لوحه جداريه

لوحه جداريه في المنزل، لماذا؟ ما أهميتها؟

لوحه جداريه

 المنزل هو الملجأ والملاذ الأخير للإنسان، والذي يشعر فيه بالانتماء. أيضًا هو امتداد لشخصيتك وميولك، حيث يمكنني أن أفهم الكثير عن شخصيتك وكيانك وأفكارك وطريقتك في الحياة عن طريق ديكور منزلك، وما تعلقه فيه من لوحات جدارية. 

كما تعبر طريقة ترتيب اللوحات بدورها عن طبيعة ذلك الإنسان، فعادةً ما يميل الإنسان ذو الطبيعة الهادئة إلى الديكور الهادئ، وترتيب اللوحات بشكلٍ مبسط للغاية. في حين يميل أولئك ذوو الشخصيات المتفجرة والنشطة إلى ديكور صاخب بالألوان ومليء بالتفاصيل.

 

 المهام المتعددة للوحات الجدارية

 

بالإضافة إلى استخدام اللوحات الجدارية في تزيين المكان وجعله ينبض بالحياة. فهي تمتلك بعض المهام الأخرى مثل أن تروي قصةً ما، قد تكون قصة تاريخية من أحداثٍ حقيقية، وقد تكون قصة خيالية لكنها تهدف لتعلم دروس أخلاقية بدورها. أيضًا قد تؤرخ لبعض الأحداث الهامة، أو تصور إحدى الإنجازات العظيمة الماضية أو الحاضرة، أو تبرز صورة تخيلية عن المستقبل. وقد تقدم معلومات هامة على هيئة عمل فني مميز.

اللوحات الجدارية تحمل الكثير من المعاني والمشاعر كذلك. وقد يتمكن الإنسان عن التعبير عن مشاعره وأفكاره عن طريق الألوان والرسومات والخطوط أكثر من قدرته على التعبير عنها بواسطة الكلمات.

 

ألوان متعددة ولوحات جدارية متألقة

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن الألوان تؤثر في نفسية الإنسان، وتؤثر كذلك على خلايا جسم الإنسان. فلكل لون موجات ضوئية لها تأثير معين على خلايا الإنسان. أيضًا يؤثر الشكل العام للديكور وترتيبه على نفسية الإنسان.

في هذه الفقرة سنلقي نظرة على بعض ألوان الديكورات الأكثر شيوعًا، وأكثر لوحه جداريه ملائمة لكل لون من معرض متجر بيراقي.

 

لوحات جدارية لدهانات الأوف وايت، البيج، والكافيه

رغم أن هذه الدرجات من الألوان مستخدمة منذ العصور القديمة، إلا أنها تبقى من أشهر ألوان الديكورات استخدامًا وشيوعًا، حيث أنها تضفي على المكان مزيجًا من الهدوء والسكينة. وهذه هي الألوان التي يفضلها أصحاب الشخصيات الهادئة الذين يتمتعون بكاريزما مختلفة. تعد عادةً ضمن الديكور الكلاسيكي.

ومن أجل اكتمال هذا الديكور الهادئ فهو بحاجة إلى لوحات جدارية ناعمة تتماشى معه، وتبرز جماله أكثر:

 

  1. لوحه جداريه ورقة النبات الذهبية

لوحات اوراق شجر 

قطعة فريدة بألوانٍ رائعة، ورقة ذهبية اللون بخلفية ذات لون جنزاري. وهي تتماشى مع الديكور البيج والأوف وايت والكافيه بشكلٍ رائع وغير تقليدي.

تصنع اللوحة حسب الطلب من بيراقي على أجود أنواع قماش الكانفس الذي يضمن ثبات رهيب للألوان. كما أن الطباعة عالية الجودة واستخدام الطباعة متعددة الألوان تزيد من عمر اللوحة ومدة الحفاظ على بريقها.

 

  1. لوحة جدارية ورق الشجر الذهبي

لوحة اوراق 

ورق من الشجر الذهبي على خلفية من اللون الأوف وايت المائل للأبيض تنسجم بنعومة مع الديكورات الأوف وايت والكافيه وكذلك البيج. حيث تضفي اللوحة على هذه الألوان برقًا جذابًا وخاطفًا للأنظار. وتساعد جودة خامات اللوحة على هذا الأمر بلا مشقة.

 

  1. لوحة جدارية لأشكال دائرية

 

الشكل الدائري في مكان ما هو من أكثر الأشكال المألوفة والجاذبة للأنظار، والتي تفتح المجال للإبداع بعدة طرق مختلفة. المجموعة تحتوي على درجات من الثلاث ألوان الأوف وايت، والبيج، والكافيه، وتحتوي إحداها على درجة من درجات اللون الأزرق.

يمكن اختيار لون الإطار بما يتناسب مع درجة الديكور المختارة، وبما يتوافق مع هوى النفس.

 

لوحات جدارية لدهانات باللون الأبيض

 

اللون الأبيض من الألوان الكلاسيكية كثير الاستخدام، ويدل على النقاء والسلام. هو اللون الأكثر شيوعًا في المستشفيات والمراكز الطبية من أجل هذا السبب. ومن أجل ذلك الشعور المريح أيضًا يستخدم في ديكور الشقق والفيلات السكنية بل والقصور كذلك.

 

  1. لوحه جداريه وردة بيضاء

لوحات ورد 

ثلاثة لوحات لثلاثة أنواع مختلفة من الورود البيضاء المختلفة من حيث شكل البتلات، والمتفقة في شعور الدفء والسكينة الذي يشعر به المرء عند النظر إليها.

تتناسب مع الديكور أبيض اللون، وكذلك مع درجات اللون الرمادي أو الفضي، ومع عدة ألوان أثاث وديكورات أخرى.

 

  1. لوحة جدارية بالطلاء الأزرق

 

خلفية بيضاء وطلاء أزرق متعدد الدرجات، أناقة الفن التجريدي، وروعة التفاصيل، ووضوح الألوان، وكذلك الجودة العالية بالسعر المناسب. هذا بالضبط ما تمثله لوحة الطلاء الأزرق.

تنسجم اللوحة مع الدهانات البيضاء والأثاث الأبيض أو الأزرق وكذلك الرمادي.

 

  1. لوحة جدارية وجوه هندسية

لوحات وجوه

الوجوه التجريدية باستخدام الأشكال الهندسية التي لا تتقيد بقياسات أو معايير محددة هي الأكثر قدرة على نقل المشاعر التعبيرية المرجوة من اللوحة.

وجوه متعددة الألوان، متعددة التعابير على خلفية نصف بيضاء ملائمة تمامًا للديكور الأبيض. هنا حيث تتلاقي الألوان الكلاسيكية مع الفن الحديث في تناغم لا نظير له.

 

لوحات جدارية لدهانات باللون الرمادي

 

 اللون الرمادي من الألوان المتميزة في الديكورات العصرية والتي يقبل على تطبيقها الكثير من الناس، فهو يضفي لمسة رائعة على المكان، لا ينقصه فقط إلا لمسة من جداريات متجر بيراقي المتميزة.

 

  1. لوحه جداريه هندسية عصرية

 

اللوحات الهندسية من أجمل لوحات العصر الحديث المختلفة والمتألقة والتي تعكس الذوق الرفيع لأصحاب المكان. وتعكس كذلك مواكبة العصر والحداثة الفكرية في عصرٍ تعد فيه الهندسة أحد أهم أساسياته وقواعده.

 

  1. لوحة جدارية باللون الذهبي والرمادي

لوحة رمادي 

يخلق اللون الذهبي مع الرمادي أجواءً غاية في الروعة ومريحة للعين بشكلٍ كبير، ومناسبة للديكور ذو اللون الرمادي، وكذلك للأثاث الرمادي.

عدة مقاسات، وعدة ألوان مختلفة للديكور، وألوان ذات ثبات عالٍ، ودرجة فائقة في مقاومة العوامل البيئية. أيضًا توضع طبقة رقيقة من الزجاج على اللوحة للحصول على درجة أمان عالية.

 

  1. لوحة جدارية ظلال سعف النخيل

لوحات نخيل 

سعف ذهبي، وظلال رمادية مائلة للفضي على خلفية هي مزيج من اللونين الأبيض والرمادي الفاتح.

جداريات ظلال سعف النخيل من أفضل الجداريات للديكور الرمادي بدرجاته وأساليبه المختلفة التي يتفنن فيها مهندسي الديكور، ويختارها صاحب المكان بعناية فائقة.

لمسة اللون الرمادي في المكان لمسة ناعمة، هادئة، وعصرية.

 

لوحات جدارية لدهانات باللون الأزرق بدرجاته

 

لا تمر سنة من السنين إلا وتصبح أحد درجات اللون الأزرق أحد التريندات الرائعة والمطلوبة بكثرة في دهانات الجدران، والديكورات، والأثاث المختلف، وغيرها من جوانب الحياة.

اللون الأزرق بدرجاته هو أكثر ألوان الديكور العصرية وأكثرها تميزًا، وهي المفضلة لغرف الأطفال، وكذلك غرف المعيشة ذات الطابع العصري المودرن.

 

  1. لوحه جداريه الأزرق الفاتح والأزرق الزبرجدي والذهبي

 

جدارية رائعة تمزج بين درجة اللون الأزرق الفاتح، ودرجة الأزرق الزبرجدي المفضل في الديكورات ودهانات الحائط بشكل كبير نظرًا لكون لون أحجار الزبرجد فائقة الجمال. ولمسة بسيطة من اللون الذهبي على خلفية بيضاء.

تلائم هذه المجموعة دهانات اللون الأزرق بمختلف درجاته.

 

  1. لوحة جدارية بألوان السماء الزرقاء

 

اللون الأزرق السماوي من أكثر الألوان المريحة للأعصاب على الإطلاق، والتي تهرب إليها العين بشكلٍ تلقائي عند الشعور بالضيق أو الضجر.

تناسب لوحة السماء بعض درجات اللون الأزرق في الديكورات، كما تلائم اللون الأبيض، والبيج، والرمادي، والأوف وايت.

 

الخاتمة

 

ديكور بألوان كلاسيكية أو عصرية يحتاج حتمًا إلى لوحه جداريه ملائمة تبرز جمال الديكور، وتزيد من حيويته وإشراقه.

توفر بيراقي مجموعة متميزة من اللوحات الجدارية لكافة ألوان الدهانات المختلفة، العصرية منها والكلاسيكية.  

أفضل موقع لوحاتأنواع للوحات الجداريةأنواع للوحات الجدارية الجذابة والملفتة للانتباهبي راقيبيراقيكانفس