لوحة رسم كانفس

 تعد لوحة رسم كانفس إحدى أهم أنواع اللوحات الفنية المشهورة التي يلجأ أصحاب الذوق الرفيع إلى استخدامها في تزيين أماكنهم المفضلة بهدف إضفاء هالة من الرتابة والعراقة عليها، فهي مشغولة بحس عالي ممزوج مع الكثير من الموهبة والحرفية.

لوحة رسم كانفس

 

لا شك أن الجدار يأتي في المرتبة الثانية من حيث الاهتمام بجمال الزينة والتفاصيل الدقيقة مما انعكس إيجاباً على أهمية رسومات لوحة كانفس، وزاد من شعبيتها ومرغوبيتها لدى فئة كبيرة من الناس، فأصبحت ضرورية لتزيين الأماكن المميزة والمفضلة.

 

عزيزي الزائر، لحسن الحظ أنك ستجد في هذا المقال كل ما تحتاجه من معلومات عن لوحة رسم كانفاس ورسومات لوحة كانفس، ودورها الفعال في إبراز قيمة المكان الذي ستوضع به ومدى أهميته.

ما هي لوحة رسم كانفس؟ وما أهم أنواعها؟

لوح كانفس

 

يعتبر الكانفس أحد أنواع الأقمشة القوية والمميزة ذات الاستخدامات المتعددة، حيث يستعمل في الصناعة والرسم وغيرها من المجالات الأخرى.

 

يحتاج قماش الكانفس إلى القليل من التعديلات التي تتميز بالسرعة والبساطة مما يسهل الحصول على رسومات لوحة كانفس غاية في الجمال والإبداع.

 

لا شك أن أنواع لوحات كانفس متعددة ومتنوعة، وهنا يأتي دور الرسام حيث يتوجب عليه اختيار النوع الأنسب الذي يعمل إبراز مدى خصوصية لوحته وجماليتها.

 

  • تتميز لوح رسم كانفس المصنوعة من الكتان بأنها فريدة وغير متكررة وذات خصوصية وجمالية عالية.

 

  • تم استخدام مزيج متجانس من البوليستر والقطن مع التقدم والتطور، مما سمح بالطباعة على القماش.

 

  • مزيج البولي كانفس مع القطن هو المعتمد في الوقت الراهن، ويعد الأفضل للطباعة والرسم.

 

لا شك أن رسومات لوحة كانفس مناسبة لأماكن العمل فهي تضفي الكثير من الفخامة والبريق، كما إن استخدامها لتزيين المنزل يعكس ذوق الأسرة الرفيع، ويبرز جانب إيجابي من شخصيتها.

 

تذكر دائماً: يجب عليك اختيار المكان الملائم لعرض رسومات لوحة كانفس، فوضعها تحت أشعة الشمس المباشرة يسرع من تلفها وتخربها، كما أن المكان الرطب ينقص من عمر اللوحة ومن جاذبيتها وجماليتها.

أهم 7 نصائح جوهرية لرسم لوحة كانفس مميزة:

لوحات فن تجريدي

يعتبر قماش الكانفس من الأقمشة الشائعة، حيث تتواجد أنواعه المختلفة بكثرة في الأسواق، ويمتاز بسهولة تصحيح الأخطاء ومعالجتها بالإضافة إلى أنه يدوم لفترات طويلة ولا يتخرب مع مرور الزمن.

 

إليك أهم النصائح التي يجب أن تكون على معرفة ودراية كاملة بها عند ابتكار رسومات لوحة كانفس.

1- قم بتجهيز أدوات الرسم قبل البدء:

يعتبر تجهيز أدواتك الخاصة من سكاكين، ألواح رسم، ألوان، فرشاة دهان بالإضافة إلى اختيار لوح رسم جاهز ومشدود من الأمور التي تزيد متعة تجربة الرسم، وتحسن من جودة إنجازك أيضاً.

 

لا تنسَ اختيار الوضعية المناسبة للرسم، حيث يمكنك استخدام حامل اللوحات لتكون لوحة رسم كانفاس بشكل مستقيم، قريبة أو بعيدة عن لوحة الألوان، اعمل على تجربة عدة وضعيات واختر في النهاية ما يلائمك.

2- اعمل على اختيار فرشاة دهان مناسبة:

لا يمكننا التقليل من أهمية هذه الأداة، فهي تلعب دوراً هاماً في نجاح اللوحة أو فشلها، حيث لا يمكن استخدام فرشاة واحدة لجميع اللوحات.

 

فمن المؤكد أن فرشاة الألوان المائية تعتبر شديدة الحساسية، لذلك يمكن اللجوء إلى فرشاة الأكريليك ذات الشعيرات الصلبة والمقابض الطويلة.

3- استخدم مواد تسهل عليك عملية الرسم:

إن استخدام مادة الجيسو في لوحة رسم كانفس يعتبر من الأمور الجوهرية، فهو يجعل عملية الرسم أكثر سلاسة، تدوم لفترة زمنية طويلة فضلاً عن أنه يحمي فرش الرسم.

 

من الجدير بالذكر أن هذه المادة تساعد على حماية أنسجة اللوحة أيضاً مما يمكنك من استخدام الألوان بمقدار أقل، ويساعدك بالنهاية على توفير المال.

4- تحقق من الألوان قبل البدء بالرسم:

إن طلاء الأكريليك عندما يجف يبدو غامقاً بشكل أكبر مما يبدو عليه أثناء عملية الرسم، بينما يحافظ الطلاء الزيتي على لونه عندما يجف.

 

لذلك يجب وضع نوع الطلاء بعين الاعتبار عند التفكير بإنشاء رسومات لوحة كانفس، ولا تنسَ تجربته على ورقة مسودة قبل استخدامه في رسم لوحتك المميزة.

5- انتبه إلى لون الخلفية:

اعمل على اختيار لون الخلفية الذي يمنحك انطلاقة جيدة مثل اللون الرمادي الفاتح أو اللون البيجي.

 

حيث يعتبر لون الخلفية إلى جانب الجليسو من الأمور التي تزيد إبداعك وتحسن أسلوبك في الرسم، وتشكل تهيئة أفضل لعملية الرسم.

6- اعمل على إضافة التأثيرات المناسبة إلى لوحتك:

يمكن التحكم في مدى سماكة، وتألق، ومدة تجفيف طلاء الأكريليك أو الطلاء النفطي عن طريق إضافة مادة وسيطة تعمل على زيادة ديناميكية ألوان لوحتك.

 

تأكد من مزج الألوان بشكل جيد للحصول على التأثيرات التي تريدها، فهي تلعب دوراً هاماً في لفت واستقطاب الانتباه.

7- اختر المكان المناسب لتجفيف لوحاتك:

يجب عليك اختيار المكان الملائم والمناسب لتجفيف اللوحات قبل البدء بعملية الرسم، فاللوحات ذات الحجم الصغير تصبح ثقيلة إذا كانت رطبة.

 

لذلك يجب اختيار سطح غير لاصق لتجفيف لوحتك أو اعمل على تركها على الحامل الخشبي الخاص بها، حيث أن تركها تحف على الورق يزيد من احتمالية تلوثها وتخرب مظهرها.

في حقيقة الأمر، تعتبر لوحة رسم كانفس من اللوحات المتعددة الوظائف والمهمات، حيث يمكن استخدامها لرواية قصة تاريخية، أو توضيح إنجاز، أو إبراز أحداث تاريخية هامة.

 

سارع إلى شراء لوحة رسم كانفاس ووضع رسومات لوحة كانفس في أرجاء منزلك لإضفاء نوع ملفت من الجمالية البصرية والأناقة والرقي على المظهر العام.

بي راقيكانفسلوحاتلوحةلوحة جداريةلوحة فنيةلوحة كانفسمواقع لشراء اللوحاتموقع لوحات