لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى

للخط العربي مكانة خاصة في النفوس، وخاصةً اللوحات الإسلامية مثل لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى. جداريات الخط العربي من أجل أنواع الإرث التي تركتها الحضارة الإسلامية، والتي ما زالت قائمة وحاضرة في النفوس، وستبقى دومًا للخلود في الحضارات المستقبلية.

لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى

شهد الخط العربي تطورًا كبيرًا منذ القدم وحتى الآن، حيث أضيفت لكل نوع من أنواع الخطوط العربية لمسة عصرية ساحرة، كما ظهر الخط العربي الحر الذي لا يتم التقيد فيه بنوع خطٍ معين.

وبين الشكل التراثي للخطوط العربية، والشكل العصري نشأت عدة لوحات خط عربي ساحرة ومؤثرة ومن أبرزها لوحة أسماء الله الحسنى والتي يتم تنفيذها في بيراقي بأنماطٍ متعددة وألوانٍ مشرقة.

 

لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى باللون الذهبي

لوحة اسماء الله الحسنى

 

أسماء الله الحسنى من أجمل تطبيقات الخط العربي كافةً. فهي ليست مجرد كلمات مرسومة بشكلٍ جميل وألوان براقة، فهي تحمل بعد روحاني مطلق، وقوة إيمانية جمة بين طرفي إطارها.

فجداريات أسماء الله الحسنى لها مكانة خاصة عند كافة المسلمين لذا تقدم بيراقي تشكيلة رائعة بألوان مميزة من جداريات أسماء الله الحسنى.

لوحة أسماء الله بألوان ذهبية وخلفية زرقاء بخط عربي متقن، حيث يتوسط لفظ الجلالة "الله" اللوحة بينما تلتف حوله باقي أسماء الله في تنسيق رائع.

تطبع هذه اللوحة على أجود خامات الكانفس بدقة عالية، وباستخدام ألوان ثابتة تصمد لفترات طويلة أمام اختبار الزمن.

يمكنك منح جدرانك حيوية وروحانية وقيمة فنية عالية عن طريق هذه اللوحات الفريدة من نوعها.

 

لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى للأطفال

 

الأطفال قادرون بفطرتهم على تذوق الجمال من حولهم، لكنهم يميلون عادةً للألوان الزاهية والمتنوعة لذا فعند الرغبة في تعليم الأطفال أسماء الله تفضل لوحة متعددة الألوان.

كذلك من الأفضل أن تعتمد اللوحة على أنواع الخطوط العربية سهلة القراءة التي لا تحتوي على الكثير من الالتفاف أو التدوير للحروف وذلك مثل خط النسخ.

ربما لم يفهم الأطفال معنى أسماء الله بشكلٍ كامل في هذه السن، لكن معرفتهم لها، وحفظهم للبعض منها سيجعلها ذات قيمة عالية عندهم.

 

لوحات الخط العربي الإسلامية

لوحات خط عربي

 

اللوحات الجدارية ذات الطابع الإسلامي من أحد أكثر اللوحات المطلوبة في المملكة العربية السعودية، وكذلك غيرها من البلاد الإسلامية وخاصةً لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى التي تعد من أجمل فنون الخط العربي على الإطلاق. وكذلك من أكثرها روحانية ومكانة وجمالًا في نفوس المسلمين.

يمكن أن تجد لوحات لأسماء الله الحسنى كاملة، تسع وتسعين اسمًا، ويمكن أن تجد لوحة لاسمٍ واحد من أسماء الله الحسنى مثل لفظ الجلالة "الله" أو اسم الله "الرحمن" أو "الصمد" أو "البديع" أو "الرزاق" أو "الخالق".

قد تبدو هذه اللوحات بسيطة للغاية لكنها عظيمة المعنى وتحتاج لمجلدات كاملة لشرح معانيه، كما أنها بالغة الأثر في النفوس.

 

لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى بالخط الكوفي

 

الخط الكوفي بكل أنواع يعد أقدم أنواع الخطوط العربية، حيث يتم رسم الخطوط عادةً بزوايا حادة. ولقد كانت بداية نشأته في الكوفة واشتق اسمه نسبة لها.

يعد الخط الكوفي من الخطوط المميزة جدًا من بين أنواع الخط العربي، وعلى الرغم من أنه لا يستطيع الجميع قراءته بسهولة إلا أنه من الخطوط المحببة للنفس والمرغوبة. ويعتمد الخط الكوفي على الأشكال الهندسية، وله زخرفة مميزة عن غيره.

يعد الخط الكوفي من الخطوط اللينة التي يسهل التشكيل والإبداع فيها، ولوحة اسماء الله الحسنى باستخدام هذا الخط المميز تعد من أجمل اللوحات وأكثرها تميزًا.

وينقسم الخط الكوفي إلى الخط الكوفي البسيط أو المورق الذي تتم زخرفته بواسطة أشكال نباتات تجريدية، أو الخط المزهر وهو لا يختلف كثيرًا عن المورق حيث تضاف الأزهار إلى نهاية النباتات التجريدية المستخدمة في تزيينه.

كذلك يوجد منه الخط المضفور وهو مختلف كليًا عن كل أنواع الخط الكوفي، وأيضًا الخط المعماري.  وهذه ليست سوى بعض أنواعه فهو خط قابل للإبداع.

 

لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى بالخط العثماني

 

الخط العثماني هو أول ما خطت مصاحف القرآن الكريم حتى وصلت به إلى جميع بقاع الأرض. وهو خط مميز وله قواعد خاصة به فعلى سبيل المثال يمكن استبدال الحركات بالحروف كاستبدال الكسرة بالياء مثلًا. كما أنه يعتمد على ست قواعد رئيسية هي الحذف، الزيادة، البدل، الفصل، الوصل، والهمز.

يمكن رسم لوحات رائعة لأسماء الله الحسنى باستخدام هذا الخط المميز والفريد.

 

لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى بخط الثلث

 

خط الثلث من الخطوط العربية جميلة الشكل وسهلة القراءة في الوقت نفسه. فهو خط قريب من خط النسخ ويتميز بالزخارف المتنوعة والجميلة. وقد استخدم هذا الخط كثيرًا في رسم لوحات أسماء الله الحسنى للجمع بين سهولة القراءة وجمال الشكل وروحانية أسماء الله المقدسة.

 

ما هو أفضل متجر لشراء لوحات الخط العربي؟

لوحة وطن

 

عندما تشعر بالحيرة بين المتاجر الكثيرة التي أصبحت موجودة على الإنترنت، فما عليك إلا أن تبحث عن المواصفات التالية:

 

  • أن يكون المتجر يقدر قيمة الفن الذي يقدمه، ويقوم بصناعة لوحات تتسم بالتصميم الجميل والإبداعي. فالخط العربي يحتاج لاحترافية حتى مع التصميمات البسيطة.
  • استخدام الأحبار الأصلية والمميزة في طباعة لوحات الخط العربي؛ وذلك للحصول على لوحات ذات ألوان مشرقة ومبهرة.
  • كذلك استخدام أقمشة متينة وأصلية في الطباعة، فالكانفس يعد من أفضل ما يستخدم في هذا الصدد لكنه يمكن أن يتعرض للغش مما يجعل اللوحة عرضةً للتلف بشكلٍ سريع.
  • استخدام إطارات متينة، سواء كانت هذه الإطارات خشبية تقليدية أو خشبية مخفية، أو من الألومنيوم. والعمل على تقديم مجموعة متنوعة من هذه الإطارات.
  • كذلك يجب أن يوفر الموقع للمستخدم إمكانية اختيار إطار أو برواز يناسب ذوقه ورأيه الشخصي.
  • الأسعار المناسبة والمدروسة بعناية وإمكانية تحديدها وفقًا لحجم اللوحة والإطار وكذلك الخامة المستخدمة.
  • بالإضافة إلى إتاحة إمكانية اختيار المقاس والأبعاد المرغوبة في اللوحة وفقًا للديكور والمكان الشاغر الذي ستوضع فيه اللوحة.
  • توفر تشكيلات متنوعة من اللوحات المفردة، وكذلك اللوحات المقسمة.

 

ما هو متجر بيراقي للوحات الجدارية؟

لوحات جدارية فخمة

 

متجر بيراقي حيث ينظر إلى الفن بنظرة جمالية وراقية، وحيث يتم تنفيذ اللوحات الجدارية بكافة أنواعها بما في ذلك لوحات أسماء الله الحسنى باحترافية ودقة عالية.

يسعى متجر بيراقي لإحداث ثورة فنية حقيقة في عالم اللوحات الجدارية في المملكة العربية السعودية وخارجها كذلك لرسم البسمة على الوجوه في كافة أنحاء الوطن العربي.

فاللوحات الجدارية ما هي إلا تجسيد لمشاعر الإنسان وأفكاره، وطريقة لتخليد ذكرياته، ولرسم طموحاته وأحلامه.

ومن أجل ذلك يقدم متجر بيراقي هذه النقلة الجمالية المتمثلة في اللوحات الجدارية ذات الرؤية الفنية المتميزة والمطبوعة على أجود أقمشة الكانفس وبأفضل الأسعار.

 

الخاتمة

 

لوحات الخط العربي اسماء الله الحسنى ما هي إلا طريقة لتمجيد وتعظيم أسماء الله الخالدة والباقية في الأذهان والقلوب. هذه الأسماء بعضها سمى الله بها نفسه في كتابه العظيم، وبعضه أنزله على لسان رسله وبعضها احتفظ به لنفسه فلا يعلمها إلا هو سبحانه. ليصل تعداد الأسماء التي وصلت إلينا تسع وتسعين اسمًا من أحصاها دخل الجنة.

ومن هنا تنبع أهمية لوحات أسماء الله الحسنى.

أفضل موقع لوحاتأنواع للوحات الجداريةبي راقيبيراقيلوحاتلوحةلوحة جداريةلوحة فنية