لوحات جدارية كبيرة جده

هل تبحث عن تصميم لوحة جدارية عصري يناسب الديكور؟ لوحات جدارية كبيرة جده ذات أشكال وألوانٍ راقية تنسجم مع ديكورات المنازل الفخمة في مدينة جدة.

لوحات جدارية كبيرة جده

منزلك هو جنتك الخاصة حيث تشعر الانتماء والخصوصية، فمنازلنا هي امتداد لكينونتنا وشخصيتنا. حيث يمكنك معرفة شخصية أي أحد وطريقة تفكيره من خلال ذوقه في اللوحات الجدارية في منزله.

هذا المقال خصيصًا للباحثين عن لوحات جدارية في منطقة مدينة جدة الراقية المميزة بديكوراتها الرائعة والراقية.

 

طباعة لوحات جدارية كبيرة على قماش الكانفس

 

الطباعة على الكانفس هي الأشهر في عالم الجداريات، لكن هل هي مكلفة؟ وما الفرق بينها وبين طباعة البوسترات العادية، وكذلك هل تدوم لفترة طويلة.

الطباعة على الكانفس تختلف من مكان لآخر من حيث التكلفة، لكنك ستجدها في بيراقي بأفضل الأسعار في السوق بالإضافة إلى كونها ذات جودة عالية.

كذلك تعد طباعة الكانفس أكثر أصالة وجوهرية وذات قيمة فنية أكثر من مجرد طباعة البوسترات العادية. فهو قماش مخصص للغاية خاص بالفن، ويعطي للوحات قيمة فنية كبيرة وكأنها رسمت ريشة فنان مخضرم.

أيضًا تدوم الألوان والأحبار على قماش الكانفس لفترات طويلة بشكلٍ عام. لكن هذا الأمر يمكن أن يختلف كذلك من مكان لآخر، وذلك بالطبع حسب المكان الذي ستصمم فيه لوحتك الجدارية. حيث من الممكن أن تستخدم بعض الأماكن أنواع أقل جودة من الكانفس، لكن هذا غير وارد في متجر بيراقي.

 

لوحات جدارية كبيرة جده من بيراقي وكيفية ترتيبها حسب الغرف المختلفة

 

عندما يراودك شعور بأن الغرفة ينقصها شيء ما عند دخولك إليها، فبنسبة كبيرة ستكون الإجابة هو لوحة فنية تضفي بعضًا من الروح للجدران الصماء.

على حسب نوع الغرفة يمكننا عرض الجداريات كبيرة الحجم المميزة من بيراقي، وكذلك طرق عرضها للحصول على أفضل نتيجة.

 

لوحات فنية لغرفة المعيشة وكيفية ترتيبها

 

من أكثر اللوح التي تناسب غرف المعيشة هو لوحات الطبيعة، أو اللوحات المستوحاة منها.

يتوفر في بيراقي عدة لوحات للطبيعية، وكذلك اللوحات المستوحاة منها على النحو الآتي:

 

  1. مجموعة جداريات الطبيعة

مجموعة فريدة تعتمد على اللون الأخضر المميز لأوراق الشجر على خلفية بيضاء اللون تبرز جمال اللون الأخضر المهدئ للأعصاب والمريح للنظر.

توجد مجموعتين من ست لوحات رائعة تعتمد على هذه الفكرة الجميلة لإبراز جمال الطبيعة وألوانها الخلابة.

 

  1. جدارية الورد الأبيض وورق النبات الذهبي

التصميم مستوحى من الطبيعة حيث يمزج روعة الورد الأبيض الشبيه بالفل مع أوراق شجر ذهبية من وحي الخيال. أما الخلفية فمتنوعة بين الأبيض واللون الرمادي الفاتح أو الفضي.

 

  1. جدارية الجناحين والغزال

أيضًا هذه الجدارية من روح الطبيعة، حيث تتضمن الغزال المتألق بين مجموعة من الريش الأزرق والأبيض أو البيج.

الفكرة بسيطة لكنها أنيقة، وهي من تلك اللوحات التي تبعث ألوانها على الاسترخاء والشعور بالراحة فور رؤيتها.

 

  1. جدارية البجعة

تعد هذه المجموعة من اللوحات التجريدية للطبيعة حيث تظهر البجعة بشكلٍ مختلف ولون مختلف غير مألوف. كذلك تحيط بها بعض أوراق الشجر الذهبية اللون على خلفية باللون الأخضر الجنزاري.

لوحات اللون الأخضر بدرجاته تكون لائقة بشكلٍ جذابٍ جدًا في غرف المعيشة. كما أنه يضفي رونقًا خلابًا يمكن لمسه والإحساس فور تعليق اللوحة في المكان المناسب.

 

من المجموعات الفنية التي تليق بغرفة المعيشة هي اللوحات التجريدية الحديثة كالآتي:

 

  1. لوحة تجريدية باللونين الأسود والذهبي

لوحات اسود وذهبي

    لا تتخذ الرسومات في اللوحة شكل معين أو رسومات محددة، لكن يمكنك أن تطلق لخيالك العنان لترى ما تريد مشاهدته وفقًا لخيالك وحالتك النفسية. هذه بالتحديد أحد أهداف الفن التجريدي وهي الوصول إلى عقل وقلب الناظر بالطريقة التي تتوافق مع هواه ورغباته الداخلية.

    تحتاج اللوحة فقط إلى تنسيق الألوان بشكلٍ جذاب لا يتميز بالعشوائية أو عدم التمازج.

    تتخذ هذه اللوحة من اللونين الذهبي والأسود ألوانها الأساسية الجذابة والمناسبة للعديد من ألوان الدهانات المستخدمة عادةً في غرف المعيشة في مختلف المنازل.

     

    1. لوحة تجريدية لأشكال من الوجوه

    لوحات فن تكعيبي

      ليست الوجوه هنا كأشكال الوجوه المعتادة وإلا انتفى عن اللوحة كونها تجريدية. فلا قيود للفن التجريدي ولا شيء يبدو كالمألوف المحفوظ.

      يمكن للوحات التجريدية ببساطة أن تكون أي شيء. لدينا هذه اللوحة التي تمثل مجموعة من الوجوه بأشكالٍ وأنماط غربية تعبر عن مشاعر داخلية عميقة لدى الإنسان.

       

      كيفية ترتيب اللوحات في غرفة المعيشة

       

      غرفة المعيشة هي قلب المنزل وواجهته الهامة التي يجب أن ترتب فيها اللوحات بطريقة مريحة للنظر، وكذلك أن تكون مرتبة وغير عشوائية.

      عادةً ما يتم تعليق اللوحة الجدارية على الحائط فوق الأريكة الرئيسية في الغرفة، بحيث تصبح في مستوى النظر، وتصبح كذلك النقطة المحورية في الغرفة.

      يجب مراعاة النسب بين حجم اللوحات وحجم الأثاث الذي توضع فوقه؛ وذلك حتى لا يبدو المكان مزحم أو مليء بتفاصيل كثيرة بشكلٍ منفر للعين.

      كذلك يجب وضع ارتفاع سقف الغرفة في الحسبان عند اختيار مكان اللوحة وتعليقها.

       

      لوحات جدارية كبيرة جده لغرف النوم وكيفية ترتيبها

       

      تميل الجداريات المرغوبة لغرفة النوم إلى الهدوء والنعومة، وإلى استخدام الألوان الباردة في المعتاد كذلك. حيث أن غرف النوم تحتاج إلى ديكور يبعث على الاسترخاء وهدوء الأعصاب.

      تتمثل جداريات غرفة النوم من بيراقي في الآتي:

       

      1. لوحة جدارية ناعمة

      لوحة جدارية كبيرة

        هذه المجموعة هي عنوان للنعومة والاسترخاء، فالألوان في هذه اللوحة تنساب بنعومة وبشكلٍ حريري دون تكلف في الألوان أو زخرفة زائدة في التصميم.

        يمكن استخدام هذه المجموعة أو إحداها لغرفة النوم الرئيسية الخاصة بالكبار حيث أنها كبيرة الحجم، راقية التصميم.

         

        1. لوحة جدارية لألوان السماء الزرقاء

        لوحة السماء الزرقاء

          اللون الأزرق بشكلٍ عام من الألوان المرغوبة في غرفة النوم؛ وذلك لأنه من الألوان الباردة التي تبعث على الاسترخاء والنوم دون الشعور باضطرابات النوم أو أعراض القلق.

          يأتي على قائمة درجات اللون الأزرق المهدئة للأعصاب درجة زرقة السماء او زرقة البحر. هذه الجدارية كأنما هي قطعة من السماء؛ وهي مناسبة للغاية لديكور غرفة النوم.

           

          كيفية ترتيب اللوحات الجدارية في غرفة النوم

           

          غرف النوم هي أكثر الأماكن خصوصية، والمكان الأفضل لتعليق أي لوحة جدارية فيه هو فوق السرير مباشرةً، أو ربما إلى جانبه ولكن بمسافة قصيرة.

          يجب كذلك اتباع القواعد السابقة من حيث مراعاة حجم اللوحة مع حجم الأثاث، وكذلك مراعاة ارتفاع الأثاث، وارتفاع سقف الغرفة.

           

          لوحات جدارية كبيرة جده لغرفة المطبخ

           

          المطبخ هو أحد الأماكن التي يبدع فيها الإنسان عند ابتكار وجبة معينة، أو تنفيذ وجبة وفقًا لذوقه الخاص. وجود اللوحة الجدارية وتنسيق المطبخ بشكلٍ جيد يساعد على الإبداع.

          من اللوحات الجدارية المناسبة للمطبخ لوحة القهوة ذات الألوان الهادئة والراقية من بيراقي. إنها أحد اللوحات ذات التصميم الرائع والمميز كذلك.

          أهم قواعد ترتيب اللوحات في المطبخ هو وضعها في مكان بعيد عن الماء والحرارة قدر الإمكان؛ وذلك منعًا لتلفها.

           

          الخاتمة

           

          لوحات جدارية كبيرة جده متألقة ومصنوعة بكل الحب من أجل أهل جدة، وكذلك من أجل كل الشعب السعودي الذي يتميز بذوقٍ راقٍ ومميز.

          ومن أجل هذه الديكورات الراقية تم إنشاء متجر بيراقي؛ وذلك لتلبية مختلف احتياجات الديكور من لوحات وساعات جدارية.