تصميم لوحات

اللوحات الجدارية التي تزين الديكور الداخلي للمنازل أو المكاتب أو غيره يجب أن تكون متناسقة الألوان والأفكار مع الديكور؛ لذا يجب أن تحظى بأفضل تصميم لوحات جدارية لتلبية رغباتك وميولك.

تصميم لوحات

كذلك يجب أن تتناسق اللوحات مع قطع الأثاث، والنوافذ، وألوان الدهانات بشكلٍ أنيق. وأن تنسجم مع ما يحط بها من قطع فنية أخرى إن وجدت.

في هذا المقال سنرى سويًا أجمل تصميمات اللوحات الجدارية التي يمكن اقتناؤها.

 

اللوحة الجدارية

 

يمكن تعريف اللوحة الجدارية على أنها قطعة فنية تتم صناعتها عن طريق طباعة أحد التصميمات أو الرسومات المميزة على نوع خاص من الأقمشة يعرف بقماش الكانفس أو غيره من المواد.

ما يميز اللوحة الجدارية عن غيرها من قطع الديكور أنها تنسجم مع عناصر المكان ومع الأثاث والدهانات وكذلك الجو العام للمكان بشكلٍ جذاب. لكن لحدوث ذلك الأمر بلا عناء عليك اختيار مكان مناسب لتصميم لوحتك الجدارية بأفضل النتائج وافضل الأسعار.

كما أن اللوحة الجدارية تعد أحد الطرق المذهلة لإضافة جو من الإثارة إلى غرفتك، وكذلك لإضافة لمسات فنية من شخصيتك على مكانك ومساحتك الخاصة.

 

ما هي الألوان الباردة والألوان الدافئة وأيهما أفضل للديكور وتصميم اللوحات الجدارية

لوحات جدارية فخمة 

مع ظهور مصطلح الألوان الباردة والألوان الدافئة أو الحارة أصبح اختيار الديكور أسهل مع هذا التقسيم للألوان. حيث يمكنك معرفة ميولك الشخصية تتناسب مع أي لون مع معرفة دلالة كل مجموعة من هذه الألوان.

تم تسمية الألوان الباردة بهذا الاسم؛ وذلك لأنها ذات تأثير مهدئ للنفس والأعصاب، وستجد الألوان الباردة في الغالب هي ألوان الطبيعة. لهذا السبب النظر إلى الطبيعة هو أحد أكثر الأمور المهدئة للنفس.

نظرًا لتأثير هذه الألوان المهدئ، فإنها تستخدم للأماكن التي تحتاج لتحقيق أكبر قدر من الاسترخاء مثل المستشفيات، وغرف نوم الكبار والأطفال في المنزل.

تتمثل الألوان الباردة في الأزرق، الأخضر، التيل، البنفسجي، الأرجواني، وكذلك الفوشيا.

أما الألوان الدافئة أو الحارة فسميت بهذا الاسم؛ وذلك لتأثيرها المحفز للنفس، حيث ترتبط هذه الألوان بالشمس والنار. وتضفي جوًا من الحيوية والنشاط والحركة في المكان.

تناسب الألوان الحارة غرفة المعيشة، وغرفة الجلوس، وكذلك المطاعم وصالات الألعاب.

تتمثل الألوان الحارة في الأحمر، الفيرميليون، البرتقالي، العنبري، الأصفر، وكذلك الليموني.

 

تصميم لوحات ذات ألوان باردة

 

كما سبق وعرفنا أن الألوان الباردة تتمثل في ألوان الطبيعة من الأشجار والسماء والبحر. وهذه الألوان في اللوحات الجدارية من الألوان التي تبعث على الهدوء والسكينة واسترخاء الجهاز العصبي. لذا فهذه اللوحات هي الخيار الأول لغرف نوم الكبار أو الأطفال، وكذلك غرف المعيشة.

 

لوحة جدارية بالطلاء الأزرق

 

الأزرق من الألوان الباردة الت تساعد على الاسترخاء، وهو ما نحتاج إلي كثير في عدة غرف من غرف المنزل.

اللوحة مميزة بلونها، وذات تصميم مميز وراقي على الطراز الحديث المتبع في تصميم اللوحات الجدارية.

ستجد اللون الأزرق من الألوان المحببة لدى الناس والمطلوبة بكثر في عالم الجداريات، فهو جذابٌ كلون البحر، وكزرقة السماء التي يعشقها كل ناظر.

 

الفن المعاصر في لوحة جدارية

 

باستخدام اللون الأزرق أو الأخضر الفيروزي مع مزيج من اللون الأسود، الرمادي، البيج وكذلك الأبيض يتكون لدينا تصميم هذه اللوحة المعاصرة ذات الألوان الراقية والهادئة.

تضفي اللوحة على المكان جوًا رائعًا من الشعور بالهدوء. وكذلك تعمل كعصا الساحر الذي يحول المكان من مكان مقفر يفتقر إلى الجمال إلى مكان جميلٍ ومميز للغاية. هذه بالتحديد هي قدرة اللوحات الجدارية على اختلاف تصميماتها وألوانها من بيراقي.

 

جدارية الريش الأزرق والأبيض

لوحة ريش 

باستخدام درجتين من درجات اللون الأزرق، أحدهما داكنة للريش، والأخرى فاتحة مثل لون البحر أو التي تعرف بالأكوا للخلفية مع لمسات اللون الأبيض المائل للون البيج تتألق هذه الجدارية.

اللوحة لها تصميم مثالي مفعم بالسكينة والهدوء وكذلك الحب الصادق والوفاء والإخلاص الذي يتمثل في اللون الأزرق، وكذلك النقاء وصفاء النية والقلب الذي يتمثل في اللون الأبيض ودرجات اللون البيج.

 

لوحة جدارية بألوان السماء الزرقاء

 

لون السماء ضمن ألوان الطبيعة التي تصنف من الألوان الباردة ذات التأثير المهدئ للأعصاب. عامةً لا يحتاج هذا الأمر إلى إثبات، فجميعنا نشعر بذات الشعور عن النظر إلى السماء أو حتى عند النظر إلى الأشياء التي من لونها.   

زرقة السماء من أحد أجمل الألوان واللوحات التي يمكن اقتناؤها في المنزل أو مكان العمل أو المطاعم أو حتى المدارس.

اللوحة فاخرة، وكأنها قطعة من السماء تم وضعها بين إطارٍ رباعي مستطيل الشكل.

 

جدارية الطبيعة بلونها الأخضر المميز

لوحة طبيعة 

درجة اللون الأخضر الموجودة في الطبيعة لا يضاهيها اي لون أو أي شيء. فهو لون خاص ومميز للغاية.

عند تصميم لوحات جدارية لا يمكن أن نغفل عن تضمين لون الطبيعة بدرجته الاستثنائية في أحد هذه اللوحات؛ وذلك لما لها من أثر إيجاب على النفس، ولقربها من روح الإنسان. فلطالما كانت الطبيعة ومخلوقاتها صديقة الإنسان منذ القدم.

 

تصميم لوحات ذات ألوان دافئة

 

الالوان الحارة، ألوان النشاط والحيوية والحركة. ومن الجدير بالذكر أن غرف المعيشة يمكن أن نستخدم فيها الألوان الباردة أو الدافئة حسب ذوق الشخص وما يريده لهذه الغرفة.

 

طقم لوحات جدارية باللون البرتقالي الدافئ

لوحات جدارية مودرن 

لوحة أنيقة معاصرة تمثل اتجاه الفن الحديث باستخدام اللون البرتقالي وهو من الألوان الحارة التي تبعث بالحماس والنشاط في النفس.

يمكنك أن تستخدم هذه المجموعة في غرفة المعيشة، وكذلك في غرفة المكتب حيث النشاط والحيوية مطلوبة لإتمام العمل أو للمذاكرة أو لغيرها من الأنشطة. فالألوان الباردة التي تبعث على الاسترخاء غير محببة في مثل هذه الأماكن، حيث من الممكن أن تدفع الإنسام للنوم.

لا تكتمل أناقة اللون البرتقالي إلا بدرجة مميزة من اللون البني كما هو الحال في هذه اللوحة . تناسب اللوحة صالات الألعاب جدًا.

يمكنك طلبها الآن من بيراقي لتصلك في أسرع وقت ودون عناء يذكر وبلا أي إمكانية لتلف اللوحة.

 

جدارية الصحراء برتقالية اللون

 

عند النظر إلى الصحراء ستخدعك عينك برؤية عدة ألوان، حيث يمكن أن تشعر أنها صفراء، أو بنية، أو برتقالية، إنها قدرة الخالق الذي خلق فأبدع. لكن في النهاية فإن لون الصحراء من الألوان الدافئة التي تعيد للإنسان حيويته ونشاطه.

تصميم لوحة الصحراء باللون البرتقالي من المفارقات واللمسات الجميلة والمختلفة من فريق بيراقي.

اللوحة مطبعة على قماش الكانفس المتين الذي يحافظ على لمعان الألوان وجودتها لفترات طويلة.

 

الخاتمة

 

تنقسم الألوان إلى ألوان دافئة او باردة بناءً على تأثيرها على النفس، وبناءً على ذلك يتم تصميم لوحات جدارية بمختلف هذه الألوان وذلك لتتلاقى مع ذوق وتوجهات الإنسان المختلفة.

نظرًا لما للألوان من تأثير بالغ على الإنسان وعلى غيره من الموجودات، فإن التنوع فيها أثناء تصميم اللوحات الجدارية هو أحد متطلبات هذا الفن المميز. ويحتاج الأمر كذلك إلى خامة متميزة للطباعة؛ وذلك لضمان ثبات هذه الألوان على اختلافها لفترات طويلة وعدم بهتانها من أقل المؤثرات.

اطلب نسختك ذات اللون الدافئ أو البارد من بيراقي لتصلك في أقرب وقت.