ساعة حائط

حتى وإن لم تعد تستخدم ساعات الحائط لهدفها الأساسي وهو معرفة الوقت، إلا أن اقتناء ساعة حائط أصبح من ضروريات الديكور الحديث. كما أن ساعات الحائط أصبحت أكثر تطورًا وابتكارًا بمرور الأيام بعيدًا عن الأشكال التقليدية المعروفة للساعات الجدارية.

ساعة حائط

عند اختيار ساعة الحائط فإما أن نخارها ذات حجم كبير بحيث تصبح القطع الأساسية للديكور على الحائط، أو بحجم أصغر بحيث تصبح أحد القطع على الجدار، وليست القطعة الجوهرية.

بعض تصميمات الساعات الحديثة تكون مناسبة لكل الغرف ولكل أنواع الديكورات، وهذه القطع يتوفر منها العديد في متجر بيراقي.

 

كيفية استخدام ساعات الحائط لتزيين جدران غرف المنزل المتنوعة

 

ساعات الجدار قطعة فنية تكون أجمل وأفضل عند استخدامها كقطعة محورية أو أساسية على الجدار وذلك باستخدام ساعة جدار ذات حجم كبير.

يستخدم بعض الناس عدة ساعات صغيرة الحجم على نفس الجدار بحيث ترمز كل ساعة إلى وقت منطقة معينة حول العالم. في تناسق مهيب وتحفة فنية رائعة ومميزة ومختلفة. هدف هذا الأمر هو رسم تحفة فنية استثنائية بعيدًا عن أي غرض آخر.

أيضًا يمكن أن تكون الساعة جزء من ديكور الحائط وليست القطعة الأساسية فيه وذلك بوضعها بجوار لوحة جدارية أو أي قطعة فنية أخرى من قطع تزيين الجدار. أو وضعها أعلى رف أو بجواره حيث توضع فازة ورود جميلة أو غيرها من التحف الفنية.

كذلك يمكن أن تكون ساعة الحائط جزء من ورق الحائط ويمكنك سؤال مهندس الديكور الخاص بك عن هذا الخيار إن كنت ترغب في وجود ورق الحائط.

 

في هذا المقال اخترنا لك عددًا من الساعات الجدارية ذات التصميمات المختلفة من متجر بيراقي وذلك وفقًا لكل غرفة وديكورها.

 

ساعة حائط مميزة لكل غرفة من غرف المنزل

 

كل غرفة من غرف المنزل تمتلك ديكورها الخاص وطابعها الخاص، وبالتالي تحتاج لنوع خاص من الساعات الجدارية لا يمكن أن يتأقلم مع غيرها.

 

 أولًا) ساعات حائط لغرفة النوم الرئيسية

 

من الضروري في هذا الغرف مراعاة الحصول على الساعات الهادئة التي لا تصدر أي صوت مزعج؛ وذلك لأن غرف النوم يجب أن تتسم بالهدوء والخلو من أي أصوات مزعجة.

 

ساعات حائط ذهبية أنيقة

 

اللون الذهبي من الألوان المناسبة للغاية لغرف النوم. تتميز هذه المجموعة بأنها صامتة لا تصدر أي صوت كما أن تصميماتها هادئة وبسيطة وتناسب جميع ديكورات غرفة النوم.

تتميز المجموعة أيضًا بنظام تعليق مميز يجعلها سهلة التعليق تحافظ على الجدار أو على ورق الحائط.

الساعات  ذات لون ذهبي بالكامل، كما أنها مصنوعة من نوع متين وجيد من المعدن يجعل الساعة تبقى لفترات طويلة.    

 

ساعة جدارية على هيئة وردة متعددة البتلات

 

الورود من النباتات الرائعة والجميلة التي يستوحى منها العديد من الأزهار وكذلك العديد من القطع الفنية بما في ذلك الساعات الجدارية.

ساعة معدنية كاملة على هيئة وردة من اثنا عشر بتلة كل أربع بلون مختلف. اللون البني، الذهبي، الأزرق الفاتح.

تلائم الساعة غرفة النوم وتتميز بهدوئها كذلك، وسهولة تعليقها،  مما يحفظ ألوان أو ورق الحائط من التلف.

 

ساعة خشبية باللونين الأبيض والذهبي

ساعة حائط ذهبية 

تتيح خامة الخشب صنع ساعات متعددة الأشكال. ومع اختلاف خامات الخشب يجب اختيار أنواع متميزة تتميز بالمتانة وسهولة الصقل والتشكيل؛ وذلك للحصول على ساعة جدارية متينة وجميلة في الوقت نفسه.

الساعة مطلية باللون الأبيض كلونٍ أساسي، ثم أضيف لها بعض اللمسات الساحرة من اللون الذهبي المميز.

تلائم الساعة بتصميمها الدائري وألوانها المميزة غرف النوم الرئيسية وتضفي عليها جوًا رائعًا.

 

 ثانيًا) ساعات حائط مميزة لغرفة المعيشة

 

في غرفة المعيشة تفضل الساعات ذات التصميمات المميزة التي تغير من الشكل النهائي للغرفة وتجعله مميزًا للغاية، حيث إنها أحد الغرف التي تجتمع فيها العائلات والأقارب بكثرة، ويحب الناس أن يهتموا بديكورها للغاية.

 

ساعات معدنية باللون حديثة الطراز باللون الأسود

ساعة  جدارية  اسود

 

يتميز اللون الأسود بقدرته المتناهية على التأقلم مع الألوان الأخرى. كما أن المجموعة التي بين أيدينا ذات تصميم مختلف للغاية بحيث يجعلها سهلة الاندماج مع لون الحائط خلفها أو مع ورق الحائط، وكذلك مع الأثاث.

 

ساعات خشبية معدنية

 

المزج بين الخشب والمعدن يجعل الساعة ذات طراز حديث وكلاسيكي في الوقت نفسه. لذا فإن هذه المجموعة أحد أهم إبداعات فريق بيراقي في الساعات الجدارية التي تجعلك غير متحير سواءً كان ديكورك كلاسيكي ذو ألوان هادئة، أو ديكور على الطراز الحديث بألوان هادئة أو حتى صارخة. 

يوجد المعدن في الإطار الخارجي، بينما يمثل الجزء الخشبي قلب الساعة في المنتصف. تكتب عليها أرقام الساعة بخط كبير واضح.

 

ساعات جدار ذات تصميم خاص

 

تحرص بيراقي على صنع تصميمات استثنائية لأصحاب الذوق الخاص جدًا، ومن ذلك ساعة الطيور الذهبية ذات التصميم الرائع والمتميز والتي تناسب غرف المعيشة بامتياز.

تمتلك الساعة قطعة خشبية مستطيلة الشكل في المنتصف بينما يحيط بها الإطار المعدني الدائري ذهبي اللون. ترقد الطيور الذهبية الناظرة في عدة اتجاها فوق المستطيل الخشبي.

أيضًا الساعة تستوحي من الساعات الكلاسيكية البندول، وهو مكمل لتصميم الساعة الأنيق.

من الساعات ذات التصميم الخاص أيضًا ساعة الوردة المعدنية التي تعتمد على وجود ثلاث ألوان أساسية في الديكور المتمثلة في اللون الدهبي، البني، وكذلك اللون الأزرق الفاتح.

الساعة كذلك من الساعات المناسبة بدرجة كبيرة جدًا لغرف المعيشة، فهي من نوعية الساعات الملفتة للانتباه الراقية.

 

ساعة حائط مميزة لأماكن العمل

 

المكاتب أو الشركات أو أماكن العمل هي أماكن رسمية يميل ديكورها في المعتاد إلى البساطة لذا فإن تصميمات الساعات الهادئة والجذابة هي الأفضل لهذه الأماكن.

كذلك تميل أماكن العمل إلى استخدام ألوان هادئة سواءً كلاسيكية أو مودرن.

 

ساعة معدنية بتصميم هادئ باللون الأسود

ساعة جدارية كبيرة 

البساطة والرقي هي العنوان المناسب لهذه المجموعة من ساعات الحائط المعدنية ذات اللون الأسود ذات الكل الدائري.

الشكل الدائري للساعات بشكلٍ عام هو الشكل الأفضل للأماكن الرسمية، حيث نبتعد عن الأشكال الغربية أو الملفتة للغاية أو الألوان الصارخة جدًا.

اللون الأسود أحد الألوان التي تناسب الأماكن الرسمية جدًا، والتي تلائم ديكورها أيًا كان اللون المختار. وبشكلٍ خاص هذه المجموعة المميزة التي صنعت خصيصًا لتتأقلم مع الديكور بلا أي عناء يذكر. حيث أنها مفرغة في المنتصف مما يجعلها تتخذ لون الحائط أو شكل ورق الحائط ضمن تصميمها.

 

ساعة حائط خشبية أنيقة لديكور المكاتب

 

الساعات الخشبية من أنواع الساعات الملائمة للأماكن الرسمية، والتي تضيف للمكان رونقًا محببًا يخفف من حدة الشعور المتوتر في المكان أثناء تأدية الأعمال المختلفة.

فالديكور المريح للنظر والأعصاب يعين على تأدية الأعمال على أكمل وأفضل وجه ممكن. كما إنه يزيد من الإنتاجية بنسبة كبيرة.

 

الخاتمة

 

تصميم ساعة حائط راقي من فريق متميز يبحث عن كل ما هو فريد من فن الجداريات، وكذلك فن تصميم الساعات الجدارية، وهو فريق متجر بيراقي للوحات الجدارية بالمملكة العربية السعودية.

التصميمات كثيرة ومتنوعة وتتميز بالأناقة ويمكنك بسهولة أن تقتني بعض القطع لمنزلك أو لمكان العمل الخاص بك كذلك.

أفضل ساعات حائطأفضل موقع ساعات حائطبي راقيبيراقي