لوحه خيل

لا يوجد حول العالم منافس للخيول العربية التي خرجت من موطنها في شبه الجزيرة العربية، لذا وجود لوحه خيل ضمن ديكور المنازل في المملكة العربية السعودية هو نتيجة بديهية لحب الخيل المتوطن في قلوبهم.

لوحه خيل

تعد فعاليات سباق الخيول في المملكة السعودية من أهم الفعاليات حول العالم. حيث تولي السعودية لهذه الرياضة اهتمامًا خاصًا. ولأن حب الخيول متأصل لديهم، فستجد أن لوحات الخيول العربية بدورها تتمتع بإقبال شديد في السعودية.

لوحات الخيول العربية من قطع الديكور المميزة والمرغوبة ليس فقط لدى العرب، بل لدى غير العرب كذلك حول العالم.

 

أهم مواصفات جداريات الخيول العربية في متجر بيراقي

 

تتميز لوحات الأحصنة العربية في متجرنا بجمال وأناقة التفاصيل، وهذه أهم مواصفاتها المتميزة:

 

  • تصميمات اللوحات من أجمل ما ستشاهده، كما أنها مطبوعة باحترافية ودقة عالية.
  • مطبوعة على أفضل أنواع خامات الكانفس المستوردة. والكانفس هو قماش مصنوع بمزيج من الكتان والقطن ثم تمت معالجته بطريقة احترافية ليصلح لطباعة الجداريات الأنيقة. ويتميز كذلك بمتانته، وثبات الألوان عليه لفترات طويلة.
  • يمكنك الاختيار بين عدة إطارات مصنوعة من خامة عالية، ومتعددة الألوان كذلك.
  • أيضًا يمكنك أن تحصل على لوحة بإطار خشبي مخفي أو بلا إطار أو كما تعرف بلوحة الكانفس.
  • توجد عدة مقاسات مختلفة من لوحات الخيل حيث يمكنك الحصول على مقاس صغير (60*43 سم)، أو مقاسين متوسطين (50 *70  سم)، (80*60 سم)، أو مقاس كبير (100*70 سم).

 

مجموعة مختارة بعناية من لوحات الخيول العربية

 

يقال أن الخيول هي رمز القوة والشجاعة والحرية. ويقال أيضًا أنها من أجمل مخلوقات الأرض. ولقد كانت الخيول العربية موضع تقدير وفخر بين الناس لقرون طويلة، سواءً كانوا من العرب أم العجم. من أجل كل هذه الأمور كان من الطبيعي أن يتم تصوير الخيول في جداريات رائعة وبأفكارٍ مذهلة.

 

ثلاثية الخيل الملكي

لوحة خيل 

حقيقةً لفظ "ملكي" ملتصق بالخيول منذ القدم. دائمًا ما يتم تصويرها على أنها كائنات ملكية نبيلة؛ وذلك لما تحمله من صفات لا يضاهيها فيها أي مخلوق آخر.

الخيل أحد المخلوقات التي ذكرت في القرآن الكريم، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على قيمة الخيل وما ميزه به الله من جمال وصفات خاصة جدًا.

ثلاثية الخيل الملكي هي أحد أهم اللوحات الجدارية ذات القيمة الفنية العالية. اللوحة من النوع المرسوم والذي يتميز بألوانٍ دافئة تبعث بالحيوية والنشاط في المكان بما يتناسب تمامًا مع صفات الخيل الأصيلة.

 

لوحه خيل بني اللون

لوحة جدارية خيل 

لا شك أن الخيل العربية كانت ولازالت مصدر إلهام الفنانين في مختلف ثقافات العالم. حيث أن المواضيع الفنية المتعلقة بالخيل كثير ومتشعبة جدًا.

منهم من أبرز قوة أجساد الخيل وجمال عضلاتها المتناسقة، ومنهم من أمعن في إظهار جمالها البديع الذي لا يختلف عليه أحد.

كذلك بعض اللوحات برعت في اقتناص لحظات الجموح أثناء ركض الخيل أو غيرها.

لوحة الخيل البني التي بين أيدينا تمثل مزيج من لحظات جموح الخيل الرائعة، وكذلك يظهر جسم الخيل بعضلاته القوية جليًا في اللوحة.

اللوحة تعتبر آية من آيات الفن الجداري الإبداعية، والتي اقتنصت عدة أوجه من أوجه تميز الخيل العربية وأبرزتها بكل وضوح.

 

لوحة فنية عن الفروسية

لوحة فرس 

الإنسان مع الفرس تاريخ طويل من الصحبة والطريق المشترك المفعم بالحيوية والنشاط والأداء البهر المشترك.

الحصان سيكون لك من أفضل الأصدقاء إذا كسبته حقًا، فهو يرقص وقت فرح الإنسان، كما يشاطره الهموم كذلك.

ولقد كانت الفروسية دومًا عند قبائل العرب القديمة من تمام الرجولة، حيث أن الرجل كان يتعلم الفروسية بمجرد أن يشتد عوده ويتعلم كيفية ترويضها ومصادقتها.

لذا فإن لوحات الفروسية من أرقى المشاهد التي يمكن تصويرها في اللوحات الجدارية. الفروسية هي قصة عريقة ممتدة الجذور ومعانٍ عميقة ممتدة بين المرء وفرسه، وليست مجرد لوحة فنية بألوان بديعة وحسب.

 

لوحه خيل أبيض اللون

لوحات خيول 

هذه المجموعة مثال على القدرة الفذة على اقتناص ملامح الجمال سواءً أثناء حركة الخيل أو أثناء سكونها.

بعض اللوحات مرسومة، وبعضها صور واقعية، لكن المشترك أن جميعها مطبوعة باستخدام أحدث الطابعات، وباستخدام أفضل أنواع الأحبار المستخدمة في عالم طباعة الجداريات الأنيقة.

إن لوحات الخيل العربي هو مضوع أبعد من مجرد إبراز جمال الخيل العربي باعتباره جزء أصيل من التراث العربي. فأنت تتجاوز كل ذلك إلى إظهار الكثير من الصفات والمعاني والقيم النبيلة المتعلقة بالخيل العربي.

تربط هذه اللوحات العالم الحاضر بالتراث الماضي العريق، وببعض ما اندثر من معاني الفروسية والقوة والشموخ.

 

طقم لوحات جدارية يمزج بين الحروف العربية والخيل العربي

لوحة خيل عربي 

لا يذكر التاريخ بالتحديد مكان نشأة الخيول العربية، لكنه يذكر الكثير من قصص البطولة العربية المشتركة بين الخيل العربي والإنسان العربي. كما أنه يذكر صفات الخيول العربية الأصيلة التي حافظ الإنسان عليها منذ القدم وذلك عن طريق منع اختلاطها مع غيرها من الأجناس التي لا تتميز بمثل صفاتها.

الخيل العربية تعد كذلك من أطول سلالا الخيول عمرًا حيث يصل عمرها إلى ثلاثون عامًا، كما أنها تحافظ على درجة كبيرة من الخصوبة.

المزج بين الحروف العربية والخيول العربية في هذه اللوحة هو نوع من الإسقاط الجميل ذو الدلالة الواضحة والعلاقة الوثيقة بين رمزين أصيلين من رموز الثقافة العربية.

 

السمات الشكلية الخاصة بالخيل العربي دون غيره

 

أبعد تاريخ مسجل في كتب التاريخ لنشأة الخيول العربية هو منذ أكثر من 4000 سنة قبل الميلاد في صحراء شبه الجزيرة العربية. حيث شهدت هذه الصحراء تاريخًا من القوة والشجاعة والمروءة بين الفرسان والخيول الخاصة بهم.

الخيل العربي لها خصائص فريدة تكسبها كل هذه الشهرة سواءً الخيل نفسها أو اللوحات الجدارية الخاصة بها. ومن هذه الخصائص:

 

  • دمائه النقية التي نشأت نتيجة التزاوج الطبيعي بين أفراد هذه السلالة الواحدة دون الاندماج مع أي سلالة أخرى ذات صفات سيئة.
  • تتميز الحصان العربي بالجمال الشكلي الفريد الذي يتمثل في جمال العيون ولمعانها، وعرض الجبهة، ورسمة الأنف، فضلًا عن القوام المتناسق والمرسوم، والعضلات القوية.
  • عادةً ما تمتلك الخيل العربية صحة جيدة وقوة كبيرة وأيضًا صبر وجلد يجعلها تتحمل الكثير من الأعمال الشاقة لفترات كبيرة.
  • كل هذه الأمور وأكثر تجعل من الخيول العربية سلالة نادرة للغاية، كما تجعلها الأغلى سعرًا.
  • أيضًا هذا يجعل لوحات الخيول العربية ذات قيمة كبيرة من الناحية الفنية أو المعنوية أو التراثية.

 

سعر لوحه خيل من متجر بيراقي

 

أسعار اللوحات في متجر بيراقي بشكلٍ عام مناسبة جدًا مقارنة بالجودة والخامات المذهلة التي يقدمها المتجر لعملائه. لذا يمكنك الحصول على نسختك الخاصة جدًا من لوحات الخيل العربية الفنية ذات القيمة التراثية الكبيرة بلا قلق حيال شيء.

 

الخاتمة

 

يعد متجر بيراقي أفضل متجر سعودي يمكن الحصول منه على لوحه خيل جدارية وغيرها الكثير من تصميمات وموديلات اللوحات الجدارية الحديثة.

أجمل تصميمات لوحات خيول عربية، لوحات إسلامية، لوحات تجريدية، كذلك لوحات مستوحاة من الطبيعة، ولوحات خط عربي مميزة.

كل هذه الأنواع وأكثرن بالإضافة إلى الساعات الجدارية متوفرة في متجرنا بأفضل الأسعار، وباستخدام أفضل طرق الطباعة، وكذلك بأفضل جودة خامات.