لوحات فخمة

التصوير الجداري أحد أقدم أنواع الفنون التي ابتكرها الإنسان، وكانت النتيجة أفكار لوحات فخمة عبرت التاريخ الإنساني عبر أجدادنا القدامى لتصل لشكلها الحالي المميز والفخم.

لوحات فخمة

لقد تحرر الفن التشكيلي من كل قيود صالات العرض أو غيرها وأصبح من الممكن اقتناء لوحات جدارية رائعة تضاهي أعمال أكبر رسامين الفن التشكيلي في العصر القديم أو في العصر الحالي كذلك.

لقد زحفت السنون لنصل إلى العالم الحديث حيث بالإمكان اقتناء كل ما هو جميل، واقتناء أكثر الجداريات أناقة على حائط غرفتنا الخاصة.

ما هو الفن الجداري؟ وما هي أفضل تصميمات اللوحات الجدارية في عصرنا الحالي وتحديدًا في المملكة العربية السعودية؟

 

ما هو فن الجداريات؟ أو الفن الجداري؟

 

فن التصوير أو الرسم الجداري من أعرق الفنون الذي تمتد جذوره إلى أوقات سحيقة، وذلك منذ أن بدأ الإنسان يعي أهمية طرق التواصل المختلفة. فقد كانت أولى اللغات المكتوبة عبارة عن رسومات على الجدار أو على قطع جدارية مصغرة.

وجد المؤرخون رسومات على جدران كهوف قديمة مندثرة اكتشفت بالصدفة. وكل حضارة قديمة استخدمت من الجداريات أو الفن الجداري طريقة لتمرير ما توصلت إليه من علوم وفنون إلى الأجيال السابقة. وممكن أن يكون بغرض تخليد معتقداتهم وأفكارهم.

أيضًا كان للعصر الإسلامي نصيب كبير من فن الجداريات، حيث ظهرت فنون الخط العربي والفسيفساء، وهي أنواع فنون خاصة جدًا لن تجد أبدًا ما يضاهيها حول العالم كله.

الجداريات العربية بشكلٍ عام هي لوحات فخمة لا مثيل لها، سواءً تم تطبيقها مباشرةً على الجدار أو على لوح صخري أو خشبي أو قماشي.

 

تناسب ألوان اللوحة طرديًا مع مساحة المكان

لوحات جدارية 

ألوان الديكور الفاتحة، وكذلك ألوان الجداريات وغيرها من القطع الفنية تعطي إيحاءً باتساع المكان الموضوعة فيه. أما اللوحات ذات الألوان الداكنة فتعطي إحساسًا بالفخامة والرقي. لذا فإن اتزان ألوان الجداريات مع ألوان الطلاء أو الأساس من أهم الطرق التي يتم من خلالها توظيف اللوحات من أجل خدمة المكان.

تتمتع بيراقي بمجموعة ضخمة من لوحات فخمة تتميز بألوانها المتزنة، وبتنوعها بين الألوان الفاتحة والداكنة، وكذلك بين الألوان الدافئة والباردة.

نظرًا لحرص متجر بيراقي على تقديم أفضل مجموعة من اللوحات، فإن الفريق دومًا على إطلاع بما يستجد في عالم الديكور، ومعرفة ما هو الأفضل للمنزل وأماكن العمل.

 

لوحات فخمة على أحدث طراز من بيراقي

 

ما جعل هذه الجداريات الأنيقة تتميز بالفخامة أنها متميزة التصميمات، متعددة الألوان. مصنوعة من قماش الكانفس الأشهر في عالم طباعة اللوحات الجدارية، والذي يتصف كذلك بمتانته ومقومته لأي عوامل خارجية. كما أن الألوان تثبت عليه ولا يمكن أن تبهت بمرور الزمن.

 

طقم لوحات جدارية فخمة

طقم لوحات جدارية

 

المجموعة تنتمي للفن التجريدي، ونظرًا لألوانها المميزة يمكن توظيفها بسهولة لخدمة الديكور في أي مكان توضع فيه.

يمكن وضعها في غرفة المعيشة، غرفة الجلوس، وكذلك يمكن استخدامها لتزيين الأماكن الرسمية، بما في ذلك مكاتب العمل المختلفة، والمدارس والجامعات الفخمة.

لا تعتمد اللوحة على شكلٍ محدد لكنها تعتمد على المزج بين الألوان بدقة كبيرة تشعرك بانسيابية الألوان.

هذه الانسيابية بين اللون الأسود وأحد درجات اللون البني أو الهافان تناسب ألوان الديكورات الهادئة أو الكلاسيكية أكثر من الحديثة.

 

لوحة جدارية الغزلان

 

بدرجاتٍ فخمة من درجات اللون الأزرق ذو الشهرة والأهمية الكبيرة في عالم الديكور، وكذلك في عالم الأثاث والجداريات.

مجموعة من الأشجار الذهبية، والغزلان الذهبية، بينما توجد بعض التلال والجبال في الخلفية، وكذلك مجموعة من الطيور المحلقة.

اللوحة فاخرة هادئة يمكن أن تضفي على المكان رونقًا فريدًا ومميزًا؛ وذلك بسبب فكرتها الجميلة، وألوانها الراقية.

 

جدارية الورد الأبيض متساوية الأبعاد

لوحة ورد

 

اللوحات الجدارية قد تكون متساوية الأبعاد مربعة، وقد تكون مستطيلة الشكل، وأحيانًا تكون بأشكالٍ أخرى مثل الشكل السداسي لكنه نادر جدًا وغير مستخدم في الديكور.

الشكل المربع والمستطيل من أجمل الأِشكال المناسبة للديكورات بشكلٍ عام.

هذه اللوحة ذات شكلٍ مربع جميل تناسب تصميم اللوحة. جدارية مميزة لنوعٍ جميل من الورود البيضاء ذات البتلات شبه الدائرية الجميلة والمميزة.

تجمع اللوحة بين جداريات اللون الأبيض، وكذلك جداريات الطبيعة الرائعة التي يمكن استخدامها في جميع غرف المنزل الخاصة أو المخصصة للضيوف. وكذلك يمكن وضعها في الأماكن التي تتميز بقدرٍ أكبر من الرسمية.

أيضًا المقاهي، والكافيهات، والمدارس، والمطاعم يمكنها أن تستخدم مثل هذا النوع من اللوحات المميزة.

 

طقم لوحات فخمة تمثل الفن المعاصر

 

أصبح الفن المعاصر غير مقيد ويطلق لخيال الإنسان العنان ليخط بالألوان ما يشاء من أفكار ترد إلى خاطره ويرغب في إخراجها عن طريق لوحة مميزة فاخرة.

لا تحتوي هذه اللوحات عادةً على خطوط معينة أو نمط معين يمثل اللوحة ككل، لكن هذا لا يتنافى مع جمال اللوحة وما تبرزه من إبداع متمثل في اختيار الألوان وتموجاتها.

 

لوحة جدارية لوجه من الورد

لوحات جدارية ورد

 

عادةً ما تعبر المرأة عن شعورها بالورود، بل إن لكل أنثى شخصية ولون وذوق خاص يمكن تمثيل كل واحدة منهن عن طريق أحد الزهور.

سيدات تغطي وجوههن مجموعة من الورود. ورود بيضاء في لوحتين، وورد وردية اللون في اللوحة الثالثة.

الجداريات الثلاث تتخذ من اللون الأزرق الفاتح خلفية متدرجة لها حتى تصل إلى لون أقرب إلى اللون الرمادي المائل للزرقة في اللوحة الثالثة.

اللوحة من أكثر اللوحات فخامة والمناسبة لديكورات اللون الرمادي، أو اللون الرمادي لمائل للزرقة، وكذلك لدرجات اللون الأزرق، وغيرها من ألوان الديكورات الراقية والمودرن.

 

 

أهم النصائح للمحافظة على اللوحات الجدارية في المنزل أو المكتب

 

أيًا كان المكان الذي سنضع فيه اللوحة الجدارية، فهي بحاجة إلى الاعتناء بها بشكلٍ خاص إذا كنت ترغب في أن تزيد من طول عمر الجدارية.

اللوحات في بيراقي تتميز بالعمر الطويل نظرًا لجودة خاماتها وثبات ألوانها، لكن هذا لا يمنع أن هذه النصائح ستساعدك على الحفاظ على اللوحة أكثر.

 

  • احرص من بداية اختيارك للوحة أن تكون من مواد مقاومة للأشعة فوق البنفسجية كما هو الحال في لوحات الكانفس المتينة.
  • لكن الأولى من ذلك هو وضع اللوحة في المكان الذي يقل تعرضها فيه لأشعة الشمس، إلا لو كانت ستستخدم في بعض الصالات المفتوحة.
  • بعض قطع الجداريات تتعرض للأتربة والأوساخ أكثر من غيرها، وذلك مثل جداريات المطبخ. عند تنظيفها احرص على استخدام أقمشة ناعمة وجافة.
  • الزجاج الواقي للوحات من أحد خيارات الحماية المتاحة، كما أنه يزيد من لمعان ألوان اللوحة.
  • كذلك يتوجب عليك الابتعاد عن الأماكن ذات الرطوبة العالية قدر الإمكان.

 

الخاتمة

لوحات فخمة من قماش الكانفس المعروف بمتانته وقوته وكذلك ثبات ألوانه. بأفضل الأسعار في السعودية، وكذلك بأفضل جودة ممكنة بما يتوافق مع المواصفات القياسية والعالمية لفن طباعة اللوحات الجدارية.

عند اختيار لوحة معينة يجب أن تراعي لون اللوحة مقارنة بحجم المكان، حيث أن لون اللوحة يؤثر على مساحة المكان.

كذلك احرص على اتباع تعليمات الحفاظ على اللوحات الجدارية، وذلك بإبعادها عن الأقمشة المبللة، وكذلك إبعادها عن الأشعة المباشرة, والرطوبة العالية.