لوحة خيل عربي

كما أن الخيل العربي لا يقدر بثمن فإن لوحة خيل عربي لا تقدر بثمن كذلك من حيث قيمتها الفنية والتراثية.

لوحة خيل عربي

يولي فريق بيراقي اهتمامًا خاصًا واستثنائيًا باللوحات الجدارية الخاصة بالخيول، والخيول العربية على وجه الخصوص. فلن تجد سلالة تضاهي السلالة العربية في جمالها ورشاقتها، ولن تجد سلالة هي أفضل منها لتناولها في مواضيع اللوحات الجدارية.

ليست اللوح الجدارية مجرد قطع قماشية توضع على الجدران، بل هي أيقونات خالدة تزين الجدران، وتضفي شخصية فريدة للمكان.

 

أهم سلالات الخيول العربية الأصيلة

 

تنتمي الخيول العربية إلى مجموعة شهيرة جدًا من السلالات وأو العائلات. وتتمثل في:

 

  1. سلالة الكحيلان: تتميز هذه السلالة بألوانٍ جميلة حيث توجد عادةً باللونين الرمادي والكستنائي. هذه السلالة ذات طابع ذكوري من حيث الحجم والقوة. وتمتلك جبهة وفك عريضين، وكذلك رأسًا قصيرًا.
  2. سلالة الحمداني: تمتلك هذه السلالة رأسًا مستقيمًا، وتعد أحد أكبر السلالات حجمًا. وأكثر ألوانها شيوعًا اللون الرمادي.
  3. سلالة الصقلاوي: هذه السلالة رشيقة وذات طابعٍ انثوي جميل يجعلها من أجمل الفصائل العربية. تمتلك وجوهًا وأعناقًا أكثر طولًا عند مقارنتها بفصيلة الكحيلان ذات الطابع الذكوري، إلا إنها أصغر حجمًا منها. وتشتهر بكونها سريعة جدًا أكثر من قدرتها على التحمل.
  4. سلالة الهدبان: تتشابه هذه الفصيلة مع سلالة الحمداني إلا إنها أصغر منها حجمًا. تشتهر ببيتها العضلية القوية، وعظامها الكبيرة. يعد اللون البني هو أكثر ألوانها شيوعًا.
  5. سلالة العبيان: تتميز هذه السلالة بحجمها الصغير، وكذلك بظهرها الطويل مقارنةً بباقي سلالات الخيل العربية. أشهر ألوانها هو اللون الرمادي مع ظهور بعض البقع البيضاء.

 

لوحات خيول عربية حركية

 توظيف عامل الحركة في لوحات الجدار يعد من اهم عوامل جذب الانتباه. لكن كيفية إبراز هذه الحركة في اللوحة من العوامل الهامة والغير سهلة والتي لا يتقنها أي حد.

اللوحات ذات الطابع الحركي هي أفضل اللوحات التي قد تثير المشاهد لها، ويحدث إثراء للمحادثات بين الناس. كما أنها تبث روح الحيوية والنشاط في المكان.

لن تجد لوحة خيل عربي حركية في مكانٍ ما إلا وأنها قد جذبت انتباه الجميع وأصبحت أحد المواضيع التي يتسامرون حولها.

 

إليك أجمل اللوح الجدارية للخيل العربي ذات الطابع الحركي من بيراقي:

 

  1. لوحة الخيل البني الراكض

لوحة جدارية خيل

    اللون البني من أبرز ألوان سلالة الهدبان العربية، وهي سلالة قوية ومميزة كسائر السلالات العربية. يظهر الخيل في هذه الصورة راكضًا نحو شيء ما بكل قوته وعزمه. حيث يمكنك الشعور بالأرض التي تطوى بسرعة كبيرة تحت حوافره، كما أن إبراز حركة السماء من فوقه من أحد إبداعات الموقع التي تفوق فيها على نفسه.

    يتوفر من الجدارية أربعة مقاسات متنوعة؛ وذلك لتلائم مساحة أي مكان توضع فيه. حيث أن لوحات الخيل من اللوحات متعددة الاستخدامات.

    اللوحة ذات طابعٍ حركي مميز بإمكانه إثراء المكان بالقيم الفنية والجمالية الرائعة.

     

    1. طقم لوحات جدارية لخيول ملكية

    لوحة خيل

      السلالة العربية على اختلاف فصائلها هي سلالة اتصفت دومًا بالنبل. حيث أن الملوك حول الأرض حرصوا على أن تكون إسطبلاتهم مليئة بالسلالة العربية النقية ولو دفعوا في مقابل ذلك أغلى الأثمان. فقد كانت أحد أدوات الحروب الهامة. كما تباهى بها الأمراء والملوك.

      لقد كان الجميع متمرس في تمييز الخيل العربية النقية عن غيرها من السلالات. فهي سلالة رائعة تستحق وصف النبل بحق.

      الجدارية تبرز سلالتين مختلفتين من السلالات العربية، أحدهما باللون البني والآخر باللون الرمادي. بخلفية ذات ألوانٍ استثنائية، بالإضافة إلى القطعة الرائعة الثالثة التي تتضمن آية قرآنية عظيمة.

      اللوحة حركية تجريدية حيث لا تتقيد بكامل التفاصيل الواقعية للخيل، بل تولي الاهتمام الأكبر لحركة الخيل المميزة.

       

       

      1. لوحة خيل عربي الفروسية

      لوحة فرس

        لم تكن الأحصنة ذات قيمة جمالية فحسب، بل كانت ذات قيمة حربية حيث كان سلاح الفروسية من أحد أقوى الأسلحة في العصور القديمة. حيث أنها بالإضافة إلى قوتها وسرعتها وتحملها لفترات طويلة في ساحات القتال، إلا أنها كذلك من الكائنات المخلصة لصاحبها طالما أن كبريائها محفوظة.

        إحياءً لكل هذه المعاني الجميلة والعريقة المتعلقة بالخيل العربي، فقد استمرت سباقات الخيل لهذا اليوم. وبشكلٍ خاص في المملكة العربية السعودية.

        كما أوصى القدماء على تعليم الأبناء الفروسية، فهي تعملهم الكثير من صفات النبل. ودروس تعلم الفروسية كثير في مختلف الأقطار العربية.

        لذا فإن لوحة الفروسية من بيراقي من أهم القطع الفنية ذات القيمة الكبيرة جدًا.

         

        لوحات خيول عربية ذات قيمة جمالية وتراثية

         جمال الخيل الأخاذ، وقيمته التراثية لدى العرب أمر مفروغ منه. وهذه مجموعة من اللوحات الأنيقة للخيل تبرز جمالها وتمزجه بقيمة الخيل التاريخية.

         

        1. لوحة خيل عربي أبيض اللون

        لوحات خيول

          اللون الأبيض للخيل قد يكون ناصع البياض، وقد يميل أحيانًا للون الرمادي الفاتح. في كلا الحالتين للخيل جمال بديع للغاية يبرز من خلال هذه المجموعة الفنية للوحات بيراقي للخيل ذو اللون الأبيض.

          يمكن وضع لوحة الفرس الأبيض في أي مكان تريده في المنزل، حيث يمكن وضعها في غرفة المعيشة، وكذلك غرفة الجلوس أو غرفة الاستقبال أو غرفة السفرة. كذلك ستكون اللوحة إضافة رائعة لغرفة النوع حيث توضع فوق السرير لتضفي جمالًا بديعًا في جو الغرفة الخاص جدًا.

          أيضًا يمكن استخدامها في المكاتب الشخصية في المنزل، أو مكاتب العمل. وكذلك في الفنادق، والمطاعم، والقاعات الكبرى وغيرها الكثير من الأماكن.

           

          1. طقم جداري لخيل عربي بني اللون مغطى بالحروف العربية

          لوحة خيل عربي

            اللوحة ذات طابعٍ واقعي، وتبدو الخيل كأنها تنتمي لفصيلة الصقلاوي ذات الطباع الأنثوي الجميل.

            المزج بين الحروف العربية والخيل العربية في هذه اللوحة له إسقاط جميل لا يخفى على أحد. تراث عربي عريق وإبداع فني رائع مندمجان بشكلٍ مذهل من خلال هذه الطقم الجداري الفريد.

            هذا الطقم يصلح فقط للديكور الفخم والراقي ذو الألوان المميزة. كما أنه يبدو رائعًا مع الدهانات الداكنة. هذه اللوحة هدية مميزة لعشاق هذا النوع من الديكور.

             

            لوحات الخيل العربي تشجع على الأحاديث المشتركة

             هل سئمت من المحادثات المتكررة مع ضيوف أو حتى من أهلك؟ هل تشعر بالملل من عدم درتك على خلق جو مفعم بالأحاديث المختلفة والجذابة.

            لوحات الخيول العربية لها قدرة فائقة وجبارة على كسر هذا الملل والروتين. فما أكثر الموضوعات المتعلقة بالخيول العربي!

            أحيانًا كثيرة لا تكون المشكلة في شخصيتك أو شخصية المتحدث، لكن تكون في البيئة المحيطة. نعم البيئة تؤثر جدًا على الإنسان وحيويته.

            ستخلق اللوحات الجدارية حتمًا أرضية مشتركة بينك وبين محدثك، وبشكلٍ خاص لوح الخيول العربية.

             

            الخاتمة

             خلاصة الأمر، لوحة خيل عربي أحد القطع الفنية التي لابد لك من اقتنائها في أحد غرف المنزل أو حتى في أكثر من غرفة. يمكنك التوجه إلى متجر بيراقي الإلكتروني وتصفحه وطلب الأنسب لك وأنت لم تغادر مكانك.

            فالانطباع الأول سواءً عن الشخص أو عن الأماكن يدوم للأبد. لذا أنت بحاجة لهذه اللوحات الفنية المختلفة لتخلق في بيتك جوًا مريحًا يحبه أهل البيت والضيوف كذلك. بيتك مملكتك فاختر لها أفضل ما تحب.