لوحة فنية جدارية

  من أجل الحصول على لوحة فنية جدارية فاخرة لابد من توافر عاملين أساسيين، وهما الإبداع والجودة.

لوحة فنية جدارية

فالإبداع يضمن الحصول على أفكار استثنائية للوحات الجدارية، بينما تعمل جودة ودقة الصنع والطباعة على إبراز هذه الأفكار بشكلٍ جميل لا يخل بالفكرة. حيث أن رداءة الألوان أو خامات الطباعة تؤثر بشكلٍ ملحوظ على الشكل النهائي للوحة الفنية الجدارية.

  لكل لوحة جدارية غرض فني مختلف عن الأخرى، ولكل لوحة منها مكانها المناسب في المنزل أو أماكن العمل، وكذلك لكل لوحة منها لون الديكور والأثاث المناسب الذي يتماشى معها وفقًا للونها وكذلك فكرتها.

 

أنواع الألواح التي تصنع منها اللوحات الجدارية

 

الرسم من أقدم الأساليب التي استخدمها الإنسان على الإطلاق للتعبير عن مشاعره، وكذلك احتياجاته، ثم تطور بالتدريج ليصبح بعدها فن اللوحات الجدارية من أعرق الفنون الممتدة والمتطورة حتى اليوم.

وباختلاف الزمن اختلفت الألواح المستخدمة لرسم أو طباعة اللوحات الجدارية، إليك أهم الأنواع الحالية:

 

  1. لوحات الكانفس القماشية

لوحة خيل

 

قماش الكانفس أحد أِهر أنواع الأقمشة المستخدمة في رسم وطباعة اللوحات الجدارية، وهو يصنع إما من القطن أو الكتان.

يتميز قماش الكانفس بالعديد من الأمور التي تجعله من أفضل الخيارات المتاحة وأجودها منها:

 

  • يوجد منه عدة أنواع مما يجعل المرء قادرًا على اختيار النوع الذي يناسبه، أو النوع الذي يناسب ألوان اللوحة.
  • تتم صناعة هذا النوع من الأقمشة بدقة عالية، كما يتم طلائه بمادة الجيسو الأبيض التي تجعل عملية الرسم عليه أو الطباعة سهلة وسلسلة.
  • أيضًا يوجد القماش على عدة أشكال، لكت أشهرها هو المستطيل والبيضاوي؛ وذلك من أجل تغطية التنوع في اللوحات الجدارية.
  • الألوان على قماش الكانفس قادرة على المحافظة على ثباتها وإشراقها لسنوات طويلة؛ مما يجعله الخيار المفضل لكثير من الفنانين.
  • كذلك جودة القماش ومتانته العالية تساعد على زيادة عمر اللوحة.

 

  1. الألواح الخشبية

 

الألواح الخشبية من أقدم أنواع الألواح المستخدمة في اللوحات والجداريات، لكنه لا يقل أهمية عن قماش الكانفس.

تتميز الألواح الخشبية بالآتي:

 
  • الخشب أنواعه كثيرة، مما يجعلها متعددة الخيارات. حيث أن بعضها يلائم الألوان المائية، بينما يلائم بعضها الآخر الألوان الزيتية. وذلك مثل ألواح المازونيت الخشبية التي يتمكن الرسام من الرسم بالألوان الزيتية عليها، وذلك بعد طلاؤها بمادة الجيسو. وأيضًا ألواح جيوس بورد التي تمتلك نفس خواص الأقمشة نتيجة طلائها بمادة الجيسو لبيضاء.
  • ألواح الخشب ذات أنواع وأحجام متعددة، فمنها الخشن والناعم، ومنها السميك والأقل سمكًا، وهو ما يجعلها مناسبة لإنجاز أي لوحة فنية جدارية.
  • كذلك تتميز الألواح الخشبية بالقوة والمتانة حيث يمكن أن تبقى اللوحة لسنوات طويلة ولكنها أقل مقارنة باللوحات القماشية.

 

متجر بيراقي حيث يصنع الفن بالقلب ويبنى بالعقل

 

يمكنك تسوق المئات من اللوحات الفنية الجدارية من بيت اللوحات الجدارية بيراقي، حيث يصنع الفن بالقلب ويبنى بالعقل. هذا يعني أن اللوحات عبارة عن تعبير عن المشاعر القلبية العميقة عن طريق استخدام سبلًا عقلية عديدة ومتنوعة وإبداعية للوحة لهذه النتائج النهائية المبهرة.

 

لوحة فنية جدارية إسلامية (الله)

لوحة اسماء الله الحسنى 

ثلاثية لوحات رائعة تحت عنوان "الله" حيث تتناول كل قطعة منها آيات من الذكر الحكيم تتحدث عن عظمة الله وقدره وصفاته التي لا يضاهيه فيه أحد من العالمين.

أحد اللوحات تبرز سورة الإخلاص حيث اسم الله الصمد والذي يعني أن الله هو السيد الذي تصمد إليه كافة الموجودات في حاجاتهم كلها.

إنها أحد أسماء الله التي تشعرك بقوة الالتجاء والاعتصام بالله تعالى، وما تحققه من قوة نابعة من توكلك إليك. فاصمد إليه في شؤونك كلها تجد الخير والتوفيق والرضا.

لوحة أخرى تنفي الغفلة عن ذات الله، وأنه ملم بكل ما يفعل البشر، وما هو بغافل عن أي شيء خيرًا كان أو شر.

بينما تتناول اللوحة الثالثة آية "والذين آمنوا أشد حبًا لله" وبها تكتمل ثلاثية الحب والمعية بين الخالق وخلقه.

تستخدم اللوحات مزيجًا فخمًا ورائعًا من الألوان بين اللون الأزرق الأكوا، والبنفسجي، والأٍسود، والأخضر الزيتي، والأصفر والبرتقالي.

 

لوحة جدارية تجريدة لطيفة

لوحات تجريدية 

الفن التجريدي هو أساس وبنية فن اللوحات الجدارية في العصر الحديث، وحوله تدور معظم موضوعاته.

اللوحة التي بين هي مثال على أحد أبسط أنواع الفن التجريدي، حيث تبدو اللوحة كما أنها لمجموعة من زهور الهندباء بألوان مختلفة. وتبدو في وهلة أخرى كما لو أنها لمجموعة من الأشجار الشاهقة والمتباعدة.

لكن مما لا شك فيه أن اللوحة لطيفة، وتمزج بين الألوان الدافئة والباردة، وهي مناسبة للغاية لغرف الأطفال.

فغرفة الأطفال عادةً ما يستخدم فيها ألوانًا خاصة، كما أنها طابعًا خاصًا ومميزًا عن باقي غرف المنزل؛ لذا تناسبها هذه اللوحة تمامًا بألوانها الصفراء والرمادية والبيضاء.

 

لوحة فنية جدارية لشجر ذهبي

 

لا نجد شجر بأوراقٍ ذهبية عادةً في الحقيقة، لكن الورق يصبح أصفر ذهبي وأحمر ناري بعض الشيء، وكذلك برتقالي فقط في فصل الشتاء.

لكن ليس هذا هو المقصود هنا من هذه اللوحة، إن اللوحة تجريد عن الأشجار باستخدام لون رائع كالذهبي يبرز جمالها بشكلٍ مختلف عن المألوف.

تبرز اللوحة أجزاء من أوراق الشجر الذهبي على خلفية من درجة اللون الأزرق المندمجة مع لمسات من اللون الذهبي.

 

 لوحة جدارية للأزرق والفضي والذهبي

 

 ثلاث ألوان من أفخم ألوان الديكور، وكذلك من أفخم الألوان المستخدمة في اللوحات الجدارية. تمتزج سويًا في هذا الطقم في نعومة وانسيابية رائعة تجعل اللوحة تحفة فنية أخرى من تحف اللوحات الجدارية لدى بيراقي.
اللوحة مناسبة لغرفة المعيشة، غرفة الطعام، غرفة الجلوس ذات الألوان والديكورات الهادئة والمميزة.
يمكن طلب الجدارية كذلك لأن تكون هدية مثالية ورائعة لأحد الأقرباء أو الأصحاب أو حتى الأبناء والأحباء.

 

لوحة فنية جدارية أشكال هندسية جديدة

لوحات اشكال هندسية 

الجداريات ذات الأشكال الهندسية من أكثر اللوحات المناسبة لبيئات العمل، وكذلك للمنازل على حد سواء، ولكن ربما تفضل في غرفة المكتب المنزلية.

لكن هذا لا يمنع أن هذا النوع من اللوحات يلائم غرف المعيشة، وغرف الطعام، وكذلك غرف الجلوس. ولكن باختلاف الأشكال والألوان، وذلك بما يتماشى مع طبيعة الديكور.

لدينا هنا هذه اللوحة الهندسية ذات الألوان الأزرق والأسود والذهبي والخلفية الرمادية فاتحة اللون المائلة للأبيض.

ترسم الأشكال الهندسية وظلالها لوحة فنية رائعة مناسبة لغرف المنزل، مناسبة للدرجات الاستثنائية أو اللامعة من اللون الأزرق، ومناسبة كذلك للون الفضي اللامع المستخدم في الديكورات.

 

الخاتمة

 

يمكن اقتناء لوحة فنية جدارية تمتلك مقومات الشكل الرائع، ودقة وجودة الصنع والطباعة بسهولة من متجر بيراقي. حيث أن تميز اللوحات من تميزنا لذا نحرص عليه حرصًا شديدًا، وذلك أيضًا من باب الحرص على إرضاء عملائنا في كل أنحاء المملكة العربية السعودية.

لوحات جدارية من أفخم أنواع أقمشة الكانفس المثالية لثبات الألوان المائية وكذلك الزيتية، كما أنها مثالية لبقاء الألوان مشرقة لعدة سنوات ممتدة، حيث تبدو كما لو أنها رسمت البارحة.

الألوان المشرقة الثابتة هو أحد أسرار صناعة فن اللوحات الجدارية، والذي لن تحصل عليه في كل الأماكن، بل ستنفرد به أماكن عن غيرها.

أفضل موقع لوحاتأنواع للوحات الجدارية