لوح جدارية
 يحتوي كل عصر من العصور القديمة والحديثة على لوح جدارية تحمل من كل عصر لمساته الخاصة والمميزة وألوانه الفريدة. ترى كيف يكون الحال وقد أصبح كل هذا الجمال والرقي في متناول أيدينا بشكلٍ يومي.
اللوحات الجدارية هي اسم يشير لكل اسم أو تصميم يتم تعليقه على الجدران الداخلية للمباني المختلفة، أو حتى على السقوف. وتتميز بكونها أداة فنية غاية في الروعة والانسجام مع محيطها. الأمر الذي يجعلها من أهم القطع الفنية في الديكورات على الإطلاق.
لوح جدارية
في هذا المقال سنتعرف على أهم أنواع اللوحات الجدارية في متجر بيراقي.
 

أهم أنواع اللوحات الجدارية في متجر بيراقي

 
متجر بيراقي هو متجر إلكتروني يحتوي على مجموعة راقية من ساعات الحائط، واللوح الجدارية. إليك أهم أنواع اللوح الجدارية الموجودة في متجر بيراقي:

 

أولا - لوح جدارية أحادية أو مفردة

لوحة سورة الفاتحة
اللوحات الجدارية الأحادية هي الأساس التقليدي للجداريات، وهي عبارة عن لوحة صغيرة، متوسطة أو كبيرة الحجم، قد تكون مربعة أو مستطيلة الشكل، وذلك حتى تلائم كافة الديكورات ومختلف المساحات. حيث أن مساحة الحائط الذي ستوضع عليه الجدارية من أحد أهم العوامل الفاصلة عند اختيار اللوحة الجدارية.
تتوفر في بيراقي جداريات مفردة تحمل مختلف أنواع الفنون مثل جداريات الخيل العربي الأصيل، الجداريات المستوحاة من الطبيعة، واللوحات التجريدية، وكذلك اللوحات المصنوعة خصيصًا لغرف الأطفال.
أيضًا توجد لوحات فروسية، ولوحات تاريخية. وكذلك لوحات تحمل نوعًا من أنواع الخط العربي المميز مثل لوحة أسماء الله الحسنى، أو لوحة سورة الفاتحة، وكذلك لوحات تحمل اسم الله أو اسم رسوله بخطوط عربية أنيقة وألوان بديعة.

 

ثانيًا - لوح جدارية مقسمة

لوحات جدارية وطنية
اللوح الجدارية المقسمة عبارة عن مجموعة من اللوحات التي تكمل بعضها، أو التي تحمل نفس الفكرة ونفس الألوان. ويتم وضعها على الجدار بنسق معينة تبرز معناها وجمالها.
اللوحات الجدارية المقسمة هي الأفضل لغرفة الجلوس وكذلك للغرف والقاعات ممتدة المساحة، وللطرقات الطويلة الخاوية التي تحتاج للمسة من الجمال حتى لا تصبح مكانًا موحشًا.
يمكنك أن تطلق لخيالك العنان عندما يتعلق الأمر باللوحات المقسمة، حيث أنه يمكن أن تحتوي على أي شيء وكل شيء. بداية من الرسومات التاريخية، والرسومات المستوحاة من الطبيعة، ونقوش الخط العربي المميزة، وكذلك الخيول العربية الأصيلة.
أيضًا اللوحات التجريدية، ولوحات أوراق الشجر الذهبية ذات الخلفية البيضاء أو السوداء المميزة.

 

ثالثًا - لوح جدارية كبيرة الحجم

لوحات جدارية كبيرة
يميل معظم الناس إلى اقتناء اللوحات الجدارية كبيرة الحجم حيث أنها تكون قطعة بارزة ومميزة على الجدار، خاصةً الجدار واسع المساحة.
تتناسب الجداريات كبيرة الحجم مع غرف المعيشة، وغرف الجلوس، وكذلك غرف القاعات والشركات وغيرها. فاللوحات الجدارية لا تجعل الناظر يشعر بالدفء والجمال، بل هي أيضًا تعطيه انطباعًا أكيدًا عن ذوق ورقي أصحاب هذا المكان. فالناس عادةً ما تحب النظر إلى مثل هذه الأماكن الزاخرة بالفن.
تتوفر مجموعة ضخمة من الجداريات كبيرة الحجم في متجر بيراقي، بحيث لن نحتار في إيجاد اللوحة التي ستلائم المكان المرغوب تمامًا.

 

رابعًا - لوح جدارية متوسطة وصغيرة الحجم

لوحات جدارية مقسمة
تتناسب هذه الأحجام مع الشقق السكنية المتوسطة إلى الصغيرة، حيث أن المساحة لن تصبح عائقًا عند وجود تشكيلة فريدة من اللوحات الجدارية ذات الألوان والأنماط الراقية التي تلائم جميع الأذواق والأعمار.
ستكون اللوحة الجدارية ذات منظر فريد فوق الأريكة، أو فوق الخزانات الصغيرة، لكن مع مراعاة ملائمة ألوانها مع ألوان الديكور.
 
سنعرض في الفقرة القادمة عدة لوحات جدارية مميزة من بيراقي وخصائصها
 
  1. لوحة جدارية أمواج زرقاء اللون

يتوفر من هذه اللوحة لوحات مفردة، ومقسمة، كما يتوفر منها عدة أحجام مختلفة.
أيضًا تأتي بأربع أنواع من الإطارات الخارجية، حيث يلعب الإطار دورًا هامًا في إبراز شكل اللوحة، وفي ملائمتها للديكور المحيط. توجد بإطار ألومنيوم زجاجي فضي اللون، أو إطار ألومنيوم زجاجي ذهبي اللون، وكذلك أسود اللون. وأيضًا إطار خشبي مخفي.
اللوحة عبارة عن أمواج زرقاء  خلابة، تتخللها بعض الخطوط الذهبية بخلفية أوف وايت هادئة. تناسب هذه اللوحة أولئك الذين يعشقون زرقة البحر وأمواجه، كما تناسب أولئك الذين يبحثون عن لمسة تضفي الهدوء والسكينة على منازلهم.
تعد جدارية الأمواج ذات اللون الأزرق من بيراقي من أجمل ما قد تحصل عليه.

 

  1. لوحة جدارية بالخط العربي لاسم الله ومحمد صلى الله عليه وسلم

لوحة جدارية الله و محمد

لوحة مفردة عبارة عن مستطيل متعدد الأحجام حسب الرغبة. يظهر اسم الله وأسفله اسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بخط كوفي متقن رائع متداخل ومبسط.
الخط الكوفي من أقدم أنواع الخطوط وأجملها وأكثرها أناقة في الجداريات القديمة منها والحديثة. فيمكنك رؤيتها في كل مكان حيث يقطن التاريخ العربي الإسلامي، كما أن بعض الفنانين الغرب وقعوا تحت تأثير جمال الخط العربي.
كلمات اللوحة متعددة الألوان بخلفية سوداء اللون حيث يجعلها هذا المزيج المتناغم مناسبة للعديد من ألوان الديكورات العصرية. سواءً كانت على الطراز العربي أم الغربي.  
تأتي الجدارية المميزة بنوعين من الإطارات، إطار زجاجي معدني باللون الذهبي، الأسود، وكذلك الفضي. وتغطى اللوحة بطبقة زجاجية تضيف عليها بريقًا وفخامة خاصة.
 وإطار خشبي مخفي وهذا الخيار يعرف بلوحة الكانفس. وذلك نسبة إلى قماش الكانفس الذي تصنع منه اللوحة، والذي يعد افضل أنواع الأقمشة التي تصنع منها اللوحات، وأكثرها جودة، بالإضافة إلى ذلك يضمن ثباتًا مدهشًا للألوان.
 
  1. لوح جدارية مقسمة للورد الأبيض والذهبي

لوحات جدارية ورد

اللونين الأبيض والذهبي من أكثر الألوان أناقة وأكثرها ملائمة للديكورات. حيث أنه قلما تجد ديكورًا أو لونًا أو أثاثًا لا يتماشى مع هذين اللونين. واستخدام هذين اللونين لإحدى أجمل معطيات الطبيعة وأكثرها تنوعًا يضفي عليها رونقًا من نوعٍ خاصٍ جدًا. لوحة جدارية متعددة تحمل ورودًا باللونين الأبيض والذهبي على خلفية بيضاء. كما أنه من الممكن استخدامها كلوحة منفردة.
تأتي اللوحات على أربع مقاسات متدرجة الحجم. ويمكن استخدام الإطار الألومنيوم الزجاجي متعدد الألوان أو الإطار الخشبي المخفي.
أيضًا تتوفر عدة أشكال من اللوحات الجدارية التي تتضمن هذه الورود البيضاء والذهبية اللون.
تصنع هذه اللوحات بحسب الطلب من بيراقي، وذلك من أجود خامات قماش الكانفس، وأجود أنواع الإطارات المعدنية أو الخشبية وبأفضل سعر داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
 
  1. لوحة جدارية بألوان السماء الزرقاء

لوحة السماء الزرقاء

مجموعة من لوحات جدارية تحمل بين إطارتها قطعة من السماء متباينة الأحجام. وباستخدام اثنا عشر لونًا لطباعة لإظهار التفاصيل بدقة عالية جديرة بصاحبها.
اللون الأزرق المميز للسماء من أكثر الألوان التي تبعث على الطمأنينة والتي تدمنها العين بمجرد النظر إليها. فهذه الجدارية من أفضل الخيارات وأكثرها أناقة. ويتم الاختيار بين الإطارات المختلفة بما يتوافق مع ألوان الديكور.
 

الخاتمة

عند الرغبة في الحصول على لوح جدارية مميزة داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها فإن متجر بيراقي من أفضل المتاجر الإلكترونية فيما يتعلق بالجداريات، وكذلك الساعات الجدارية.
في هذا المقال مجموعة بسيطة للغاية من بين مجموعة اللوحات الجدارية الخاصة بمتجر بيراقي، والتي يراعى فيها الإتقان في الصنع، وجودة الخامات، وجمال وتناسق الألوان.
كانفسلوحاتلوحةلوحة جداريةلوحة فنيةلوحة كانفسمواقع لشراء اللوحاتموقع لوحات