لوحه فخمه

في مجال التعبير الفني، تمتلك القليل من الوسائط القدرة على تجميل المساحات وتحويلها بعمق مثل لوحه فخمه أنيقة للجدران.  من لوحات الكهوف القديمة إلى فن الشارع الحديث، صمدت هذه الأشكال من التعبير الإبداعي أمام اختبار الزمن، وتركت بصمة لا تمحى على تراثنا الثقافي.  يستكشف هذا المقال أهمية وتطور وجاذبية اللوحات الجدارية وفن الجدران. وفخامة اللوحات الجدارية في متجر بيراقي.

لوحه فخمه


الأهمية العميقة لفن اللوحات الجدارية بأشكاله المختلفة

 ليس مجرد نقوش أو مجموعة من الألوان التي ترسم على حائط مباشر، أو قماشٍ خاص، أو على الألواح الخشبية. إنها قيمة فنية وثقافية وجمالية عميقة.

 

الأهمية التاريخية:

كانت اللوحات الجدارية جزءًا لا يتجزأ من تاريخ البشرية منذ عصور ما قبل التاريخ.  من لوحات الكهوف المذهلة في لاسكو إلى اللوحات الجدارية الكبيرة التي تزين جدران المقابر المصرية القديمة. خدمت هذه الأعمال الفنية أغراضًا مختلفة.  نقلوا قصصًا أو احتفلوا بالمعتقدات الدينية أو صوروا الحياة اليومية أو ببساطة تزين المساحات بالجمال بلوحه فخمه.  على مر التاريخ ، استخدمت الحضارات فن الجدران لتوصيل قيمها وترك إرث دائم للأجيال القادمة .

 

التعبير الثقافي:

تعكس اللوحات الجدارية والفن الهوية الثقافية للمجتمع. حيث تقدم اللوحات الجدارية سردًا مرئيًا يعبر عن المعتقدات الراسخة، أو الأفكار والتوجهات العميقة الخاصة بحقبةٍ ما أو شعبٍ ما. إنها أحد القيم الثقافية الراسخة التي تتحدث عن حقبتها بشيء من التفصيل. حيث حفظت الجداريات على جدران المعابد والأديرة والمساجد الكثير من التراث الفني والثقافي الخاص بكل حقبة.  

 

تحويل المساحات:

أحد الجوانب الرائعة في اللوحات الجدارية والفن هو قدرتها على تحويل المساحات العادية إلى مساحات نابضة بالحياة.  يمكن إحياء الجدار الفارغ على الفور من خلال لوحه فخمه تصور مناظر طبيعية خلابة أو صورًا مثيرة للتفكير.  تمتلك هذه الأعمال الفنية قوة متأصلة في إثارة المشاعر وإلهام الإبداع وخلق جو فريد في أي بيئة. سواء كانت منازل أو مكاتب أو أماكن عامة.

 

الحفاظ على التاريخ:

غالبًا ما تكون اللوحات الجدارية بمثابة سجلات تاريخية تقدم لمحات من العصور الماضية.  يقدمون رؤى قيمة حول العادات الاجتماعية والأساليب المعمارية واتجاهات الموضة وحتى الأيديولوجيات السياسية.  من خلال الحفاظ على هذه الأعمال الفنية والحفاظ عليها، فإننا نحمي تراثنا الجماعي ونضمن أن الأجيال القادمة يمكن أن تتعلم من الماضي.

 

التطور المعاصر:

تطور فن الجدار بشكل ملحوظ بمرور الوقت، حيث يتكيف مع الاتجاهات الفنية المتغيرة والاحتياجات المجتمعية.  برز فن الشارع الحديث، على سبيل المثال، كشكل قوي من أشكال التعبير الحضري. واستصلاح الأماكن العامة وتحدي المفاهيم التقليدية للفن.  أصبحت الجداريات وسيلة للتعليق الاجتماعي والنشاط والتبادل الثقافي ، متجاوزة الحدود التقليدية.

 

مجموعة بيراقي الجدارية الفخمة

 

تتميز لوحات بيراقي بالفخامة لأنها تجمع بين تنوع الأفكار، وبراعة التنفيذ، ودقة وإتقان الطباعة.

 

لوحه فخمه عن قادة الوطن

لوحة وطن 

ليس أكثر فخامة من فكرة وألوان هذه اللوحة لنبدأ بها. فهي لوحة وطنية مصنوعة بكل الحب وباهتمامٍ خاص جدًا من فريق بيراقي.

هذه الجدارية فخمة الفكرة، فخمة اللون، وكذلك فخمة التنفيذ. بخلفية من درجة مميزة جدًا من اللون الأخضر ذو التأثير الإيجابي في علم النفس، كما أنه محبوب لدى العرب. وبخطوط من الذهب تم خط أسماء قادة المملكة العربية السعودية.

الأمير مجمد بن سلمان، والملك سلمان، وكذلك الملك عبد العزيز.

تطبع اللوحة بعدة مقاسات مختلفة على قماش كانفس مستورد عالي الجودة. ويتم وضع إطار لها بحيث تكون جاهزة على التعليق مباشرةً.

 

لوحة جدارية بشريط ذهبي

لوحات جدارية كلاسيك 

وصف اللوحة :

عبارة عن لوحتين تلونوا بثلاثة ألوان يعتبروا من أجمل وأهدى الألوان وهم الألوان الأزرق والأبيض. بينما يوجد بالمنتصف اللون الذهبي الذي يضيف بهجة وفخامة إلى اللوحة .

 

الأماكن المناسبة لتعليق اللوحة :

يمكن وضعها في غرفة المعيشة وغرفة السفرة

 

مميزات اللوحة :

اللوحة تتم طباعتها على قماش الكانفس المشدود على اللوح الخشب ويتميز هذا القماش بمتانة مما يزيد من عمر اللوحة .

توجد اللوحة في عدة مقاسات متنوعة، بحيث يمكنك الاختيار من بينها بما يناسب المساحة الفارغة على الجدار المعني.

والجدير بالذكر أننا نستخدم أجود وأغلى أنواع الأحبار والألوان مما يحافظ على ثباتها وعدم تغير لونها بمرور الزمن .

 

طقم لوحات جدارية باللون الأسود وتموجات اللون الذهبي

لوحة سوداء

 

طقم كبير الحجم عبارة عن ثلاث قطع يزينه لونان من أفخم وأرقى ألوان الفن المستخدمة في الديكور. وهما اللون الذهبي الذي رسم على شكل موجة تتموج كموج البحر مما يعطي اللوحة حركة وحياة. بالإضافة إلي الفخامة التي يضيفها اللون الذهبي للوحة وإلى جانبه اللون الأسود وهو أيضا من أفخم ألوان الديكور المستخدمة على الإطلاق

هذا الطقم ملائم للأثاث الملون باللون الرمادي والأسود وعدد آخر كبير من الألوان، بما في ذلك الألوان الدافئة والباردة.

هذه اللوحة أيضا مصممة على إطار خشبي مخفي مناسب لرسم اللوحة عليها .

 

لوحة أسماء الله الحسنى

لوحة اسماء الله الحسنى

 هي لوحة جدارية ذات خلفية زرقاء ويعتبر اللون الأزرق من أفخم وأرقى ألوان الديكور.  أضف عليه فخامة ولمعان وبريق اللون الذهبي الذي خططت به أسماء الله الحسنى علي شكل دائري رائع يجذب كل من ينظر إليها. 

 

المكان المناسب لوضع اللوحة

هذه اللوحة يمكن أن توضع في غرفة الجلوس وغرفة المعيشة والأماكن العامة كالمطاعم.

 

لوحة جدارية جناح الفراشة

 واحد من أكثر الأطقم الجدارية فخامة. حيث يوجد جناح فراشة متعددة الألوان، ولوحة أخرى لمجموعة من الريش الأبيض. أما اللوحة الثالثة فهي تتخذ طابًا واقعيًا جميلًا حيث تمثل لحظة تلاطم الأمواج في مسطحٍ مائي ما بينما اتخذ الماء بعضًا من لمسات اللون الذهبي المبهجة.

الجدارية ملائمة أكثر لألوان الديكور الباردة التي تساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب. جربها مع درجات اللون الأخضر أو الفيروزي أو التركواز لتحصل على نتيجة بديعة.

 

لوحة جدارية الغزال الذهبي

لوحة غزال

 على خيوط قماش الكانفس الناعمة المتينة تنساب ألوان جدارية الغزال الذهبي المميزة بنعومة وجاذبية. ذلك المشهد حيث شجرة وحيدة فوق تل بينما يوجد أسفل منها غزال ذهبي يتأملها أو يتأمل السماء. إنها أحد مشاهد القصص الأسطورية أو قصص الأطفال التي طالما عشقناها.

تتداخل خطوط اللون الذهبي مع اللون الأخضر المميز للتل، وتمتد إلى اللوحتين الآخرتين لترسم تلال أخرى لكنها لا تكتسي بالخضرة هذه المرة. تتميز اللوحتين بأحد درجات اللون البني أو اللون الكافيه الدافة التي بإمكانها التماهي مع معظم ألوان الديكور.

 

الخاتمة

تستمر اللوحات الجدارية وفنون الجدران في جذب انتباهنا بجمالها وإثراء مفاهيمنا، لذا عليك أن تجرب اقتناء لوحه فخمه ذات أهمية تاريخية أو ثقافية قادرة على تحويل المساحات مائة وثمانون درجة. من سكان الكهوف القدامى إلى فناني الشوارع المعاصرين، تركت أشكال التعبير الإبداعي هذه علامة لا تمحى على مشهدنا الثقافي.  نظرًا لأننا نقدر هذه الأعمال الفنية ونحافظ عليها، فإننا نكرم النسيج الغني لتاريخ البشرية مع احتضان الإمكانيات اللامحدودة التي توفرها للأجيال القادمة لاستكشافها وخلقها. وبعد كل هذه المميزات التي ذكرناها فانهض عزيزي القارئ واطلب اللوحة التي تريدها من متجرنا العريق بيراقي