ساعة جداريه

لا شيء يضاهي روعة ساعة جداريه متقنة الصنع راقية التصميم. فهناك العديد من الأنواع المختلفة من الساعات سواء في الأشكال، الأنواع، الأحجام لكن يبقى الهدف الأساسي من الساعات الجدارية هو معرفة الوقت بالإضافة إلى أنها قطعة زخرفية بامتياز.

ساعة جداريه

ومما لاشك فيه أن الساعات من الأشياء المهمة جداً الذي عرفت على مر التاريخ والعصور من أيام الإنسان القديم. بدايةً من تحديد الوقت بالنور والظلمة أو من خلال عدة أشياء أخرى كطول الظل وقصره  فإنها لمفارقة حقًا بين ما كان وما وصلنا إليه في العصر الحديث.

يمكننا الآن اقتناء ساعات نعرف الوقت من خلالها بسهولة، أو نعتمد عليها كزينة جدارية ممتازة في حالة الاعتماد على الهواتف الخلوية أو الساعات اليدوية في معرفة الوقت.

 

 كيفية إحصاء الوقت في العصور القديمة

 

على الرغم من أن الإنسان القديم كان لا يشعر بمرور الوقت،  ولا ثقله إلا من خلال مرور الليل،  ومجيء النهار، وتعاقبهما. ولكن مع مرور الوقت أخذ يشعر بهذا الفارق حيث كان مرور الوقت بالنسبة له يكمن في الضوء والظلمة حيث كان يحدد ذلك من خلال عدة أشياء فمثلًا قصر الظل دليل على اقتراب وقت الظهيرة،  واستطالته دليل على بداية النهار، أو نهايته. فعلى الرغم من عدم تقدم ذاكرة الإنسان القديم، وعدم ثقافته، ومعرفته بالطبيعة أو حتى قدرته على تفسير هذا الشيء  بشكل علمي إلا أنه تعايش مع هذا الوضع كعادة فقط دون تفسير لها.

 

 تاريخ الساعات

 

اخترع البابليون المزولة أو الساعة الشمسية لمعرفة الوقت. كانت ذات تصميم بسيط  فقط أداة على شكل دائرة عليها علامات تبين الساعات بين الشروق والغروب. ولكن مع الوقت تطورت أيضًا وأصبحت تعتمد على حركة الأرض مقابل الشمس.

أما السومريون فقد اخترعوا ساعة بدائية جدًا قبل حوالي  6000 سنة مصنوعة من جذع النخيل. وهي حاليًا متواجدة في متحف في أوروبا. ولقد كان للساعة أشياء أخرى تدفعها للعمل كالجاذبية والزنبرك والقدرة الكهربية.

بحلول القرن الخامس عشر بدأ تطوير الساعات وبدأ تصميمها بشكلٍ أقل حجمًا وأكثر قابلية للحمل.

الشاهد من تاريخ صناعة الساعات أن الشكل الدائري كان هو الشكل الذي وصلت إليه الساعات في النهاية، كما أن الأخشاب والمعادن كانت هي أساس صنع الساعات.

 

 ساعات بيراقي الخشبية

ساعة حائط خشب مودرن 

إذا كنت مهتماً بجمال وأناقة منزلك،  وتبحث عن موديلات مختلفة،  وعصرية لتزيين منزلك فمن القطع المهمة جداً هي ساعة بيراقي الخشبية. فهي تضفي جوًا  دافئًا للمكان حيث يمكنك استخدامها لتزيين منزلك أو مكتبك أيضًا.

إنك بذلك تضيف لوحة فنية إلى ديكورك الخاص.  أسلوب اختيار الزخرفة هو فن بحد ذاته ويحتاج إلى ذوقٍ عالٍ. والمتجر الذي تشتري منه يعبر عن ذوقك الخاص واتجاه أفكارك. فإذا كنت تبحث عن الرقي والجمال يوفر لك بيراقي عدة خيارات جذابة، وإذا كنت تبحث عن الخامة المتينة تجدها أيضًا، وإن أردت كل بذلك بأفضل سعر فقد جئت للمكان الصحيح.

ساعة جداريه باللونين الأبيض والذهبي. يضفي  اللون الأبيض رونقاً،  وجمالاً، ورقة للمكان.  واللون الذهبي لون يعبر عن الفخامة والرقي فهو يستخدم في قصور الأمراء،  والأماكن الفخمة،  والأثرية. فهذا المزيج جعل هذه القطعة جذابة للغاية وأضفى عليها مذاقًا خاصًا لا تجده عادةً في الساعات الجدارية.  

وهذا مناسب لمنازل السعوديين جدًا؛ لأن المنازل السعودية تعرف بالفخامة، كما أنهم يهتمون بالديكورات الفخمة المميزة.

فهذه الساعة تعتبر لوحة فنية حقيقة هي أيضًا ذات تصميم غير تقليدي.  وهي تعتمد على نظام الخطوط ليست كالساعات التقليدية التي تستخدم أرقام معينة لمعرفة الوقت ففي الحقيقة هي تعتبر اختيار مناسب لمنزلك أو مكتبك أو هدية مقدمة بكامل الحب .

 

ساعات بيراقي المعدنية المطلية باللون الذهبي الملكي

ساعة حائط كبيرة ذهبية

 

يوجد لدى بيراقي ساعات معدنية كبيرة الحجم بسيطة التصميم لكل من يبحث عن الرقي،  والبساطة،  والجمال في نفس الوقت.  قطعة صممت خصيصاً لك ولمساحتك الخاصة سواءً من منزلك أو مكتبك.  

مطلية باللون الذهبي الذي يضف فخامة وجاذبية، ومع ذلك بالبساطة وعدم التكلف.

 مصنوعة من أجود أنواع المعادن حيث يتداخل اللون الذهبي بنعومة مع المعدن ويذوب نظرك عشقًا عند النظر إليه.

 تبدو هذه الساعة  كدائرة ذات قالب مفرغ من الداخل، لديها من الطرفي اليمين واليسار فراغ يبدو كقطر للدائرة وأيضًا دائرة صغيرة معدنية من الداخل في منتصف الساعة.

لدينا أيضًا شكل  أخر من الساعة يحتوي على خطوط مموجة في منتصف الساعة .

صممت هذه الساعة لتناسب جميع المنازل والمكاتب؛ نظرًا لأنها مفرغة من الداخل فتتناسب مع ألوان الجدران والديكورات المحيطة بها.

 

ساعات جدارية مطلية باللون الأسود  

ساعة جدارية كبيرة 

أثبتت الكثير من الدراسات أن الألوان تدل على ذوق وشخصية الإنسان. فاللون الأسود له علاقة وثيقة بالأناقة والأشخاص الذين يميل ذوقهم إلى الرسمية فهو لون يمتاز بالفخامة.

 لذلك صممت هذه الساعة الكلاسيكية السوداء لتناسب هؤلاء الأشخاص ذو الذوق الراقي والمميز والرفيع؛ نظرًا لكونه لون ذو مكانة خاصة عند الكثير من الناس.  تحتوي بعض التصميمات على عقارب ذهبية متداخلة مع اللون الأسود لتزيده فخامة وجاذبية .

ومما يميز هذه الساعة أيضًا أنها مناسبة لكل الديكورات والأماكن حتى أنها مناسبة أيضًا للأماكن الرسمية فتناسب الشركات، القاعات وكل الأماكن التي تتصف بالرسمية.

فاللون الأسود لا يختلف عليه شخصان فهو مناسب للأشخاص الذين يعشقون الفخامة وعدم التكلف ف نفس الوقت.

 

ساعة جداريه معدنية بمواصفات فاخرة

 

الساعة مصنوعة من المعدن على شكل وردة تحتوي على اثنا عشر ورقة.  ألوانها مختلفة تبرز منها العروق المميزة مما يجعلك تذوب من فرط جمالها ورقتها عند النظر إليها.

الساعة تنسجم بسهولة مع ديكورات المكان فاللون البني بها يتداخل مع اللون الكافيه، ودرجات البني المختلفة. واللون الأزرق يتناسب مع درجاته المختلفة أو الدرجات المقاربة له من الرمادي والأبيض وغيرها. واللون الذهبي يجعلها تنسجم مع المنازل والأماكن ذات الطابع الفخم والسلطاني والديكورات الحديثة،  والكلاسيكية.

 

ساعات بيراقي المعدنية مزيج بين الخشب والمعدن

ساعة حائط ذهبية 	 

أحد هذه الساعات عبارة عن ساعة جداريه خارجة عن المألوف.  فهي  ساعة مميزة جدًا وكبيرة الحجم كذلك.

ساعة حائط مميزة حاصلة على أعلى تقييمات العملاء وترضي أذواقهم.

يمكنك أن تطلق عليها ساعة الطيور الذهبية المودرن أو ساعة البندول الكلاسيكية.

 الساعة عبارة عن قالب مستطيل الشكل، مصنوع من الخشب الناعم. تحتوي على إطار معدني حول الساعة مما يضفي لمعة براقة تسحر النظر مطلي باللون الذهبي.

كما أنها تتميز بنظام تعليق سهل غير معقد. وكذلك الطيور الذهبية من المعدن لتضفي رونقًا وجمالًا. ويتدلى البندول المعدني كلمسة نهائية لامعة تخطف النظر بنعومتها ورقتها.

الجزء الموجود بين الجزء الخارجي والمستطيل فارغ مما يجعلها تتناسب مع أنواع الديكورات المختلفة.  عقاربها معدنية ذهبية اللون.

 

الخاتمة

 بالكلمات السابقة نكون قد عرضنا بعض أفضل موديلات الساعات، ويمكنك أن تتواصل من ساعة جداريه متميزة من بيراقي الآن.

باختلاف التصميمات والأحجام، وكذلك الألوان، والحرص على الوصول لأفضل التوقعات، كل هذا وأكثر من مميزات متجرنا الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية.

مهما كان لون ديكورك أو توجهك في الحياة فستجد الساعة الجدارية التي تناسب روحك.