لوحات فنية لون أخضر

تتعدد دلالات اللون الأخضر في ثقافات العالم وجميعها تتمحور حول البهجة والجمال والقوة؛ لذا اقتناء لوحات فنية لون أخضر من أجمل إضافات الديكور حول العالم.

لوحات فنية لون أخضر

الديكور الأخضر بدرجاته، وكذلك تلك الدرجات التي تتماشى معه منتشر وبكثرة حول العالم، ويتميز أصحابه بذوقه راقٍ.

لوحات الون الأخضر تتميز بما يتميز به اللون الأخضر من حيث قدرته على جعل الأعصاب تسترخي وتهدأ، وأن يبعث في النفس السكينة والسلام.

جداريات اللون الأخضر تلقى اهتمامًا استثنائيًا من فريق بيراقي؛ وذلك لأنه يتميز بإطلالة حيوية ومبهجة.

 

اللون الأخضر لون البهجة والذوق العالي

 

يعد اللون الأخضر أحد ألوان الديكور الرئيسية والتي ترمز للسلام والاستقرار، كما أنها تدل على عدم تقيد أصحابها في تعاملهم.

كما أن اللون الأخضر يتميز في علم النفس أنه أحد أهم الألوان التي تعمل على استرخاء الجهاز العصبي والاتزان النفسي. لذا تجد معظم البشر يميلون إلى حب التأمل في ألوان الطبيعة التي يغلب عليها اللون الأخضر المريح للأعصاب.

كما أن البعض يعتقد أن للون الأخضر دورًا في تقوية النظر، حيث أنه يساعد على استرخاء العصب البصري.

في العصور الوسطى كان يستخدم اللون الأخضر في فساتين الزفاف لأنه كان يرمز عندهم على الثروة والرخاء.

 

درجات اللون الأخضر في الدهانات وما يناسبها من لوحات فنية لون أخضر

لوحات فنيه لون أخضر 

يصنف اللون الأخضر ضمن الألوان الباردة التي تتميز بالرومانسية والهدوء، كما أنه أكثر الألوان انتشارًا في الطبيعة.

تتنوع درجاته، وبناء عليه يتنوع الديكور المستخدم كما سيأتي:

 

درجة اللون الأخضر النعناعي

 

تستخدم هذه الدرجة بكثرة في جميع غرف المنزل، وهي من الألوان المبهجة والجميلة والتي تستخدم كذلك في غرف الأطفال.لكن أي لوحة جدارية تناسب هذا الديكور؟

 

  1. لوحة جدارية ريفية

 

اللوحة تستخدم اللون الأخضر المميز للطبيعة بالإضافة لعدة ألوان أخرى تخدم الغرض من اللوحة، وهو إبراز جمال وتنوع الألوان في البيئات الريفية. الأمر الذي لا نراه كثير بين ناطحات السحاب في المدن الحديثة.

 

اللوحات الريفية من اللوحات الرائعة والمناسبة لكل غرف المنزل بما في ذلك غرفة الأطفال حيث أنها تثري معرفتهم، وتثير انتباههم على البيئات المختلفة المحيطة بهم.

اللوحة مميزة جدًا وهي إضافة مناسبة للغرف التي تعتمد اللون الأخضر النعناعي في ديكورها.

 

اللون الأخضر الجنزاري

 

اللون الجنزاري من ألوان الموضة سواءً في موديلات أحدث الملابس أو الديكورات، ورغم كونه من الألوان الداكنة إلا أن طلاء الغرفة كاملة به لا يبدو مخيبًا للآمال، بل يبدو رائعًا. وما يزيده جمالًا لمسة من لوحات فنية لون أخضر جنزاري تزيد من جماله.

 

  1. لوحة جدارية بجعة

لوحة بجعة  

تقف البجعة بلون ذهبي ومحاطة بأوراق باللون الذهبي كذلك على خلفية باللون الأخضر الجنزاري اللامع والمميز.

أما القطع الأخرى فهي لوحات تجريدية تحمل من لمسات اللون الذهبي واللون الأخضر الجنزاري كذلك في تكامل مبهج مع لوحة البجعة، ومع الديكور ذو اللون الأخضر الجنزاري المريح للأعصاب.

 

  1. طقم لوحة جدارية اللون الأخضر والأسود والأطراف الذهبية

 

تعتمد هذه اللوحة بدورها كذلك على درجة اللون الأخضر الجنزراي مع لمسات اللون الأسود والذهبي، وكذلك درجات اللون البيج.

تلائم اللوحة غرف المعيشة، وغرف الجلوس، أو غرف السفرة التي تعتمد على اللون الأخضر الجنزاري في ديكورها. كما أنها تلائم درجات اللون البيج والكافيه في الديكورات حيث ستعمل على تكوين إطلالة مميزة لهذا الديكور أو ذاك.

السر يكمن في اللوحة الجدارية، وليس فقط في ألوان الديكور، وتنسيق الأثاث وأناقته.

 

ألوان الطلاء الأخرى التي تتماهى مع لوحات اللون الأخضر  

 

لا تقتصر لوحات اللون الأخضر على ديكور اللون الأخضر ودرجاته فقط، بل إن اللون الأخضر لون غني ورائع يمكن أن ينسجم بسهولة مع الكثير من ألوان الديكور. ولنا في اندماج اللون الأخضر بسلاسة مع ألوان الطبيعة مثال رائع.

 

طقم لوحة النباتات الذهبية بالخلفية الخضراء والسوداء

لوحة خضراء 

الطقم مبهج للغاية، ووجود درجة اللون الأخضر ولو في الخلفية تزيد من فخامته. الطقم ملائم للغاية لألوان الديكورات الكلاسيكية والحديثة، حيث يندمج بنعومة مع الرمادي ودرجاته، وكذلك مع اللون البيج ودرجاته. ولا يتوقف عند هذه الألوان فقط بل يمتد لغيره الكثير من الألوان والديكورات المبهجة.

يمكنك استشارة مهندسين الديكور في هذا الأمر، لكن ما لا شك فيه أن اللوحة فخامة ولمسة رائعة لديكورك.

 

لوحة جدارية الأخضر الزيتوني

 

اللون الأخضر الزيتوني من الدرجات الراقية والرائعة في ديكور المنازل، وتكون مناسبة أكثر في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام حيث تعطي شعورًا بالسكينة والهدوء.

يمكن استخدام اللوحة مع عدد من درجات اللون الأخضر، بالإضافة إلى غيرها من ألوان الديكور الحديث والكلاسيكي. لكن وفقًا لمهندسين الديكور يفضل استخدام لوحات اللون الأخضر الزيتوني مع الدهانات فاتحة اللون.

 

لوحة جدارية الطبيعة

لوحات طبيعة 

مهما تعددت تصميمات لوحات جدارية لون أخضر، إلا أن اللوحات التي تحمل اللون الأخضر المميز لأوراق الشجر في الطبيعة يبقى ذو جمال خاص ومحبب للنفوس.

هذه الدرجة من درجات اللون الأخضر تبقى هي أساس الراحة النفسية، والشعور بالقوة والسكينة المصاحبين للون الأخضر بعد النظر في أي شيء باللون الأخضر.

جداريات أوراق الشجر من أجل الجداريات المناسبة لكل قطعة من المنزل، بما في ذلك غرفة الأطفال أو حتى المطبخ. كما أنها مناسبة كذلك للكافيهات، والشركات وأماكن العمل المختلفة.

 

لوحة جدارية فاخرة لقادة الوطن

 

اللون الأخضر في خلفية هذه المجموعة الفنية كان اختيارًا موفقًا للغاية. فاللون الأخضر في الثقافات العربية على اختلافها يرمز للقوة، والأمل، وعادةً ما يستبشر به الناس في كل أمور حياتهم.

كما أن علم المملكة السعودية باللون الأخضر، الأمر تلذي يجعل اختيار اللون الأخضر هنا ليست مجرد مصادفة، ففي النهاية هذه لوحة قادة هذا الوطن، قادة المملكة العربية السعودية بتأثيرها القوي وحضورها الأخاذ بين دول العالم.

وضع فريق بيراقي الكثير من الحب والإبداع في هذه اللوحة المميزة التي تعد تخليدًا وتقديرًا للملك محمد بن سلمان، والملك سلمان، وكذلك الملك عبد العزيز.

اللوحة فاخرة تناسب الديكور الفاخر والأشخاص المتصفين بالأناقة والرقي.

 

لوحة جدارية باب

 

الباب باللون البني، أنا باقي اللوحة فهو باللون الأخضر.

اللون الأخضر من أكثر الألوان استخدامًا في التراث الإسلامي القديم، وكذلك الحديث. وهو من الألوان المحببة لنفوس الشعوب العربية.

اللوحة تراثية أنيقة تناسب العديد من الديكورات، لكنها ملائمة أكثر للديكور ذو الطابع الكلاسيكي.

كذلك هي إضافة رائعة لمكتبة المنزل أو حتى مكتبة العمل إن وجدت. فهي تعطي ذلك الطابع الثقافي العميق المؤثر والجذاب.

 

الخاتمة

 

اللون الأخضر من الألوان الهامة لدى الثقافة السعودية خاصة، والعربية عامة؛ لذا كان من الضروري وجود لوحات فنية لون أخضر فاخرة وأنيقة لدينا في متجر بيراقي.

تتنوع درجات اللون الأخضر، ومعها تتنوع التصميمات، ويصبع الإبداع بلا حدود؛ وذلك من أجل إطلالات مميزة وأنيقة لديكور المنازل والشركات.

عند اقتناء أحد لوحات اللون الأخضر فأنت تضيف قطعة هامة لمكانك الخاص تساعدك على الاسترخاء، والإبداع، وزيادة الإنتاجية. وكذلك تساعدك على استرخاء الجهاز العصبي مما يزيد من جودة الحياة العملية والأسرية وحتى علاقتك مع ذاتك.

أفضل موقع لوحاتأنواع للوحات الجدارية