لوحة جداريه

 الديكور الكلاسيكي يحتل جزء كبير من عالم الديكور في عصرنا الحالي، وتزويده بلوحة جداريه مناسبة له ولألوانه المميزة كفيلٌ بأن يضفي عليه لمسات رائعة وخلابة.

لوحة جداريه

في متجر بيراقي نهتم بالتفاصيل، ونهتم بجميع الأذواق، ولأن أصحاب الذوق الكلاسيكي ليسوا بالعدد القليل، فلهم نقدم مجموعة متميزة من اللوحات الجدارية ذات الطابع الكلاسيكي بألوانه الهادئة والدافئة.

رغم أن اللوحات صنعت في هذا العصر بواسطة أفضل خامات العصر، إلا أنها بشكلٍ عام تبدو قادرة على التنقل بين العصور، وأن تلائم ديكورات العصور السابقة وربما الآتية كذلك.

لنلقي نظرة فاحصة على جزء من معرض بيراقي الكلاسيكي.

 

 طقم لوحات جدارية قادة الوطن

لوحة محمد بن سلمان 

جدارية وطنية رائعة تجمع بين الطابع الكلاسيكي لفن الجداريات، وبين المحتوى العصري، حيث تمثل قادة المملكة العربية السعودية باستخدام اللون الذهبي على خلفية من اللون الأخضر الجنزاري وهي من أهم الألوان الكلاسيكية الرائعة.

صممت اللوحة خصيصًا وبكل الحب من فريق بي راقي لليوم الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية. فهي لوحة تعبر عن الانتماء بالدرجة الأولى.

حرص الفريق على أن تكون جودة اللوحة ذات جودة عالية جدًا، واستخدام أفضل أنواع قماش الكانفس للطباعة، وكذلك افضل أنواع ألوان الطباعة للحصول على نتيجة نهائية رائعة تليق بقادة الوطن، وتليق بقلب كل مواطن سعودي محب لوطنه.

اللوحة الأولى للأمير محمد بن سلمان، الثانية للأمير محمد بن سلمان مع الملك سلمان وكذلك الملك عبد العزيز، أما اللوحة الثالثة للملك سلمان.

لوحة ترسم التاريخ في ابهى صوره، وتخلده للأجيال القادمة.

اللوحة ستكون مميزة أكثر مع درجات الطلاء الرمادي الغامق المائلة للأسود، وكذلك مع درجات الكافيه والبيج. وسيجعلها الأثاث جنزاري اللون استثنائية للغاية.

 

طقم لوحات جدارية للخط العربي

لوحة سورة الفاتحة

 

لوحات الخط العربي من أكثر اللوحات ذات الطابع الكلاسيكي والعصري في الوقت ذاته. فهي من أقدم أنواع اللوحات الجدارية المستخدمة فالخط العربي أحد أقدم الخطوط وأكثرها تنوعًا وإبداعًا، وما زال الخط العربي بأنواعه يفتح المجال للإبداع والتميز حتى هذا اليوم.

تستخدم هذه اللوحة خطوط الخط العربي لتبرز قوة ارتباطنا بالخط العربي ومن ثم قوة ارتباطنا بالهوية العربية، فمن لا هوية له، لا مستقبل له.

 بخطوط الذهب على خلفية سوداء، وباستخدام مزيج من أنواع الخطوط العربية منها خط الثلث والخط الديواني وكذلك الخط الفارسي والخط الحر.

أول لوحة تبرز يدان مرسومتان بتك الحروف العربية وكأنها تبرز الوحدة العربية الباقية ببقاء اللغة والهوية العربية أبد الدهر. اللوحة الثانية تبرز وجهان لامرأتين بملامح عربية مميزة وذلك باستخدام الحروف العربية كذلك، حيث تتعانق بسماتهما في عزة وفخر. أما اللوحة الأخيرة فتظهر فيها يدان تم ربطهما بميثاق غليظ، وكأنها تعبر عن التضحية، والقوة، والرغبة في البقاء على اتصال هذه الأمة أبد الدهر.

تناسب المجموعة أجمل الديكورات الكلاسيكية بأبرز ألوانها مثل الأبيض، البيج ودرجاته، الكافيه، الأوف وايت. وغيرها من ألوان الطلاء العصري كذلك.

 

لوحة جداريه لتفاصيل باب ضخم ذو طابع كلاسيكي

لوحة باب 

عنوان أي شيء هو الدلالة الأولى على مضمونه، والباب هو عنوان أي بناء. لا قوة لقلعة أو حصن ما لم يبرز ذلك من خلال بابه، ولا جمال لقصر ما لم يكن الباب مؤشرًا على ذلك.

أيضًا قد تكون الأبواب عبارة عن لوحة فنية، وقد تكون تحمل مضمونًا تاريخيًا يخلد به حقبة تاريخية ما، أو انتصارٍ ما.

جداريات الأبواب ذات الطابع الكلاسيكي لها تعبير خاص وجميل في النفوس، وبشكلٍ خاص أبواب المساجد والقلاع والحصون القديمة.

وعادةً ما يتخذ اللون البني والأخضر الدور الأكبر في مثل هذه اللوحات وأحيانًا الأزرق كذلك.

كذلك يمكن للوحة أن تتلاءم بشكلٍ جذاب مع بعض درجات اللون الأخر المستخدمة في الديكور، والتي تعد إحدى الصيحات المستخدمة في الديكور، وأيضًا مع درجات اللون البيج والكافيه ذات الطابع الكلاسيكي الجذاب.

 

ثلاثية سلام صبر حب

 

ثلاث لوحات باستخدام أحد أبسط أنواع الخط العربي وهو خط الرقعة لثلاث كلمات أو ثلاث أيقونات لطالما دارات مناوشات وحروب، وحدثت تضحيات من أجل الوصول إليهم.

سلام: كلمة من ثلاثة حروف لكنها تعبر عن قرون سعت فيها البشرية سعيًا حثيثًا نحو تحقيقها. إنها حالة أكثر من مجرد كونها كلمة، حالة هي غاية الغايات، ورغبة الجميع منذ خلق الأرض ومن عليها.

صبر: به يدرك كل شيء سواءً في الدنيا أو  في الحياة الآخرة.

حب: يهز الجبابرة، ومن اتصفت قلوبهم بالقسوة بمجرد أن يتغلل بين ثنايا قلوبهم. يغير من أقسم الجميع على أنه لا يتغير.

هذه الكلمات الثلاثة أو بالأحرى الأهداف الثلاثة هي أسمى غاية الإنسان ورغباته الذي يدور جل سعيه حولها، ويقود إلى أحدهم أو كلهم.

بالصبر نصل، وبالحب نحقق المستحيل، وبالسلام نعيش حياة رغيدة.

ثلاثية رائعة لتزيين جدران غرفة المعيشة، النوم، الجلوس، السفرة، المكتب. المنازل أو القصور. ثلاثية ملائمة لكل عصر ولكل نوع من أنواع الديكور.

الكلمات الثلاث مكتوبة بحروفٍ من ذهب على خلفية بيضاء بها لمسات من اللون الرمادي او الفضي.

 

لوحة جداريه كلاسيكية فروسية

لوحة فرس 

"علموا أولادكم السباحة والفروسية" عمر بن الخطاب رضي الله عنه

ركوب الخيل من أهم أنواع الرياضة التي تعلم الصبر، القوة، المثابرة، الشجاعة؛ لذا أوصى بها أمير المؤمنين عندما كتب لأهل الشام.

وجود لوحة جداريه تعبر عن الفروسية في المنزل ستجعل الأطفال يتساءلون عن معناها، وستقودهم إلى معرفة معنى الفروسية والوقوع في حب جمال وهيبة الخيول العربية الأصيلة التي هي رمز الفروسية والقوة اللامتناهية.

الاتصال مع الخيل يورث المرء من صفاته المحمودة، كالأنفة والعزة، والقوة والجلد. ومن هنا أصبحت للوحات الفروسية مكانة كبيرة في القلوب، وهي إضافة رائعة للديكور الكلاسيكي الهادئ، وبشكلٍ خاص حيث تتواجد الكتب، كالمكتبة، وغرفة المكتب أو الغرفة المخصصة للعمل.

أيضًا تعد اللوحة من اللوحات المناسبة لغرف الشباب الذ يتسم بالقوة والنشاط، حيث ستجعلهم اللوحة ينجذبون بشكلٍ لا واعي لحب الفروسية.

 

لوحة جدارية لأسماء الله الحسنى

لوحة اسماء الله الحسنى 

تناسب لوحة أسماء الله الحسنى الديكور الكلاسيكي بشكلٍ ممتاز. خاصةً بألوانها المميزة المختارة من قبل فريق متجر بيراقي.

أسماء الله الحسنى بلونٍ ذهبي في شكلٍ دائري على خلفية باللون الأزرق الغامق أو كما يغرف بالأزرق الملكي.

تجمع اللوحة بين فخامة الخط العربي، وبين جمال الطراز الكلاسيكي الجذاب، وبين الأسلوب الحديث والحر في كتابة الخط العربي.

اللوحة هي مزيج من التراث، العراقة، الفخامة، والألوان الكلاسيكية الهادئة والمميزة والتي تلائم كلًا من الديكور الكلاسيكي والديكور الحديث على حد سواء.

 

الخاتمة

لوحة جداريه مميزة من بيراقي بطراز كلاسيكي مناسب لطراز منزلك الذي هو مكانك الخاص جدًا، وملاذك الأخير بعد يوم طويل من تحديات الحياة.

هذه اللوحة قد تكون تاريخية، قد تكون فروسية، وقد تكون معبرة عن مشاعرك وأفكارك الداخلية، وأيضًا عن هويتك وعن من تكون أنت؟!

إنها إحدى اللغات التي تتكلم عنك، وتظهر هويتك واتجاهك في الحياة للآخرين دون الحاجة إلى النطق بالكلمات. 

تتميز اللوحات الكلاسيكية بالعمق والأصالة، وتتميز ألوانها بمزيج من الدفء والهدوء والقوة.