لوحة جدارية خيل

على مر أجيال كان للخيول مكانة خاصة، وكان وجود لوحة جدارية خيل من أساسيات الديكور في المنازل. فالخيل وخاصةً الخيل العربي الأصيل من الكائنات القوية والجميلة والتي تتسم بالصبر والجلد والشموخ.

لوحة جدارية خيل

لا تحتاج للتفكير مرتين لاقتناء لوحة جدارية لخيل عربي أصيل باللون الأبيض أو البني أو الأسود أو غيرها من الألوان المميزة للخيول.

فهو من الكائنات التي طالما تغنى فيها الشعراء، ورسم الفنانون أبدع اللوحات بإيحاءٍ حركات، ومواقف هذه الخيول الأبية ذات الشخصية المستقلة رغم كونها حيوان أعجمي.

 

كيفية اختيار البرواز أو الإطار المناسب لكل لوحة جدارية

 

  عند اختيار الإطار للوحة الجدارية يجب التفكير بتمعن حتى يتناسب الإطار مع تصميم اللوحة وألوانها، وكذلك مع لون الجدار والأثاث. فالإطار هو جزء لا يتجزأ من اللوحة الجدارية، فهما قطعتان فنيتان يكمل كل منهما الآخر.

يمكن أن نختار إطارًا مرئيًا مثل إطارات بيراقي الألومنيوم الزجاجية متعددة الألوان، ويمكن أن نختار الإطار الخشبي المخفي، الذي يجعل اللوحة تبدو كما لو أنها بلا إطار.

إليك أهم النصائح عند اختيار برواز اللوحة الجدارية:

  1. عند اختيار برواز للوحة في مكان يكثر فيها استخدام الماء مثل المطبخ أو الحمام، يجب اختيار البراويز المقومة للماء مثل البلاستيك أو الإطارات المعدنية المقاومة للصدأ.
  2. كذلك ينصح باختيار إطار بسيط غير مزخرف، حيث أن البرواز الغير مزخرف يمكنه أن يتماشى مع أي ديكور محيط أو أي لوحة.
  3. يجب مراعاة تناسق الألوان بين الإطار وألوان اللوحة، وأيضًا لون الإطار مع لون الحائط، ولون الأثاث، وكذلك لون القطع الفنية الأخرى على الجدار إن وجدت.
  4. كذلك يجب التنسيق بين الإطارات وبين طبيعة اللوحة من حيث كونها كلاسيكية أو حديثة التصميم.

 

شاهد مجموعة بيراقي من اللوحات الجدارية للخيول

 

تتنوع مجموعة لوحات الخيول في بيراقي من حيث ألوان الخيل، وكذلك من حيث كونها واقعية أم تجريدية. أيضًا يمكن أن تكون اللوحة ذات تصنيف حركي أو لا، حيث تتخذ من أحد حركات الخيل المميز موضوع لها.

 

لوحة جدارية خيل تجريدية حركية

 

مجموعة الخيل الملكي مع عبارة "وهو معكم" تقع تحت تصنيف اللوحات الحركية التي تشعرك أن الحصان على وشك الخروج من اللوحة والتحرك أمام الشخص بحرية.

أيضًا تعد هذه اللوحة من النوع التجريدي الذي لا يتقيد بخطوط ومنحنيات جسم الحصان الواقعي، بل يركز على حركة معينة من حركات الحصان، ويعمل على إبرازها بتداخل جميل للألوان دون أن يعرف الشخص الذي ينظر إليها اتجاهات الخطوط أو الألوان.

كذلك إضافة عبارة "وهو معكم" إلى هذه المجموعة يجعلها مجموعة تحفيزية. حيث أن الكلمة المقتبسة من الآية القرآنية الكريمة بالإضافة إلى أن وجود خيل يضفي على المكان جوًا من الحيوية والنشاط.

 

لوحات جدارية خيول واقعية

لوحات خيول 

تتنوع لوحات الخيول الواقعية في متجر بيراقي بين اللوحات الحركية وغير الحركية.

تتمثل اللوحة الحركية في لوحة خيل بني يطوي الأرض تحت قدميه طيًا، بينما تبدو السماء من فوقه كأنها تشاطره الحركة. ويتملك الحصان العربي في هذه اللوحة درجة مميزة للغاية من اللون البني.

بينما تتمثل المجموعة الواقعية الأخرى في مجموعة لوحات لخيل أبيض اللون. الخيل الأبيض اللون هو الذي طالما كان جزءًا من القصص والأساطير الخيالية، بما في ذلك قصص ألف ليلة وليلة الشهيرة. لذلك أبرز ما يفتتن به المرء عند النظر إلى الخيل الأبيض هو جماله الخلاب. ومن خلال هذه اللوحات يبرز جماله الخاص جدًا والمميز عن غيره من الخيول بألوانها المتألقة.

 

لوحة جدارية خيل تعبر عن الفروسية

لوحة حصان 

لا يمكن ذكر الخيل في أي مكان بدون ذكر رياضة الفروسية.

الفروسية هي مهارة امتطاء الخيل والحركة به من أجل أمور ترفيهية مثل القفز من فوق الحواجز. أو من الممكن استخدامه في النقل والأعمال الأخرى.

تحتاج مهارة الفروسية إلى تدريبات كثيرة وصبر على الخيل لأنه من أكثر الحيوانات حساسية ولا يستجيب بسهولة بسبب كبريائه المعروفة، وخاصةً الخيل العربية الأصيلة.

الفروسية تعد واحدة من أقدم أنواع الرياضة في العالم. لذا تعد لوحات الفروسية ذات قيمة فنية وتاريخية وكذلك.

 

طقم لوحات جدارية خيل مغطى بالحروف العربية 

لوحة خيل عربي 

للخيل العربي الأصيل هوية عربية لا تخفى على أحد، وفي الحقيقة فإن صفات الخيل من القوة والصبر والشموخ والإباء هي صفات الإنسان العربي الذي يعتز بهويته العربية المسلمة.

وجود الحروف العربية تغطي هذه الأحصنة من الإسقاطات الجميلة ذات المعنى الواضح والدلالة الفنية والجوهرية المؤثرة.

أيضًا ألوان اللوحة جميلة للغاية ومنتقاة بعناية لتزيد من فخامة اللوحة ودلالتها العميقة، وكذلك لتبرز جمال الخيل الأصهب ذو اللون المميز للغاية.

 

 

ما الذي ستحتاج إليه لتعليق لوحة جدارية خيل أو غيرها من اللوحات؟  

 

الطريق المعتادة والتقليدية لتعليق لوحة جدارية أو غيرها من القطع على الجدار هي عن طريق تثبيتها بمسمار أو أكثر، لكن هذه الطريقة لم تعد مرغوبة؛ وذلك لأنها تفسد الجدار والطلاء أو ورق الحائط.

توجد عدة طرق أخرى فعالة دون الحاجة لثقب الجدار. منها استخدام الشريط اللاصق مزدوج الوجه، أو الخطافات الجدارية ذاتية اللصق.

ستحتاج أيضًا إلى سلم، وإلى أداة موازنة للتأكد من أن اللوحة على خط مستقيم، سواءً كان أفقيًا أم رأسيًا.

الآن بعد أن عرفت أدوات تعليق اللوحات اللازمة، عليك فقط أن تحرص على أن تكون اللوحة بعيدة عن الشمس قدر الإمكان. وأيضًا عليك أن تختار إضاءة مناسبة؛ وذلك لعرض اللوحة في أبهى صورة لها.

عادة ما تحتاج جداريات الخيول إلى إضاءة خافتة وهادئة في حالة رغبت في استخدام إضاءة لها.

 

 أين يمكن تعليق لوحات الخيول العربية في المنزل؟

 

لوحات الخيول العربية من اللوحات التي يسهل اندماجها مع الديكور المحيط بها. حيث يمكن وضعها في غرفة المعيشة فوق الأريكة أو فوق أحد الرفوف أو غيره من قطع الأثاث. المهم أن تختار النقطة المحورية في الغرفة وتضعها فيها.

كذلك يمكن وضعها في غرفة الجلوس أو غرفة السفرة، وعليك مراعاة أن تكون في مستوى الشخص الجالس، بحيث لا يضطر إلى رفع رأسه لرؤية اللوحة.

أما عند وجود غرفة مكتب أو مكتبة خاصة في المنزل، فلوحات الخيل هي الخيار الأروع لها. فهي تلائم هذه الأماكن بشكلٍ بديع للغاية.

ولا تقلق بشأن ملائمة ألوان اللوحة للون ديكورك، في بيراقي تتوفر مجموعة متنوعة من لوحات الخيول بألوان مختلفة؛ وذلك من أجل ملائمة كل ألوان الديكور الهادئ المودرن بها أو ذو الطابع العتيق.

أيضًا تلائم لوحات الأحصنة الأماكن الرسمية مثل أماكن العمل الخاصة، والشركات، والفنادق، والمقاهي، والمدارس المودرن ذات الديكورات المختلفة.

 

الخاتمة

بيراقي من المواقع المعدودة التي يمكنك أن تشتري منها لوحة جدارية خيل مميزة الألوان والتصميم، وكذلك ذات خامات بجودة عالية وطباعة دقيقة دون خوف أو قلق.

اللوحات كذلك كثيرة ومتنوعة تبرز روح الخيل الجميلة والمميزة والتي تظهر جلية من خلال تصميم اللوحة وألوانها البديعة. حيث تتنوع بين أحصنة بيضاء وبنية، وأحصنة متحركة وساكنة، وأحصنة وحيدة أو برفقة فارس مغوار. إنه الإبداع والنظرة الثاقبة تحت عنوان متجر بيراقي.