ساعة خشب حائط

تتصدر الساعات الخشبية قائمة أكثر أنواع ساعات الحائط مبيعًا، وكذلك تتصدر قائمة أكثر أنواع الساعات التي يبحث عنها الناس على محركات البحث العالمية، لذا فإن أردت مواكبة العصر وأحدث صيحات الموضة فعليك باقتناء ساعة خشب حائط للمزيد من اللمسات المشرقة لديكور منزلك أو مكتبك.

ساعة خشب حائط

ساعات الحائط هي أفضل أهم القطع في أي ديكورٍ كان، وبشكلٍ خاص ساعات الحائط الخشبية. حيث تتعدد أشكالها بشكلٍ كبير ومذهل، وتتنوع بين الأشكال العتيقة والعصرية، وبين الساعات كبيرة الحجم أو صغيرة الحجم.

كذلك تتنوع وفقًا لأنواع المشاعر التي تصنع من أجلها. فالساعة التي تصنع لأجل عروسين، ليست مثل تلك التي تقدم من أجل صديقٍ على وشك افتتاح مكتب جديد. فلكل مقام مقال كما تقول العرب.

 

ساعة خشب حائط لكل هدية مميزة

 

تصلح الساعة الخشبية كهدية مميزة للمناسبات الخاصة والعامة. فلم يعد يقتصر دور ساعة الحائط على معرفة الوقت فحسب، بل أصبحت الساعة عبارة عن لوحة فنية مختلفة يمكنك أن تترجم العديد من مشاعر مهديها.

ساعات الحائط التي تتخذ أشكال القلوب أو الزهور أو العصافير الذهبية أو كلمة الحب بالإنجليزية أو ربما ساعة حائط خشبية بخلفية مميزة، سواءً رسمة معينة، أو بضع كلمات تعبر عن السعادة أو الحب وغيرها، هذه الساعات يمكن تقديمها كهدايا في حفلات الزفاف، أو عند إهدائها لشخصٍ ذو مكانة مميزة.

وكذلك عندما يقوم بعض المقربين بتغيير ديكور منزلهم، أو الانتقال من مكان إلى مكان آخر، ستكون ساعة حائط خشب لفتة جميلة ومميزة لتهاديهم بها.

أيضًا يمكن إهداء ساعات الحائط في المناسبات الرسمية مثل افتتاح مكتب أو شركة أو مستشفى أو حتى كمساهمة بسيطة وراقية لمسجد. وهذا النوع من الهدايا تفضل به الساعات ذات التصميم الهادئ والبسيط، مثل تلك التصميمات ذات القالب الخشبي والإطار المعدني.

 

ساعة خشب حائط مضيئة

 

تتميز الساعات الرقمية أكثر بتلك الخاصية، لكن توجد بعض الساعات التناظرية الخشبية المضيئة كذلك. عادةً ما تكون هذه الساعات بلون داكن، وتكون الأرقام فوسفورية بحث تضيء إضاءة خافتة في الظلام ويسهل قراءتها.

هذا الطراز من الساعات يعجب بعض الناس دون غيرهم، أناس ذوي ذوق مميز.

هذه الساعة الفريدة من نوعها تناسب أكثر الديكورات هادئة اللون، وهي مناسبة لغرف النوم، وغرف الاستقبال، وكذلك لغرف المعيشة.

 

ساعة خشب حائط بأرقام رومانية

 

مهما كان تصميم الساعة، فإنها عندما تحتوي على أرقام رزمانية فإنها تعطي طابع كلاسيكي مميز.

على الرغم من قدم هذه الأرقام قدم التاريخ، إلا أنها ما زالت مستخدمة في العديد من الأوساط العلمية؛ وذلك لأنها لم تعد تستخدم بعد اليوم عند شعبٍ بعينه، بل أصبحت لغة عالمية مثل رسالة العلم تمامًا.

لذا فمن المنطقي اقتباس هذه الأرقام الباقية منذ الأزل في القطع الفنية. كما أننا لا ننكر أن لها جمالًا خاصًا، جمالًا لا تشعر به إلا عندما تقف أمام القطع الأثرية، مثل ساعة بيج بن، أو الأهرامات المصرية.

 

ساعة خشب حائط بلون الخشب الطبيعي

ساعة جدارية كبيرة

 

لا تخضع كل تصميمات الساعات الخشبية للطلاء، فمن الممكن ترك الساعة بلون الخشب الطبيعي المميز. ولقد حظي هذا التصميم بالقبول عند الكثير من الناس. حيث يمكن وضعه مع أي ديكور أو لون دون الخوف من عدم ملائمته للأثاث أو الطلاء المحيط به.

تشتهر المناطق الشمالية أكثر بهذه التصميمات، كما أنها تلائم المنازل البسيطة والصغيرة نسبيًا أكثر من المنازل الكبيرة والمجهزة على طراز عصري.

 

ساعة خشب حائط فخمة من بيراقي

 

تأتي ساعات الحائط الخشبية  بتصميمات أنيقة وفخمة ومميزة تناسب الديكور العتيق، أو الديكور العصري. ولأن اختيار ساعة الحائط يعتمد على الذوق الشخصي، تعمل بيراقي بشكلٍ دؤوب على توفير كافة الأشكال المتاحة في الأسواق العربية والعالمية بأفضل الماركات والخامات.

الخشب من الخامات التي تحتاج إلى انتقائها بعناية، حيث إن بعضها قد يتعرض للتآكل والتلف. بعض أنواع الأخشاب الطبيعية مثل الزان والبلوط أفضل من الأخرى، وكذلك الأنواع الصناعية المعالجة بعضها أفضل من الأخرى، وهذا الأمر يتطلب خبراء.

 

 

كيف تشتري ساعة خشب حائط مميزة وملائمة لديكور المنزل؟

ساعة جدارية فخمة

 

  • عند اختيار لون الساعة، لا يجب أن تكون نفس لون دهان الجدار، أو نفس لون ورق الحائط، لكنه يجب أن يكون لونًا متناسقًا مع لون الحائط ويبرز من الجدار بشكلٍ جذاب بلا أي تنافر.
  • التناسب بين ساعة الحائط وبين تصميم ديكور المنزل تناسب طردي، حيث إن الديكور البسيط يحتاج لساعة حائط بسيطة وهادئة التصميم بدوره.
  • يمكننا قول نفس الكلام مع الأثاث، حيث إن الأثاث الكلاسيكي يحتاج لساعة حائط ذات طراز عتيق، بينما يحتاج الديكور العصري إلى ساعة حائط مودرن.
  • كذلك من الرائع أن يكون لون التحف المنزلية كساعات الحائط مثل لون الأثاث، أو لون جزء منه.
  • أيضًا من المميز أن تقتبس فكرة التحف من الأثاث، فمثلًا إن كانت ثمة ماكيتات على شكل سفن في المكان، فستكون ساعة حائط خشبية على هيئة بوصلة سفينة ملائمة للغاية. أو كانت الماكتات أو التحف على هيئة حيوانات أو طيور، فإن الساعة المثالية للحائط هي ساعة بأحد هذه الأشكال.
  • حجم الحائط أو المساحة الشاغرة تلعب دورًا أيضًا في اختيار حجم وشكل الساعة. فيجب ألا توضع الساعة كبيرة الحجم إلا على حائط كبير الحجم بدوره؛ لئلا يشعر الإنسان بأن المكان مزدحم ومنفر.
  • عند اختيار ساعة حائط لغرف الأطفال، فإن الأشكال الكرتونية أو أشكال الألعاب ستجعل ديكور الغرفة ولا أروع.
  • توجد أنواع من ساعات الحائط تدق على رأس كل ساعة. وعلى الرغم من أن البعض يحب هذا النوع من الساعات، إلا إنه يمثل مصدر إزعاج للبعض الآخر. والحل هنا هو اقتناء ساعة لا تصدر مثل هذا الصوت، أو اقتناء أحد تلك الساعات الحساسة للضوء بحيث لا تدق في الظلام حتى لا تزعج النيام.
  • أما عن خامة الساعة فعليك أن تعرف أن لكل خامة مميزاتها وعيوبها فالساعات الخشبية والمعدنية مثلًا أكثر متانة من الساعات البلاستيكية. والساعات المعدنية تتميز باللمعان عن الخشبية. أما الساعات التي تتضمن الخشب مع المعدن فتلك تجمع بين كل هذه المميزات.

 

أسعار ساعات الحائط الخشبية من بيراقي

 

ساعات الحائط من أقدم الأشياء التي اخترعها الإنسان، وهي مستخدمة لقياس الفترات الزمنية الأقل من الأيام والشهور والسنوات. وللساعات أشكال وأسعار متفاوتة تختلف حسب التصميم، والحجم، وجودة الخامة المستخدمة.

ولقد تطورت الموديلات كثيرًا منذ القدم وحتى يومنا هذا، وبالطبع اختلفت الأسعار. لكن من الملاحظ في بيراقي أن الأسعار هي الأنسب لكل خامة ولكل حجم، أي أنك حتمًا ستجد ما يناسب ميزانيتك ويعجبك في نفس الوقت.

تمتلك بيراقي أسعار منافسة، وسترى بنفسك.

 

الخاتمة

 

ساعة خشب حائط لمنزل عصري بتصميمات مميزة ومتنوعة وكثيرة من بيراقي. تعد الساعات الخشبية من أكثر التصميمات والخامات التي تلائم كل أنواع الديكورات. كما أنها تعد من أكثر الساعات فخامة.

كذلك يساعدك الخشب على الحصول على تشكيلات متنوعة جدًا، ولا حدود للخيال مع مادة الخشب. لكن يجب اختيار مكان تعليق ساعة الحائط بعناية شديدة.

أفضل ساعات حائطأفضل موقع ساعات حائطبي راقيبيراقي