ساعات حائط بنية اللون

لأجيال وأجيال كانت ساعات الحائط من القطع الأساسية في المنازل، المساجد، الفنادق، وحتى المدارس، وبشكلٍ خاص ساعات حائط بنية اللون. ربما لأن اللون البني ودرجاتها المختلفة من أكثر الألوان المستخدمة في طلاء الجدران والأثاث سواءً في العصر القديم أو العصر الحديث.

ساعات حائط بنية اللون

فمن النادر جدًا أن تجد منزل يخلو من اللون البني سواءً في دهاناته أو أثاثه أو أبوابه. فاللون البني من أجمل ألوان الديكور.

من المميز في اللون كذلك أنه ينسجم من ألوان الديكور الدافئة التي تبعث في النفس الحيوية والنشاط، وكذلك الألوان الباردة التي تساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب.

 

اللون البني في الديكور الحديث

 اللون البني من أحد الألوان المريحة والملهمة في الديكور. وهو من الألوان التي يمكن استخدامها مع الألوان الأخرى بسهولة وبطريقة متناسقة وجميلة.

يعد اللون أحد نغمات الديكور المحايدة؛ وذلك لأنها تفتح عالمًا واسعًا من الاحتمالات والاستخدامات والألوان بلا عناء.

من أشهر الألوان التي تنسجم مع اللون البني بطريقة تكاملية بلا تناقض اللون النحاسي، اللون البرتقالي، الأصفر، اللون الأسود، اللون الفيروزي، اللون الأبيض، اللون الذهبي، اللون الزهري، وكذلك اللون الأزرق.

للحصول على ديكور متألق يشعرك بالراحة والمرح، كما أنه يتصف بالحداثة والرقي بشكلٍ لا يصدق، عليك تجربة قطعة فنية بنية اللون مع أحد ألوان الديكور السابقة. يمكن للقطعة الفنية أن تكون ساعة جدارية، ويمكن كذلك أن تكون لوحة جدارية بدرجات مميزة من اللون البني.

 

أرقى موديلات ساعات حائط بنية اللون في متجر بيراقي

 تلك القطع الفنية المعروفة بالساعات والتي كان وجودها ضرورة وظيفية فحسب؛ وذلك من أجل معرفة الوقت تحولت مع مرور الزمن إلى قطعة فنية خاصة بالديكور أكثر من كونها وظيفية. لكن بعض الموديلات يمكنه الجمع بين ادور الوظيفي للديكور وبين دورها الفني في غضفاء لمسة خلابة على المكان.

تتميز ساعات بيراقي الجدارية بنية اللون بأنها تمتلك كلا الأمرين، قطع فنية وقطع وظيفية في الوقت نفسه.

 

  1. ساعة بيراقي ذات اللون البني بالإضافة للذهبي

ساعة جدارية

     هذه الساعة من أرقى الموديلات وأحدثها ويمكنك معرفة ذلك بمجرد النظر إليها، حيث تجمع بين اللون الذهبي والبني وكلاهما من ألوان الديكور المحايدة والجميلة التي لا تسبب الكثير من الحيرة عند دمجها مع ألوان الديكور المختلفة.

     يمكن استخدام هذه الساعة ذات الطيور الذهبية كقطعة أساسية ومحورية في الغرفة التي توضع فيها. وهي ملائمة مع العديد من ألوان الديكور بما في ذلك اللون الأسود.

    يمكن استخدامها أيضًا مع ألوان الديكور الكلاسيكي، وكذلك ألوان الديكور المودرن نظرًا لتصميمها الذي يجمع بين الحداثة والقدم.

    الساعة مصنوعة من الخشب وهو الذي يطلى باللون البني، بالإضافة إلى المعدن وهو الذي يتخذ اللون الذهبي. كما أنها أنيقة لتصلح كقطعة فنية، ولها أرقام كبيرة وواضحة لتصلح كقطعة وظيفية لمعرفة الوقت كذلك.

    يمكن استخدام الساعة في أي غرفة من غرف المنزل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في الفنادق، المساجد، وكذلك المدارس.

     

      1. ساعة بيراقي بنية اللون ذات العقارب الخشبية
      ساعة جدارية

         تصميم بسيط للغاية من دائرة خشبية صغيرة بنية اللون في المنتصف بها عقارب خشبية كبيرة ذات شكلٍ مميز. يحيط بالدائرة الخشبية دائرة معدنية كبيرة باللون الأسود  بينما الجزء الواقع بين الدائرتين فارغ بحيث يظهر منه لون طلاء الحائط خلفه، أو شكل ورق الحائط.

        الساعة أيضًا من النوع الوظيفي والفني في الوقت نفسه، حيث تمتلك الساعة أرقامًا كبيرة وواضحة باللغة الإنجليزية.

         

        1. ساعة بيراقي بنية اللون ذات العقارب المعدنية السوداء

        ساعة جدارية كبيرة

           هذا التصميم مقارب للغاية من التصميم السابق، كما أنه مثل السابق يتميز بنظام تعليق سهل.

          تصميم هذه الساعة أيضًا عبارة عن دائرتين متداخلتين أحدهما صغيرة خشبية بنية اللون، والأخرى كبيرة معدنية سوداء اللون. أما العقارب فهي معدنية سوداء اللون كذلك.

          اللوني البني والأسود من أكثر ألوان ذات النغمات الكثيرة في الديكور والتي يمكن دمجها مع ألوانٍ متعددة بسهولة تامة.

           

          1. ساعة الوردة المعدنية من بيراقي

          ساعه ورده

             ليست بلونٍ بني بالكامل، لكنها تمتلك لمسة جميلة من اللون البني تتمثل في أربعة بتلات بالإضافة إلى عدة ألوان أخرى متعددة للبتلات. اللون الذهبي، واللون الأزرق الفاتح، بالإضافة إلى اللون الأبيض للعقارب والأرقام الرومانية للميزة للساعة الجدارية.

            اللون البني له دائرة عريضة من ألوان الديكور التي يتماشى معها، والألوان الأخرى في هذه الساعة المميزة تجعل هذه الدائرة تتسع أكثر فأكثر لتشمل معظم ألوان الديكور المعروفة.

            من أجل ذلك، تعد هذه الساعة ذات التصميم البديع من أفضل تصميمات بيراقي على الإطلاق.

             

            أفضل طرق تنسيق ساعة جدارية في المنزل

             عند اقتناء ساعات حائط بنية اللون لن تقلق كثيرًا من حيث عد ملائمة اللون البني مع لون الديكور. لذا سنتحدث أكثر في الفقرة عن الأماكن المناسبة لتعليق الساعة الجدارية في غرف المنزل المختلفة.

             

            غرفة النوم الرئيسية

             تعد النقطة المحورية في هذه الغرفة هي فوق السرير. وتحتاج هذه الغرفة عادةً إلى الموديلات الهادئة والتي تتميز بشكلها المختلف وألوانها المميزة وذلك مثل ساعة الطيور الذهبية من بيراقي وغيرها من التصميمات ذهبية اللون.

             

            غرفة نوم الأطفال

             تحتاج غرفة الأطفال إلى الساعات التي يمكن وصفها بأنها تفاعلية، بحيث  تجذب الأطفال وتثير فضولهم وتجعلهم يبدؤون بالتساؤل حول ماهية هذه القطعة التي تزين جدرانهم، وذلك مثل ساعة الوردة المعدنية.

            تعد النقطة المحورية في غرفة الأطفال هي المكان فوق السرير، أو المنطقة الواقعة بين السريرين حيث يوضع كومود أو رف صغير في المعتاد.

             

            غرفة المعيشة

             لغرفة المعيشة نقطتين محورتين خاصةً لو كانت الغرفة ذات مساحة واسعة، وهي منطقة الحائط فوق الأريكة، أو الحائط الفارغ فوق أحد الرفوف.

            تعد غرفة المعيشة من أكثر الغرف التي يمكن أن تستخدم لها ساعات حائط بنية اللون، حيث أن ألوان الديكور المستخدمة فيها في العادة لن تخرج من الدائرة التي تناسب اللون البني.

             

            غرفة السفرة

             تختلف النقطة المحورية هنا باختلاف مساحة وتصميم الغرفة، لكن من النصائح الثابتة لهذه الغرفة أنه من المفضل أن تكون أي قطعة فيها في مستوى الشخص الجالس. وذلك حتى لا يتكبد المرء عناء رفع رأسه لمعرفة الساعة أو لمشاهدة جمال لوحة جدارية ما أو ساعة جداري كذلك.

             

            غرفة المطبخ

             أيضًا تختلف مواضع تعليق الساعة حسب ديكوره وتصميمه الداخلي، لكن هنا بالتحديد يجب أخذ الحيطة والحذر جدًا عند اختيار المكان المناسب.

            يكثر في المطبخ استخدام الماء وكذلك الحرارة؛ لذا يفضل اختيار أبعد نقطة ممكنة عن هذه المؤثرات حتى يتسنى الحفاظ على الساعة لأطول فترة ممكنة.

            كذلك احرص عند تنظيف الساعات الجدارية على عدم استخدام مواد كيميائية قد تتفاعل مع اللوحات وتفسد ألوانها أو خاماتها.

             

             الخاتمة

             تعد ساعة الحائط أكثر من مجرد قطعة لقراءة الوقت فحسب، فهي قطعة فنية قائمة بذاتها. ساعات حائط بنية اللون متنوعة التصميمات والأشكال من بيراقي تندمج مع الديكور ذو الألوان الباردة أو الدافئة؛ وذلك لأن اللون البني من الألوان المحايدة والرائعة.

            لا تجعل لون الديكور يقيدك أو يصيبك بحيرة عند الرغبة في الحصول على ساعة جدارية، فاللون البني هو الأمثل لمثل هذا المأزق.