ساعة حائط كبيرة

لا يمكن أن تتخيل منزل بدون ساعة حائط كبيرة، فهي تطلعنا دائما على الوقت بالإضافة إلى أن التصميمات الحالية تضيف للمنزل لمسة متألقة وراقية.

ساعات الحائط أصبحت أحد القطع الجمالية الأساسية في الديكور الداخلي الحديث، كما أنها تعد قطعة فنية مذهلة في المكاتب والفنادق والقاعات صغيرها وكبيرها.

  وفي مقالنا هذا سوف تتعرف على أشكال ساعات حائط كبيرة تناسب الديكورات الكلاسيكية والعصرية كذلك.

 

ساعة حائط كبيرة لجميع غرف المنزل   

ساعة جدارية كبيرة

 

الوقت هو شيء ثمين لا بد من معرفته أول بأول، ولذلك تحرص كل سيدة على توفير الكثير من ساعات الحائط بمنزلها. فنجد أن بعض السيدات يضفن الساعات في المطبخ وذلك لمعرفة الوقت أثناء الطهي، وتحديد موعد الانتهاء من كل أعمال المطبخ.

 وكذلك توجد الساعة بغرف النوم لتحديد أوقات الاستيقاظ والنوم، وهكذا فإننا نحتاج إلى الساعات في كل غرفة؛ ولذلك اهتم مصممي الديكور بابتكار أشكال عصرية مثيرة تتناسق مع الديكورات المودرن للمنازل، فقد نجد مجموعة من الساعات تحتوي أشكالها على الكريستالات الصغيرة، بحيث تعكس مظهر فاخر لديكور الغرفة. وهي بالطبع تتناسق مع ديكورات غرف النوم وغرف المعيشة أو الصالون.

بالإضافة إلى ذلك، توجد أشكال من ساعات الحائط المودرن مصممة بأشكال هندسية رائعة، وهي أيضاً تتناسق مع ديكورات غرف المعيشة المودرن.

وأيضاً تتوافر مجموعة من الساعات المصممة بشكل كلاسيكي مثير ورائع. كما تتوافر مجموعة أخرى من الساعات التي تحتوي على رسومات فنية أنيقة يمكن أن تضيف لمسة فنية للديكور. فمثلاً توجد ساعة مصممة على هيئة الطاووس، وساعة أخرى مصممة بشكل الشجرة، وتوجد أشكال أخرى من الساعات مصممة على هيئة مرايا، مما يجعلها تعمل على عكس الضوء في الغرفة، وتجعلك تشعرين بفخامة الديكور واتساع المساحة.

أما بالنسبة لغرف الأطفال فإن موقع بيراقي يتوافر به أشكال كثيرة من ساعات الحائط، وهي تحتوي ألوان جذابة ومثيرة تتناسق مع ديكورات الغرفة. فمثلاً نجد أنه يتوافر ساعات مصممة على هيئة الشخصيات الكرتونية المفضلة للأطفال، وهناك ساعات مصممة على أشكال الحيوانات الأليفة المحببة للأطفال مثل القطط. وبالطبع يمكنك أن تشركي أطفالك في اختيار الساعات التي يفضلونها لغرفهم.

من جانب آخر فإنه توجد ساعات بأشكال عصرية رائعة يتم تركيبها بواسطة فنيين متخصصين على الجدار مباشرة، فتكون كل وحداتها منفصلة. 

 

كلمة من موقع بيراقي لعملائهم

 

موقع بيراقي  ينصح باختيار الحائط المناسب لتركيب الساعات. وفي نفس الوقت من الأفضل تركيبها في مستوى البصر، بحيث يسهل رؤيتها.

كما ننصحك بأنه إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة فعليك اختيار ساعة حائط كبيرة الحجم، أما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة فيمكنك اختيار ساعة حائط بحجم صغير أو متوسط.

 أما إذا كنت تود اختيار ساعة لمساحة مفتوحة فبإمكانك اختيار ساعات الحائط  التي تعلق ولها وجهين بحيث يمكن رؤيتها من أي مكان تجلس به.

 ومن الممكن أيضاً استكمال ديكورات الحائط بإضافة بعض الرسومات الفنية المتناسقة مع شكل الساعة، بحيث يكون الجدار به تحفة فنية مثيرة تجذب الأنظار. 

 

نصائح هامة عند شراء ساعة حائط كبيرة

ساعة حائط كبيره سوداء

 

هناك أمور كثيرة من الضروري مراعاتها عند شراء ساعة حائط كبيرة، لا سيما وأنها من الإكسسوارات الهامة. وفي حال أنها لم تتناسق من حيث الشكل واللون أو التصميم الداخلي مع الغرفة الموضوعة فيها، فإن عليكم استبدالها بسرعة؛ وذلك لأن العين لا تتقبل الأشياء المتنافرة.

 إليكم بعض النصائح الهامة عند شراء ساعة حائط كبيرة:

1- لا بد أن تتوافر ساعة الحائط في كل غرف المنزل.

2- يفضل استخدام ساعات حائط تحتوي على ألوان مبهجة وتصاميم علي هيئة الشخصيات الكرتونية في غرف الأطفال.

3- الساعة التي يدخل الكريستال في تصميمها من الأفضل أن توضع في غرفة النوم أو لغرفة الجلوس.

4- الساعة التي تكون أرضية عقاربها تحتوي على رسومات الزهور أو حبوب القهوة مثلاً، تكون مناسبة أكثر للمطبخ.

5- من الأفضل أن توضع ساعة حائط كبيرة تحتوي على أرقام كبيرة في غرف كبار السن حتى يسهل رؤيتها.

6- الساعات الدائرية تترك في النفس تأثيراً إيجابياً على عكس الساعات المثلثة الشكل.

7- من الأفضل اختيار ساعة حائط بسيطة التصميم والفكرة.

8- شراء ساعات الحائط المضادة للرطوبة والماء.

9- اختر الساعة ذات الشريط اللاصق لأنه لا يشوه جمال الجدران ويتيح تغيير مكان الساعة في أي وقت بدلاً من حفر الجدار وتشويهه.

10- ساعات الحائط التي تحتوي على التصاميم الفنية والأشكال الفنية المبتكرة مفضلة أكثر لغرف المعيشة وغرف نوم المراهقين، لأنها تشكل إضافة إلى الديكور.

11- استعيني بخيالك لابتكار ساعة حائط تعبرعن ذوقك وشخصيتك، فمثلاً يمكنك توزيع 12 فراشة بشكل دائري على الجدران وتثبيت إطار الساعة الذي يحمل العقارب في منتصفها.

12- لا بد أن تتناسق الساعة مع طراز الغرفة والألوان العامة فيها.

 

 

كيفية اختيار ساعة حائط كبيرة ذات لونٍ متناسب مع الديكور

ساعة حائط خشبية

 

الغرفة الكلاسيكية على سبيل المثال اختر لها الساعة الخشبية التي تتميز بوجود إطار منحوت فهي اختيار رائع. أما في حالة ديكور الغرفة العصرية فيمكنك اختيار ساعة الحائط الحديثة  التي تجعل الغرفة تبدو أكثر موضة، مثل ساعة الحائط التي تكون على شكل الشمس أو القمر.

لجعل الغرفة أكثر جمالاً، يمكنك أيضاً وضع عدة ساعات متماثلة في تسلسل كما لو أنها معرض فني وتحديد كل ساعة وفقاً  للفرق الزمني بين المدن والبلدان.

عند اختيار ساعة الحائط  قم باختيار لون ساعة الحائط الذي يتناسق مع جداران الغرفة، فعلى سبيل المثال ساعات الحائط ذات اللون الداكن مثل الأسود أو الأزرق الداكن مناسبة للغرف البيضاء أو بألوان الباستيل، فهي تجعل غرفتك تبدو بشكل عصري والعكس بالعكس. فمثلاً حدد الألوان الزاهية لساعة الحائط في غرفة المعيشة لجدران الحائط الداكنة. فوضع ساعة الحائط يضيف وظائف إضافية للغرفة؛ لذلك حاول اختيار ساعة الحائط وفقاً للمكان الذي تضع فيه الساعة.

 

كيفية اختيار شكل ساعة حائط كبيرة

 

 

ساعة غرفة المعيشة

ساعات خشبية جدارية 

 ساعات الحائط الخاصة بغرف المعيشة تتميز بأسلوب أكثر جاذبية، فعندما يكون ديكور غرف المعيشة كلاسيكي يمكنك اختيار ساعة حائط  تقليدية حتى تعطي صورة مثيرة ومبتكرة. وأيضاً لا تنسي زخرفة الساعة مع ساعات الحائط الحديثة التي تفسر بطرق جديدة  في تكملة من الأثاث الأكثر تقليدية.

ساعة حائط كبيرة للمطبخ

 

 ديكور المطبخ من الأفضل أن تكون ساعة الحائط الخاصة به على هيئة إحدى الخضروات أو إحدى الفواكه أو التوابل وذلك ليعطي طابع الاسترخاء بشكل جيد ويجعل المطبخ أكثر جمالاً.

أما بالنسبة للنسخ التقليدية لساعة الحائط الخاصة بالمطبخ فهي ساعة مصنوعة من الإطار الفولاذ المقاوم للصدأ وحماية الزجاج الأمامي، حتي إن الأرقام تصبح كبيرة لكي يسهل قراءتها وعادة ما يتم نقش الأرقام باللون الأسود أو الأبيض وبذلك فهي مناسبة للمطبخ .

 

ساعة حائط كبيرة لغرفة الأطفال

 

شكل ساعة الحائط الذي يناسب غرف الأطفال هي تلك الساعات التي تعزز من شكل الغرفة مثل رسومات الأطفال والأبطال الخارقين.

وساعة الحائط الخاصة بغرفة الأطفال هي لغرض الوقت، ولغرض تعليمي، وكذلك لغرض ديكوري.

 

الخاتمة

ساعة حائط كبيرة في المنزل تعد من أهم قطع الديكور؛ لذلك حاول اتخاذ ما يكفي من الوقت لاتخاذ القرار الصحيح حول ساعة الحائط  فهذا الأمر ضروري بالنسبة لك، ولا تحاول وضع الساعات الصغيرة علي الجدران الفارغة أو ساعة حائط كبيرة على الجدران المزينة المليئة بالتفاصيل.

اتجه إلى متجر بيراقي لتحجز نسختك المميزة الآن.