اللوحات الجدارية

اللوحات الجدارية من أحد القطع الأساسية في فن الديكور الحديث. والديكور عالم متجدد يزخر بالقواعد والنصائح الخاصة بكل قطعة من الديكور.

اللوحات الجدارية

 

فقطع الديكور ليست قطع للزينة فحسب بل يمكن من خلالها إضافة جو مميز وفريد للمكان، كما أنها يمكن أن توحي باتساع المكان وتعطيه الكثير من الحيوية عند اختيارها بشكلٍ صحيح.

اللوحات الجدارية من أكثر القطع الفنية في المنزل التي تحتاج إلى عناية خاصة عند انتقائها من بين ملايين اللوحات على المواقع الإلكترونية، كما تحتاج كذلك إلى دقة واحترافية في التعامل والتنسيق في المنزل.

أما المكان المناسب الذي سيوفر عليك عناء البحث فيمكنك الاعتماد على بيراقي، وأما التنسيق السليم فيمكنك الاعتماد على نصائح مهندسين الديكور التي سنورد أهمها في هذا المقال.

 

الأثر الروحي والجمالي للوحات الجدارية على منزلك

 

يمكنك أن تلاحظ بسهولة أن شعورك بالمكان يختلف قبل وبعد إضافة اللوحات الجدارية، حيث تسبب الجداريات العديد من الأمور الإيجابية مثل:

  • إضفاء روح مختلفة على جدران المنزل، وكأنها قد دبت فيها الحياة، أو نبت فيها الزرع بعد جدب.
  • أيضًا تنتقل عدوى الحيوية إلى الإنسان، لكنه لا يشعر بهذا الأمر بشكلٍ مباشر، لكنه بالتأكيد يتسلل إلى لا وعيه حيث يتم تخزينه في العقل الباطن.
  • ونتيجة لهذه الأمور تجد الإنسان في حالة مزاجية جيدة، وتزيد إنتاجيته، ويقوى خياله، ويصل إلى مناطق من الخيال لم يطأها من قبل.
  • المنزل الذي لا تحتوي جدرانه على أي لوحة جدارية، أو أي عمل فني آخر مثل ساعة حائط فخمة، منزل كئيب يخلو من البهجة والإبداع.
  • كذلك تعبر اللوحات الجدارية عن رؤية الإنسان الشخصية، وتعبر عن تفكيره وميوله، حيث يمكن للوحات أن تعبر عن روحه وأن تندمج مع عاطفته.

 

أين تضع اللوحات الجدارية في منزلك؟

لوحة خيل

 

تختلف كل لوحة جدارية حسب شكلها وحجمها والغرض الفني الذي تقدمه، وموقع بيراقي الإلكتروني حيث ستجد كل هذه الأنواع متجمعة في مكان واحد.

لكن هل تناسب كل لوحة أي مكان في المنزل؟ أم تحتاج كل لوحة جدارية لمكانٍ خاص بها؟

  • لوحة جدارية تقليدية: هذه هي اللوحات التي تكون بإطار خشبي بارز، وتصميم لا يمتلك فكرة معينة أو يعبر عن شعور. وهي مناسبة
  • لوحة جدارية فنية: أما هذا النوع المودرن هو الذي يصنع بواسطة رسامين أو فنانين مشهورين، ويحمل الكثير من المشاعر والأفكار التي تعبر عن دواخل الإنسان.
  • جدارية كلاسيكية: تعتمد هذه اللوحات عادةً الألوان الهادئة والباهتة التي تعطي الطابع الكلاسيكي المحبب إلى العديد من النفوس.
  • جدارية عصرية: تنوع فن الجداريات العصرية كثيرًا بين اللوحات التي تمثل الموجودات بشكلٍ دقيق وجذاب، وبين الفن التجريدي الذي ينأى عن كل الأشكال التقليدية، ويركز على التعبير عن مشاعر الإنسان بلا أي قيود.

كل نوع من هذه اللوحات الجدارية السابقة يناسب نوع معين من الديكور، ونمط معين من الألوان، ولكل إنسان ذوقه الخاص ورؤيته بهذا الصدد.

 

كيفية ترتيب اللوحات الجدارية في المنزل وغير المنزل

لوحة اسماء الله الحسنى

 

ترتيب اللوحات الجدارية لا يتم اعتباطًا أو بلا تفكير مسبق، بل إن له العديد من المعطيات التي يتم التنسيق بناءً عليها، والتي تتمثل في حجم اللوحة، حجم الإطار، وكذلك عدد اللوحات ومدى تناسقها مع بعضها البعض، ومدى تناسقها مع الديكور المحيط بها نفسه.

بناءً على المعطيات السابقة يتم اختيار نوع الترتيب المناسب من الآتي:

  • الترتيب الخطي: يناسب هذه الترتيب اللوحات صغيرة الحجم، والتي تحمل نفس الفكرة ومنسجمة في الألوان.
  • ترتيب الجدول المربع: هذه الطريقة تلائم اللوحات المتوسطة الحجم حيث يمكن ترتيبها على هيئة مربع بمسافات متساوية.
  • وكذلك الترتيب العشوائي: ليست هذه الطريقة عشوائية تمامًا أو أنها بلا أي أساس كما يوحي الاسم، لكنها هي الطريقة المستخدمة لترتيب اللوحات ذات الأحجام المختلفة والأفكار المختلفة على حائط واحد.
  • الإسناد: تصلح هذه الطريقة فقط للوحات كبيرة الحجم حيث يتم إسناد لوحة في أحد أركان الغرفة، أو إسنادها على رف، أو أريكة أو كومود.

 

الأنواع الأساسية للوحات الجدارية

 

تنقسم اللوحات الجدارية إلى نوعين أساسيين هما:

لوحة سورة الفاتحة

 

  1. اللوحات الجدارية الفردية: وهي التي تكون عبارة عن لوحة مفردة تعبر عن فكرة ما، أو تمثل رسومات فنية جميلة لإنسان أو حيوان أو حتى جماد. ويمكن أن تكون كبيرة الحجم بحيث تملأ معظم الجدار، أو متوسطة أو صغيرة الحجم بحسب المكان الذي ستوضع فيه.
  2. اللوحات المقسمة: هذه اللوحات قد تكون عبارة عن عدة أجزاء تكمل بعضها البعض بحيث لا يمكنها أن تنفصل، ويجب أن ترتب بشكلٍ معين للحصول على الصورة التي تحتويها. وقد تكون عدة لوحات منفصلة عن بعضها البعض ظاهريًا لكنها مرتبطة من حيث الفكرة وكذلك من حيث التقارب اللوني.

 

يمكنك أن تستخدم أيًا من اللوحات الفردية أو المقسمة سواءً في بيتك أو شركتك، أو حتى في مطعم أو قاعة. يحتاج الأمر فقط لتنسيق لون اللوحة أو مجموعة اللوحات مع لون الحائط أو الأثاث وكذلك تنسيق حجم اللوحة مع المساحة المتاحة على الجدار.

 

خمسة نقاط فارقة عند شراء أو تنسيق اللوحات الجدارية

 

  • تضيف اللوحة الجدارية طابعًا ملفتًا إلى الغرف وخاصةً غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، وغرفة النوم. أما المطبخ فعلى الرغم من كونه الأكثر استخدامًا إلا إنه من الأفضل استخدام أبسط أنواع اللوحات من حيث الفكرة والتصميم، وكذلك الألوان.
  • أيًا كان نوع أو تصميم اللوحة التي ستقوم بشرائها، عليك دومًا أن تضع في اعتبارك النقطة المحورية التي ستعلق اللوحة بناءً عليها.
  • يحتاج الديكور أحيانًا إلى إضافة بعض التناقض بين ألوان اللوحة وألوان الديكور، وهو ليس ديكورًا منفرًا بل هو جذابًا ويكون هو الخيار الأمثل في الكثير من الأحيان.
  • كذلك يمكن أن يتحول منزلك ببساطة إلى معرض للوحات الفنية المميزة والفريدة عند دقة الاختيار ودقة التنسيق.
  • الإطلالة النهائية للديكور هي التي ستؤثر على القرار كلل، لذا احرص على انتقاء مكان مثالي لشراء اللوحات بأفضل الخامات وأعلى جودة متاحة.

 

أفضل موقع إلكتروني لأفضل لوحات جدارية بأفضل الأسعار

 

ثقافة اللوحات الجدارية وأهميتها في المنزل حديثة نسبيًا، ولقد زاد الإقبال عليها في السنوات الأخيرة. وأصبح كل مصممين الديكور ينصحون بها للحصول على ديكور متميز ولإضفاء الحيوية والإشراق على المكان.

موقع بيراقي من أفضل المتاجر الإلكترونية التي تقدم تصميمات لوحات جدارية عصرية وجميلة بتشكيلاتٍ حصرية وأسعارٍ منافسة كذلك.

تتوفر في بيراقي لوحات جدارية فردية، ومقسمة، فنية، وتقليدية، عصرية، وكلاسيكية وغيرها الكثير من التشكيلات الجذابة.

لرؤية هذه التشكيلات، ولمعرفة المزيد عن المتجر يمكنكن التوجه إليها بسهولة من هنا.

 

الخاتمة

 

لجعل المنزل تحفة فنية أنيقة لا تحتاج إلى تغيير جذري في المكان أو ديكور جديد كليًا، لمسة بسيطة من اللوحات الجدارية في المكان ستغير المكان كأنه تم تصميمه للتو.

يغفل الكثير من الناس عن هذه التحف الفنية، لكن بعد قيامهم بإضافتها إلى الديكور سيشعرون أن التكلفة زهيدة للغاية مقارنةً بالنتائج المبهرة.

اللوحة الجدارية أنيقة، جميلة، عصرية، فن مواكب للعصر، تجعل الجدران الصماء ناطقة بكل معاني ومشاعر إيجابية.

 

 

أفضل موقع لوحاتأنواع للوحات الجداريةبي راقيبيراقي