ساعة جدارية كبيرة

تفاصيل المنزل وديكوره تؤثر على اختيار ساعة جدارية كبيرة أم متوسطة الحجم أم صغيرة. لكن تعد الساعة كبيرة الحجم هي المسببة للحيرة الأكبر عند الاختيار؛ وذلك خوفًا من تتسبب في جعل الديكور مزدحمًا ومتكلفًا.

الساعات كبيرة الحجم تترك انطباعًا أنيقًا وجذابًا في كل المنزل، حيث سيبدو كأنه متحف لعمل فني رائع.

نستعرض في هذا المقال كيفية اختيار ساعات الحائط كبيرة الحجم وفقًا لأفضل مهندسين الديكور في هذا المجال.  

ساعة جدارية كبيرة

 

معايير اختيار ساعات الجدار ذات الحجم الكبير

 

ظهرت موضة ساعات الحائط ذات الحجم الكبير بشكلٍ متزايد في السنوات الأخيرة. فهي ليست مجرد ساعة فقط بل هي ديكور جذاب من الدرجة الأولى. ويحصل عليها الكثير من الناس من أجل كونها قطعة ديكور جميلة ومختلفة أكثر من الرغبة في الحصول على ساعة لمعرفة الوقت.

من أجل اختيار ساعة كبيرة متقنة الصنع لديكور المنزل أنت بحاجة لمعرفة أهم النقاط التي تساعدك في الاختيار

 

  1. حجم الغرفة

لوحات 

حجم الغرفة هو العامل الأول الذي يؤثر على اختيار الساعات أو لوحات الجدار أو غيرها من قطع الديكور المميزة. فلا يمكنك اختيار ساعة كبيرة لغرفة ضيقة المساحة؛ لأنها ببساطة ستجعلها تبدو مزدحمة.

يحتاج هذا النوع من الساعات إلى غرف واسعة، ومكان كبير مخصص لها على الجدران.

عادةً ما ينصح مهندسين الديكور بمراعاة النسبة بين حجم المكان، وبين القطع التي ستوضع فيه.

يمكن أن يكون هذا الجدار هو أحد الممرات بين الغرف في المنزل، أو الجدار الموجود فوق الدرج المؤدي للطوابق العليا.

توجد العديد من الخيارات والأماكن الملائمة للساعات الجدارية الكبيرة في المنزل في حالة عد ملائمة الغرف.

 

  1. جودة تشطيب وخامات الساعة

ساعات جداريه 

لا يجب إهمال جودة خامة الساعة سواءً كانت خشبية أم معدنية أو حتى بلاستيكية بأي حالٍ من الأحوال. فكل شخص متذوق للجمال يمكنه يعرف تمام المعرفة أن خامة الشيء لا تؤثر فقط في بقائه لفترات طويلة، بل تؤثر كذلك على مظهره الجمالي، ويغيره بالكامل.

أيضًا جودة خامات الساعة تؤثر في مقاومة الساعة للرطوبة والعوامل البيئية.

في متجر بيراقي يمكنك الحصول على ساعة جدارية كبيرة الحجم مصنوعة من أفضل أنواع الأخشاب والمعادن، ومطلية بعناية ونعومة.

 

  1. المكان الذي ستوضع فيه الساعة

الساعة التي ستعلقها في المطبخ على سبيل المثال لن تكون صالحة للتعليق في غرفة النوم. والساعة التي تناسب غرفة الأطفال لن تكون مناسبة لغرفة المكتب أو لغرفة الدراسة. وعلى هذا المنوال فإن المكان الذي ستضع فيه الساعة أحد العوامل المؤثرة على اختيارك للساعة.

لكن هذا لا ينفي حقيقة وجود بعض الموديلات التي تناسب عدة أماكن، ساعة المعدنية الخشبية ذات البندول والطيور الذهبية أحد الأمثلة الرائعة على مثل هذه التصميمات متعددة الاستخدامات.

 

  1. شكل الساعة

 

في هذا العصر، شكل الساعة ممكن أن يكون أي شيء حرفيًا وبدون مبالغة، لكن بالرغم ذلك يبقى الشكل الدائري هو الأساس وهو المفضل والأكثر شيوعًا بين الناس حول العالم.

الشكل الدائري بشكلٍ عام يترك تأثير إيجاب في النفس، ربما لأنه الشكل الأكثر شيوعًا في الطبيعة، والذي ألفته النفس منذ القدم.

حدد شكل الساعة التي ترغب بها بناء على الديكور والألوان، وأيضًا حسب الرغبة.

 

  1. تصميم الساعة

 

الساعات بسيطة التصميم، قليلة التفاصيل هي المفضلة في الغالب. كما أن الجمع بين البساطة والإتقان والجمال الجذاب لا يمكن أن تستطيع إيجادها في كل الأماكن. لكن يمكنك الحصول عليها ببساطة من متجر بيراقي.

أيضًا الديكور والألوان من العوامل الفارقة في اختيار تصميم معين من تصاميم الساعات الجدارية كبيرة الحجم.

 

  1. لون الحائط وقطع الديكور المجاورة

 

طراز الغرفة والقطع الصغيرة التي قد تتواجد على الجدار أحد العوامل الهامة، وأحد التفاصيل التي تؤثر بشكلٍ كبير على الشكل النهائي للمكان. وهي أحد أهم الأمور التي يهتم بها مهندسين الديكور عند توزيع هذه القطع الفنية للحصول على شكلٍ نهائي نابض بالحياة.

بعض الألوان تعد من الألوان الأساسية في عالم الديكور حيث بإمكانها أن تتماهى مع أي ألوان ديكور كانت، ومن ذلك اللون الذهبي، والفضي، والأبيض وكذلك اللون البني الذي تطلى به الساعات الخشبية عادةً.

 

  1. نظام تعليق الساعة

 

لا يريد أحد اقتناء ساعة تفسد الجدار بنظام تعليق معقد أو يحتاج لحفر أكثر من حفرة في الجدار. لذا فإن نظام تعليق الساعة من أهم العوامل المؤثرة في اختيار الساعة الجدارية، خاصة عندما تكون كبيرة الحجم.

أنظمة التعليق التي تتيح تغيير مكان الساعة حين الرغبة من أكثر الأنظمة المفضلة.

 

ساعة جدارية كبيرة خشبية أم معدنية

ساعة جدارية 

المعدن أو الخشب يؤثر بدوره في الشكل النهائي للساعة الجدارية، لكن سواء هذا أو ذاك فلابد من اختيار أفضلها جودة. فليست كل الأخشاب تصلح لتكون ساعة حائط. وتحتاج المعادن إلى معاملة خاصة للحصول على جودة عالية، وشكلٍ ذو بريق خاص.

هذه مجموعة من أفضل مجموعات ساعات بيراقي الجدارية كبيرة الحجم:

 

ساعة جدارية كبيرة دائرية الشكل

 

  1. ساعة جدارية أنيقة باللون الذهبي

ساعة حائط كبيرة ذهبية 

ساعة ذهبية اللون بالكامل مستديرة ومزدوجة الإطار، مصنوعة من الحديد المطلي بالذهب بكل نعومة بحيث تبدو كأنها ساعة مصنوعة من معدن الذهب نفسه.

تناسب هذه الساعة غرفة النوم الرئيسية، وغرفة المعيشة، وغرفة السفرة، وكذلك غرفة الجلوس، كما يمكن وضعها على الجدار في الممر بين الغرف أو الجدار فوق الدرج.

 

  1. ساعة جدارية معدنية بإطار أسود وعقارب ذهبية

 

إطار دائري أسود اللون وعقارب ذهبية، مفرغة من المنتصف بحيث يبدو الجدار كأنه قالب الساعة. وهذه إحدى نقاط القوة في هذا النوع من الساعات حيث لا يتطلب الأمر أي عناء لجعل الساعة تناسب الغرفة أو أيًا كان المكان الذي يوضع فيه.

يتماهى اللون الأسود والذهبي بنعومة مع الديكورات والألوان المختلفة.

تصميم عصري بسيط أنيق يمكن استخدامه في كل غرف المنزل، بما في ذلك غرفة المكتب والمطبخ.

 

ساعة جدارية كبيرة بأشكالٍ متعددة

 

  1. ساعة الوردة المعدنية

ساعة جدارية فخمة 

ساعة باثنا عشر بتلة وثلاثة ألوان تعد من الألوان الأساسية في عالم الديكور، البني، والذهبي، والأزرق الفاتح أو الأزرق السماوي.

ساعة الوردة الجدارية من أجمل ما أنتجت أيادي الفنانين في متجر بيراقي.

هي ساعة مناسبة لغرف النوم، ولغرف المعيشة، والجلوس، وكذلك السفرة.

 

  1. ساعة البندول والطيور الذهبية

 

هذه الساعة مميزة الشكل حيث تجمع بين الشكل الدائري للإطار الخارجي، والشكل المستطيل لقلب الساعة الخشبي.

فوق الجزء الخشبي بني اللون تقبع مجموعة من الطيور الذهبية التي  تعطي الساعة شكلها المميز. ويتدلى من الساعة بندولًا ذهبيًا يضفي على الساعة لمسة عتيقة تجعلها ساعة مزدوجة الاستخدام وصالحة للديكور الكلاسيكي والعصري.

 

الخاتمة

 

جدارية كبيرة من متجر بيراقي هي القطعة النهائية، واللمسة التي تبحث عنها من أجل ديكور نابض مفعم بالحيوية، وأيضًا من أجل لمسة عتيقة محببة للنفس.

الساعات الجدارية فن عتيق له أصحابه الذين يبرعون فيه عن غيرهم، ومن بين هؤلاء متجر بيراقي للساعات واللوحات الجدارية المتميزة.

بيراقي يتميز بالجدية، والأصالة، وجودة الصنع، والإتقان، والإبداع في التصميمات، وهذا ما نفخر به دومًا.