لوحات خيول

لم يعد يخلو أي ديكور داخلي للمنازل من وجود لوحات جدارية، واستخدام لوحات خيول هو أحد الخيارات الرائعة في هذا الصدد.

لوحات خيول

لوحات الخيول أحد أنواع الفن التشكيلي البديع التي تأسر العقل بشموخها وجمالها، وهي من أولى الخيارات لكل شخص متذوق للإبداع والجمال.

يستخدم فريق بيراقي طريقة رائعة ومتميزة في دمج الألوان، وتنفيذ العمل الفني المطلوب بصورة بديعة. وخاصةً لوحات الخيل العربي  التي تحتاج إلى ذكاء لإبراز صفات الخيل العربي المتفردة عن غيرها من المخلوقات.

 

دقة وتفاصيل في تنفيذ لوحات الخيول العربية

لوحة خيل 

يمكن أن تكون لوحات الخيول العربية واقعية أو مستوحاة من الخيال أو حتى تجريدية، لكن كل الأنواع تتفق في حاجتها إلى يد خبيرة تتعامل بذكاء مع هذا النوع من اللوحات.

الخيل العربي ليست مجرد مخلوقات جميلة الشكل فحسب، بل هي أيقونة تنفرد بالعديد من الصفات الكريمة التي يمكن للإنسان أن يتعلم منها الكثير. لذا يحتاج تنفيذ لوحات الخيول العربية إلى مراعاة التفاصيل، وإلى العمل بدقة؛ وذلك لإبراز ما تتصف به الخيل العربية من شموخ، إباء، قوة، سرعة، قوة تحمل وجلد وصبر لأبعد الحدود، وكرامة كذلك.

الخيول العربية هي أفضل سلالات الخيل على الإطلاق؛ لذا ستجد اللوحات الجدارية تتناول هذه السلالة بشكلٍ شبه دائم.

 

لوحات خيول تدمج بين الفن والأصالة من بيراقي

لوحة خيل عربي 

يمكن أن تجد الكثير من اللوحات الجدارية للخيول العربية، لكن قلما تجد القدرة الإبداعية على الدمج بين عنصري الفن والأصالة الهامين لتخرج لنا لوحة استثنائية.

 

  1. لوحة خيل عربي أصيل أبيض اللون

 

هذه اللوحة ذات طابع واقعي تركز على جمال الخيل العربي، وعلى إبراز شموخه وكبريائه عن طريق العيون. وهنا تكمن صعوبة الأمر حيث أن توظيف الألوان وخامات الطباعة من أجل دمجها بصفات الخيل العربي ووصولها لمن يرى اللوحة بلا تكلف ولا مغالاة فيها هو التحدي الحقيقي.

لوحات الخيل العربي محبوبة للغية لدى أولئك الذين يعشقون ركوب الخيل أو اقتنائها في إسطبلات خاصة في منازلهم. لكن بالرغم من ذلك فإن حتى الذين لا يملكون أدنى فكرة عن تربية الخيل أو ركوبه يقعون في عشق اللوحات الجدارية للخيول وخاصةً ذات اللون البيض البراق والمميز.

الخلفية بدرجة جميلة من درجات البني تجعل اللون تناسب العديد من ألوان الديكور الكلاسيكي وكذلك العصري.

 

  1. لوحة خيل عربي بني اللون

تنتمي هذه اللوحة إلى نوع اللوحات الحركية التعبيرية، حيث تبرز تفاصيل الخيل بطريقة مختلفة عن المعتاد. وتطرح صفاته الأصيلة بطريقة خارجة عن المألوف. حيث اختارت اللوحة درجة جميلة وهادئة من درجات اللون البني المشهورة لدى الخيول. واختارت من السماء والصحراء الممتدة تحت أقدام الخيل خلفية لهذه اللوحة.  

 الخيول العربية ما زالت تقتنى وتربى في معظم الأقطار العربية، وبل وغير العربية كذلك. ومن هذه الشهرة الواسعة، والحب الكبير لها تأتي فكرة استخدام لوحة جدارية للخيل لتزيين الغرف المختلفة في المنازل كجزءٍ خلاب من الديكور الداخلي.

أيضًا هذا النوع من اللوحات تناسب جموح الشباب، وانفعالاتهم المتقلبة بين الحركة والهدوء.

 

  1. لوحات خيول عربية فروسية

 

الفروسية ورياضة ركوب الخيل من الأمور الشائعة في المملكة العربية السعودية، وكذلك ما يحيط بها من الأقطار العربية. لذا فإن لوحات الفروسية من اللوحات المحببة للنفس والقريبة من قلب المواطن السعودي أو العربي.

يقدم بيراقي لوحات الفروسية بشكلٍ جميل واهتمام بديع بالتفاصيل.

فارس ممشوق القوام يجلس شامخًا على فرسهن والفرس في وضعية الاستعداد للانطلاق في أي لحظة.

تتعدد ألوان الخيل في هذه اللوحة، حيث يظهر الخيل باللون البني الأصهب اللامع في إحدى اللوحات، بينما يظهر باللون الأسود اللامع في اللوحة الأخرى. وذلك من أجل الحصول على لوحة تناسب ذوقك، وكذلك تتناسب ألوانها مع ألوان الديكور المختار للمنزل.

 

  1. ثنائية الخيل العربي المغطى بحروف عربية

 

الخيل العربية أحد معالم الهوية العربية بدورها. من هنا جاء المزج البديع بين الخيل العربية والحروف العربية بأشكالها المميزة جدًا، والتي يمكن استخدامها بسهولة في اللوحات مقارنة بغيرها من الخطوط واللغات حول العالم.

طقم يتكون من قطعتين غاية في الإتقان لخيول عربية صهباء _وهي التي يميل لونها للحمرة_ على خلفية سوداء بينما تتوزع الحروف العربية على كافة أنحاء اللوحة.

اللوحة واقعية تعبيرية في الوقت نفسه، ويمكنها أن تلائم العديد من ألوان الطلاء المستخدمة. ويمكن استخدامها كطقم كامل أو استخدام إحدى اللوحتين دون الأخرى.

 

  1. طقم لوحات جدارية للخيل الملكي مع عبارة وهو معكم

 

عبارة وهو معكم مأخوذة من النص القرآني "وهو معكم أين ما كنتم" وهذا يشعرك أنك في معية الله دومًا، وأنه يدبر أمرك وهو وليك في الدنيا وفي الحياة الآخرة. وهي من الإضافات البديعة والروحية على طقم لوحات الأحصنة الملكية هذا.

اللوحتين اللتين تمثلان الأحصنة الملكية تندرج تحت المدرسة الحركية للوحات. بالإضافة إلى كونها تجريدية تعبيرية تهدف إلى إبراز حركة الخيول على نحو مختلف عن المشهد الواقعي المعتاد الذي يعرفه الجميع.

تحمل اللوحة فركة رائعة استثنائية وخلفية بها مزيج من الألوان. والخيل نفسها أحدها أصهب اللون والآخر رمادي اللون.

يناسب هذه الطقم درجات اللون البني في الديكور، درجات اللون الرمادي، وكذلك درجات اللون الكافيه والبيج والأوف وايت والأبيض والأسود. وهي أفضل الألوان المستخدمة واشهرها في الديكور ذو الطابع الكلاسيكي والعصري على حد سواء.

 

 لماذا لوحات خيول من متجر بيراقي؟

لوحات خيول 

يعمل فريق بيراقي بشكلٍ دؤوب لتخرج هذه التفاصيل في أبهى صورها، سواءً في عيون الخيول، حركاتها، ألوانها، وكذلك خلفية اللوحة. بحيث تكون لديهم القدرة على استخراج لوحات رائعة نابضة بالحياة، ومفعمة بالحب والجمال.

تقدم بيراقي مجموعة من  اللوحات الجدارية للخيول ذات طابع واقعي. كما تقدم كذلك عدة لوحات تجريدية متحررة من الواقعية، وتصنف ضمن اللوحات التعبيرية. النتيجة هي مجموعة لوحات تحاكي جمال الخيول، وتستمد كذلك من خصالها الأصيلة أجمل قطع للوحات تعبيرية.

تفاصيل الخيل العربي في لوحة جدارية ليست من الأمور السهلة أو البسيطة، بل تحتاج لإتقان وعين واعية للتفاصيل.

أما بالنسبة لأسعار لوحات الخيل فهي في المتناول ولا تعد شيئًا أمام الجهد المبذول.

الخلاصة أن هذه لمجموعة الفنية لدى متجر بيراقي هي تجربة فريدة من حيث أسلوب طرح الفكرة، ومن حيث الألوان المطبوعة بعناية، وكذلك من حيث الخامات المنتقاة باحترافية ودقة عالية.

 

الخاتمة

 

لوحات خيول عربية أصيلة من بيراقي تناسب الذوق السعودي والعربي بشكلٍ عام. لوحات الخيل العربية هي فكرة وأسلوب أكثر من مجرد كونها أداة لتزيين المكان فقط. فهي لوحات مفعمة بالحيوية وبالأفكار والمشاعر، وتحتاج لأيدٍ خبيرة وعيون تستطيع ملاحظة التفاصيل لتخرج النتيجة النهائية بشكلٍ إبداعي.

الخيل العربية من السلالات خفيفة الحركة التي تتميز بالسرعة والقوة. وتتميز كذلك برأسها المرفوع، وذيلها المرفوع مما يجعل التعرف عليها سهلًا حول العالم. وهو ما تحاول بيراقي أن تبرزه وبوضوح من لوحات الأحصنة المميزة التي تتملكها.

يمكنك أن تحجز نسختك الآن من لوحات الخيول العربية الأصيلة ذات الرأس الشامخة، والحركة البديعة.

احصل عليها بأفضل سعر في المملكة العربية السعودية.