ساعات جداريه
عملية البحث عن ساعات جداريه في هذا العصر المميز بسرعته وجمال تصاميمه التي تتغير كل يوم أصبحت صعبة بعض الشيء. ربما هذا ما يفكر فيه بعض الناس عند محاولة تزويد منازلهم بهذه القطع الفريدة. ولهذا سيكون من الجميل والمريح وجود كل أنواع وموديلات هذه القطع الفنية في مكان واحد.
فإذا كنت تقرأ هذا المقال فاعلم أنك في المكان الصحيح.
                                              

        أشهر موديلات الساعات الجدارية بمتجر بيراقي

تتنوع موديلات الساعات الجدارية عادةً وفق المكان الذي ستوضع فيه أو الديكور المحيط وكذلك الألوان؛ ولذلك من الأهمية بمكان أن تتعدد الموديلات وتتباين بما يتوافق مع جميع الأذواق والديكورات.

1.ساعات بيراقي ذهبية اللون

ساعة حائط كبيرة ذهبية
هذه الساعة على الرغم من بساطتها وشكلها التقليدي إلا إنها من أكثر الساعات الجدارية المتصدرة والمطلوبة، حيث إن أناقتها تكمن في بساطتها ولمعانها وكذلك في صمتها التام.
تتميز ساعة بيراقي بجانب هدوئها إلى كونها تعيش لفترات طويلة. كذلك تناسب هذه الساعة جميع أنواع الديكورات والألوان الكلاسيكي منها والعصري.
أيضًا يتداخل مع اللون الذهبي للساعة عدة ألوان ساحرة وأنيقة تضفي عليها جمالًا خاصًا، منها الأبيض، الأسود، .وكذلك الفضي
تتميز كذلك بعقارب تقوم بحركة كاسحة لضمان الهدوء التام.
تتوفر عادةً بالشكل الدائري، وهو الشكل الأكثر شيوعًا للساعات الجدارية، كما أنه الشكل الأكثر ملائمةً لمختلف الأذواق
يفضل العديد من الناس ساعات جداريه بلا دقات، وتعد هذه الموديلات أحد هذه الخيارات الممتازة في هذه الصدد.
ساعة جدارية دائرية ذات إطارات معدنية مطلية باللون الأسود المعروف بأناقته، إما تحتوي على أرقام مرصوصة بإتقان على قالب الساعة الداخلي الخشبي أو المعدني أو أنها لا تحتوي على أرقام، تأتي بعدة أحجام مختلفة، وعدة موديلات ساحرة، ملائمة تمامًا لأي ديكور عصري أو كلاسيكي. كما يضفي اللون الأسود على الساعة جمالًا خاصًا.
تتوافق الساعات الجدارية ذات الإطارات سوداء اللون مع العديد من ديكورات المنازل العصرية، كما أنها تلائم معظم الغرف

3. ساعات بيراقي الجدارية ذات الأرقام الرومانية

ربما شاهدت هذا الموديل في العديد من الأعمال التلفزيونية سواءً الأفلام أو البرامج، أو حتى برامج الرسوم المتحركة الخاصة بالأطفال سواء التابعة لديزني أو حتى الأنمي اليابان.
ساعة معدنية بشكل وردة ملونة البتلات، بأرقام رومانية أو لاتينية كبيرة الحجم، وعقارب مدببة مميزة الشكل.
 بالرغم من أن الأرقام الرومانية تعطي انطباعًا عتيقًا إلا إنها أحد الساعات التي عبرت العصور، وهي مناسبة  للديكورات المودرن المميزة. فهذه الأرقام إحدى اللغات المشتركة بين شعوب العالم.
حيث تضفي الأرقام اللاتينية على الساعة مظهرًا عتيقًا إلا إنه ملائم كذلك بشكلٍ كبير لمختلف أنواع الديكورات المنزلية، وديكورات المسارح، وكذلك الشركات، وحتى عيادات الأطباء. فهي تعطي انطباعًا لدى الزوار مختلفًا عن غيرها من الساعات.
فتش عن ساعتك الجدارية ذات الأرقام الرومانية في متجر بيراقي
ساعات خشبية جدارية
اقتناء ساعات جداريه ذات بندول وحاملة للمسة من لمسات الطبيعة المتمثلة في الطيور الذهبية قد تكون فكرة مختلفة، ولمسة جميلة على ديكور المنزل. خاصةً عند أولئك الذين يميلون إلى الديكور المستوحى من ألوان الطبيعة وجمال مخلوقاتها ونباتاتها وزهورها.
الساعات ذات البندول هي نوع الساعات الكلاسيكية والمودرن في الوقت نفسه. ساعة ذات قالب خشبي مصقول بعناية، وإطار معدني ذهبي، وأيضًا عقارب ذهبية، والأرقام بها مقسمة بعناية لوضوح وسهولة الرؤية.   
ساعات بيراقي ذات البندول والطيور الذهبية هي أفضل مثال على هذا النوع المنفرد من موديلات الساعات، وهي تتميز كذلك بأنها ساعة صامتة، لا يمكنك أن تسمع أي صوت لدقاتها. خلفية الساعة مطلية بلون بني هادئ متمازج تماما مع الطيور الذهبية والبندول الذهبي بما يبعث الهدوء في النفس عند رؤيتها.
مجموعة مميزة من ساعات جداريه خشبية كلاسيكية، مودرن، بإطار معدني، وذات طابع رقيق ومتحضر تتواجد في متجر بيراقي للقطع الفنية الجدارية

5. ساعات بيراقي مفرغة القالب

العديد من المميزات متوفرة بهذا النوع من الساعات، حيت أنها المفضلة عند الرغبة بإبراز جمال الديكور أو جمال
لون الجدار، حيث تتخذ هذه الساعات من الجدار قالبًا لها فتتمازج معه وكأنها جزء أصيل من المكان.
ساعات بيراقي مفرغة القالب ذات الإطارات المعدنية المطلية بالأسود أو الذهبي حيث تبدو الساعة كما لو أنها 
جزء من الجدار وليست قطعة إضافية. 
  عليك التفكير باقتناء واحدة.

هل أختار ساعات جداريه كلاسيكية أم مودرن من متجر بيراقي؟

ساعات جدارية فخمة
عندما يهم أحدهم بشراء ساعة حائط فإنه عادةً ما يحتار بين الأشكال الكلاسيكية والمودرن، حيث يعتقد الكثيرون أن الساعات الكلاسيكية هي الأكثر فخامة وأنها وحدها القادرة على إبراز جمال الديكور وزيادة رونقه. لكن في الواقع هذا الاعتقاد خاطئ، فالساعات المودرن لا تقل عن الموديلات الكلاسيك في شيء. وهناك عدة عوامل أخرى لازمة للفصل بين الاختيارين:
  • نوع أثاث المنزل أو الغرفة أو المكتب الذي ستوضع فيه الساعة، فإن كان الغالب في ديكور المكان الطابع الكلاسيكي أو الطابع العربي القديم فالساعات الكلاسيكية هي الأفضل. أما إن كان الأثاث الغالب هو المودرن أو ذو الطابع العربي فالساعات الحديثة هي الأفضل.
  •  لون الحائط أو لون ورق الحائط –في حالة استخدامه- سيؤثر بالتأكيد على اختيار الساعة، حيث أن الساعات الكلاسيكية تتميز عادةً بالألوان الهادئة، على عكس بعض الساعات المودرن التي تتميز بألوان مبهجة أكثر ولامعة كذلك في بعض الأحيان.
  • هذا بالإضافة إلى مساحة الحائط وكذلك مساحة المكان الذي ستوضع فيه.
  • أيضًا الفئة العمرية قد تشكل فارقًا كبيرًا في اختيار الساعات الجدارية من حيث كونها كلاسيكية أم حديثة، كبيرة الحجم أم صغيرة، تحوي مزيجًا من الألوان أم هادئة.
من أجل كل هذه العوامل المختلفة، يوفر متجر بيراقي الموديلات
والتصاميم المختلفة بأفضل جودة وسعر لتلائم كافة الفئات العمرية، وكافة مستجدات العصر اليومية.

هل الساعات المودرن بالضرورة ساعات ثري دي؟

الساعات الثري دي جزء لا يتجزأ من الساعات العصرية، وهي تطلق لخيالك العنان بتصاميمها الراقية المتجددة، وبألوانها الرائعة المصنوعة خصيصًا من أجل ملائمة المكان الذي توضع فيه. وهي أيضًا متوفرة في متجر بيراقي إن كانت هي ما تناسب ذوقك.
تمكنك الساعات الثري، ليس فقط من اقتناء ساعة عملية لمعرفة الوقت، بل كذلك من رسم لوحة فنية كاملة على جدارك.
أما إن كنت تبحث عن ساعة جدارية تتميز بالطابع العصري لكنها ليست ثري دي، فالخيارات كثيرة حيث منها الخشبي والمعدني، والملون اللامع، والملون الهادئ، وكذلك تلك الأشكال التي تلائم المطابخ وغرف الأطفال والتي تحتاج لمطالب خاصة عادةً.

!ساعات جداريه بأرقام عربية، أجنبية، رومانية، أو بدون أرقام؟

ساعات جدارية
يميل بعض الناس إلى شكل أرقام معينة دونًا عن غيرها، ربما ينبع الأمر من اختلاف الثقافات، أو اختلاف الخلفيات
العلمية، أو مجرد إعجابً شكلي بحت! أيًا كان سبب هذا الميول فمتجر بيراقي يحتوي هذه الحاجة ويقدم ساعات بأشكال أرقام مختلفة.
كل تصميم وكل موديل يلائمه الرقم هذا أو ذاك، كما أن شكل الأرقام قد يؤثر على الشكل النهائي للديكور، لذا يحتاج الأمر لدقة وعناية.

الخاتمة

لا يتم اختيار ساعات جداريه بشكلٍ اعتباطي أو عشوائي، بل هي
قطعة هامة جدًا وفارقة، الأمر الذي يعلمه مهندسي الديكور المخضرمين منهم والمستجدين كذلك. لذا فإن وجود مكان يوفر العديد من الاختيارات والبدائل بمختلف الأسعار التي تلائم كافة الفئات المجتمعية أمر مريح ومطمئن إلى حد كبير.
يسعى متجر بيراقي لتوفير البدائل والخيارات وكذلك الجودة والسعر التي تليق بثقة العملاء، واختياراتهم المميزة.
أفضل ساعات حائطأفضل موقع ساعات حائط