لوحة ذهبية

اللون الذهبي يمكن أن يتناسب مع أي ديكور وأي لون آخر حرفيًا؛ لذا لوحة ذهبية مميزة الطراز ستكون رائعة مع ديكور منزلك. اللون الذهبي هو لون ملوكي ينسجم للغاية مع الألوان والديكورات ويمكن أن يكون الحل المثالي لأي مكانٍ تشعر بحيرة حيال تنسيق لوحات جدارية أنيقة له.

لوحة ذهبية

قد تكون اللوحات الذهبية مستوحاة من أشياء حقيقية ذات لون ذهبي، وقد تكون لوحات خيالية، ويمكن أن تكون لوحات تجريدية كذلك.

أو يمكن الاكتفاء فقط بإطار ذهبي أو بعض اللمسات الذهبية البسيطة في اللوحة لكنها تكون مميزة وأنيقة للغاية بالرغم من ذلك.  

 

لوحة ذهبية أوراق شجر

 

ربما لا يوجد ورق شجر ذهبي اللون في الحقيقة، لكن الخيال يجعل كل شيء ممكن وساحر. أوراق أشجار ذهبية مطبوعة بعناية على لوحة من الكانفس عالي الجودة، مع لون خلفية داكن أو فاتح اللون حسب الذوق.

مجموعة فنية متميزة من بيراقي حيث يمكن أن تجد أوراق الأشجار الذهبية مندمجة مع أي لون آخر في مزيج جذاب وفريد.

تناسب هذه المجموعة غرف الاستقبال، وغرف النوم، وغرف الطعام، وكذلك القاعات الصغيرة والكبيرة والممرات، والمكاتب والشركات.

قد تأتي هذه المجموعة على هيئة لوحات مفردة، أو عدة لوحات، أو حتى لوحات مقسمة.

 

لوحة ذهبية تجريدية

لوحات تجريدية

 

الفن التجريدي من أحد فنون الحاضر والمستقبل الرائعة والتي بشكلٍ مستمر في كل يومٍ عن سابقه.

اللوحات التجريدية التي تتبني اللون الذهبي تمثل مصدرًا مذهلًا للفن والجمال. لوحات تجريدة ذهبية للطبيعة أو لأشكال هندسية تتخللها خطوط ذهبية براقة، أو لأشكال أخرى غير منتظمة معبرة عن مشاعر الإنسان ودواخله وتعبر إلى عقل الإنسان وقلبه وروحه.

إن كنت من عشاق الفن التجريدي فيمكنك إضافة هذه اللوحات التجريدية ذهبية اللون إلى مكانك المفضل سواءً في المنزل أو في العمل.

 

لوحة ذهبية لطيور ذهبية اللون

 

عادةً ما يشار إلى الطيور ذات اللون الذهبي على إنها طيور الجنة. فاللون الذهبي عادةً ما يقرن بالجمال والثراء وراحة الأنفس.

لوحات الطيور الذهبية أنيقة وجذابة ويمكن وضعها في أي مكان. فقط اختر لوحة بالحجم الذي يناسبك، وأيًا كان ديكورك فستلائمه لوحة الطيور الذهبية.

يتوفر منها العديد من الأحجام والأشكال كذلك، فمنها المستطيل الكبير أو الصغير، ومنها المربع. ومنها اللوحة المفردة، أو اللوحات المقسمة. 

 

 لوحة ذهبية للخط العربي

 

لا يمكنك أن تجزم من منهما يزيد الآخر جمالًا وفخامة، اللون الذهبي يضيف للخط العربي المزيد من الجاذبية، أم الخط العربي يزيد من بريق اللون الذهبي! لكن النتيجة واحدة، وهي لوحة خط عربي ذهبية خارقة لقوانين الجمال والفخامة.

تتماشى لفات واستدارات وتشكيلات الحروف العربية بشكلٍ جذاب مع اللون الذهبي، وعند انتقاء الخلفية بلون مناسب وإطار مناسب كذلك، والحصول على طباعة عالية الدقة ستحصل على لوحة مميزة بحق.

أحد الأمثلة الفريدة من نوعها على هذا النوع من اللوحات التي تجمع بين الخط العربي وبين اللون الذهبي هي لوحة أسماء الله الحسنى من بيراقي.

أيضًا يمكن استخدام الخط العربي بأي نوع من أنواعه في كتابة أي شيء تريد سواءً كانت عبارات دينية أو رومانسية أو غيرها.

 

لوحات جدارية باللونين الذهبي والأسود

 

انسجام اللون الأسود مع اللون الذهبي يجعلك تطأ بروحك عوالم أخرى من السحر والجمال. يمكنك اختيار لوحة يمتزج فيها اللون الذهبي مع الأسود لديكور غرفة المعيشة أو الاستقبال. أو من الممكن اختيار لوحة ذهبية بالكلية لتندمج مع أثاث باللون الأسود، أو جدران باللون الأسود.

التناسق بين ألوان اللوحة الجدارية وبين الأثاث، وكذلك بين كل قطع الديكور والأثاث وسجاد الأرضيات من أساسيات الديكور الراقي. ومن أكثر الألوان وأجملها سويًا والت تجعل المكان الذي يوضع فيه ينطق ويعبر عن ذاته ويبهر الأعين والقلوب، هما اللونين الذهبي والأسود.

تشكيلة واسعة من اللوحات الجدارية الذهبية، بما في ذلك اللوحات التي تمزج الذهبي بالأسود من بيراقي.

 

لوحات جدارية بإطارات ذهبية

لوحة خيل

 

الإطار عنصر هام من عناصر اللوحة الجدارية الناجحة، فهو يؤثر على الشكل النهائي للوحة. لذا تحرص بيراقي على توفير إطارات متنوعة مثل الإطارات الخشبية التقليدية، الإطارات الخشبية المخفية، وكذلك الإطارات الألومنيوم متعددة الألوان، بما في ذلك اللون الذهبي.

الإطار الذهبي له رونق خاص ويبرز جمال اللوحة بشدة، وخاصةً إن كانت اللوحة ذات لونٍ داكن. وأيضًا تكون إضافة جميلة عندما تكون اللوحة محتوية على خط أو عدة خيوط ولمسات بسيطة من اللون الذهبي.

ولنا في لوحات الخيول البنية والسوداء وكذلك البيضاء خير مثال على لوحة يعمل الإطار الذهبي على زيادة بريقها ورونقها وحيوتها.

وللإنصاف فإطار اللون الذهبي يزيد أي لوحة يوضع لها إشراقًا وبريقًا مميزًا.

 

لوحات جدارية باللونين الأبيض والذهبي

 

 بعض الزهور البيضاء وسط بعض الأوراق الذهبية على خلفية داكنة نسبيًا تمثل أحد اللوحات الجدارية الجميلة التي يمتزج فيها جمال وصفاء اللون الأبيض، مع بريق ورونق اللون الذهبي.

كذلك جمال الخيول البيضاء مع لون ذهبي أو إطار ذهبي لا يضاهى.

تقدم لك بيراقي مجموعة لوحات فخمة لهذين اللونين معًا، ولغيرهما من الألوان المقترنة بفخامة اللون الذهبي.

 

كيفية تنسيق لوحة ذهبية مع ديكور المنزل

لوحات جدارية للمنزل

 

لتنسيق اللوحات الجدارية عدة محاور أساسية تتمثل في:

 

لون اللوحة

 حيث يجب تنسيق لون اللوحة مع لون الأثاث، أو لون السجاد، وكذلك مع لون الجدار.

من الأمور المميزة في اللوحة الجدارية ذهبية اللون هو أنها تلائم معظم ألوان الديكورات والأثاث تقريبًا، وهذا يوفر الكثير من عناء الاختيار.

 

حجم اللوحة والجدار

حجم لوحتك الذهبية يجب أن يتناسب مع القطع الفنية المحيطة به، وكذلك مع حجم الجدار. فلا تستقيم لوحة صغيرة جدًا وسط جدار كبير للغاية أو العكس.

كذلك لا يستقيم ملء الجدار بالكامل بلوحة كبيرة أو عدة لوحات؛ حتى لا يصبح الأمر مبالغ فيه.

 

التنسيق وفقًا للنقطة المحورية

يعرف مصممي الديكور المحترفين أهمية التركيز على النقطة المحورية في أي ديكور. بحيث توضع اللوحة بنمط وفي مكان مناسب بحيث تصبح محط الأنظار في المكان. ويصبح من السهل الالتفات إليها من أي مكان دون مشقة.

 

ارتفاع اللوحة عن قطعة الأثاث

لوح جدارية

عادةً ما توضع اللوحات الجدارية فوق الأريكة أو فوق دولاب أدراج، أو غيره. أيًا كان المكان الرئيسي الذي ستوضع فيه اللوحة يجب مراعاة ارتفاعه عن الأثاث بحيث لا يصبح عاليًا جدًا تشرئب الأعناق إليه بصعوبة، ولا منخفضًا جدًا. عدا غرفة الطعام التي يفضل أن تكون اللوحة في مستوى الشخص الجالس حتى يتسنى للضيوف الاستمتاع باللوحة أثناء تناول الطعام.

 

الخاتمة

 

هل تشعر بالملل من تكرار اللوحات ذاتها في كل مكان؟ ربما عليك أن لوحة ذهبية من بيراقي.

على الرغم من أن اللون الذهبي ضارب الجذور في الحضارات القديمة وكذلك الحاضرة وربما المستقبلية كذلك، إلا أنه من الألوان التي لا تصبح أبدًا موضة قديمة، أو غير ترندية بلغة العصر. بل هو أحد أهم الألوان التي يمكن اقتناؤها دون الخوف من قدمها بمرور الزمن.

ولأنه لون مميز وشديد الحساسية لنوعية الأقمشة التي يطبع عليها، ولمدى جودة الطباعة، وكذلك جودة الألوان المستخدمة في الطباعة فأنت تحتاج لمكان مميز ومحترف مثل متجر بيراقي الإلكتروني للوحات الجدارية.

أنواع للوحات الجداريةأنواع للوحات الجدارية الجذابة والملفتة للانتباهبي راقيبيراقي