لوحة حصان

اللوحات الجدارية عبارة عن تجسيد لبعض المشاعر العميقة والصفات الرائعة، وفي لوحة حصان عربي أصيل يمكنك أن تستشعر تجسيد القوة والشموخ والإباء وكذلك الصبر والجلد.

لوحة حصان

الخيول هي واحدة من المواضيع الفنية الشائعة التي يتم تناولها عبر اللوحات الجدارية. فهي من الكائنات القوية والتي كونت علاقة وطيدة مع الإنسان منذ العصور القديمة.

يمتزج فن الجداريات بسمات الخيول مما يعمل على إثراء القيمة الفنية والإبداعية وكذلك الروحية لدى المشاهد.

تتوفر في بيراقي العديد من أنماط لوحات الخيول والتي قد تتفاوت بسبب الأسلوب والتقنية المستخدمة في كل لوحة.

 

منذ متى بدأ الناس بالاهتمام باللوحات الجدارية في ديكور منازلهم؟

 

ترجع أصول اللوحات الجدارية إلى عصور ما قبل التاريخ، حيث وجدت العديد من الرسوم على جدران الكهوف من الداخل والخارج. لكن يعتقد أن هذه النوش والرسوم كانت بغرض التواصل وليس بهدف الزينة أو الزخرفة.

أيضًا تم العثور على العديد من الرسومات الجدارية في العصور القديمة وتطورت حتى وصلت إلى تلك الرسوم الملونة والمنمقة التي وجدت في معابد وقصور مصر القديمة.

أما في العصور الوسطى فقد بدأ فن اللوحات الجدارية على الجص الجاف، وقد أعطى الجص اللوحة الجدارية شكل جديد.

 

لوحة حصان مطبوعة على قماش الكانفس من بيراقي

 

اللوحات المطبوعة على الكانفس تكون أكثر جودة، وأكثر ثباتًا للألوان أكثر من الورق أو البنرات والملصقات الكبيرة. كما أن طباعة التصميمات على قماش الكانفس يعطيها قيمة فنية حيث أن الكانفس هو الذي يستخدمه الفنانون لرسم أرقى وأجمل اللوحات الجدارية.

يتيح هذا القماش لك التمتع باللوحات كبيرة الحجم أو صغيرة الحجم دون الخوف من فقدان تفاصيلها أو ألوانها بمرور الزمن. لكن يجب معاملة لوحات الكانفس ببعض الحرص كذلك.

 

  1. طقم لوحات جدارية لأحصنة ملكية

لوحة خيل

 

ما يميز الخيل الملكية هو أنها تلقى تدريبات خاصة وعناية خاصة، مما يجعلها من أبهى الخيول وأجملها وأكثرها قوة.

في هذا الطقم تستخدم ألوان مختلفة ورائعة في الوقت نفسه للخيل الملكي، حيث يظهر خيل باللون البني، بينما الآخر باللون الرمادي.

تبدو الخيول في اللوحة وكأنها تتباهى بقوتها وأنفتها وعزتها. وتأتي الآية القرآنية في منتصف الطقم كإضافة رائعة مناسبة لما توحي به الخيول من قيم وصفات أصيلة عن النظر إليها.

آية "وهو معكم أينما كنتم" التي تشعر المرء بالقوة وتعطيه دفعة كبيرة من التحفيز عندما يشعر انه في معية الله، وأنه عونه في سرائه وضرائه.

اللوحة متعددة الألوان في تناسقٍ بديع يعكس تنوع الأسلوب والتقنيات التي يتمتع بها فريق متجر بيراقي.

 

2. مجموعة لوحات للخيول بيضاء اللون

لوحات خيل

 

لوحات الخيول بيضاء اللون عادةً ما تمثل إسقاطًا صامتًا على الأحلام، حيث يبدو جمالها كأنه صنع من أجل الأساطير والقصص الخيالية. لذا تجد عادةً أن التركيز في لوحة الحصان أبيض اللون يكون منصبًا على إبراز جمالها وكأن اللوحة تتغزل به.

اللون الأبيض من أنقى الألوان وأكثرها تعبيرًا عن الحب الصادق والوفاء وكذلك نقاء القلب.

هذه الصفات تتميز بها الأحصنة كذلك حيث أن لديها وفاء لا متناهي لصاحبها وللمكان الذي ترعرعت فيه، لكنها في النهاية مخلوقات تشبه المعجزة حيث أنها لا تتنازل عن كبريائها لأي إنسان تحت أي ظرف.

 

  1. لوحات الفروسية

 

تناسب لوحات الفروسية أولئك المتعصبين لرياضة الفروسية العريقة. فهي من أهم الرياضات في المملكة العربية السعودية، والتي يولي لها الجميع اهتمامًا خاصًا. سواءً الشعب أم الحكام أنفسهم.

لوحة حصان وفارس هي لوحة الملوك والأمراء، وأشهر أنواع اللوحات التي كانت توضع في القصور وقاعات الحكام بحجم كبير جدًا.

 

  1. لوحة حصان باللون البني

لوحة جدارية خيل 

اختلف الأسلوب المتبع في هذه اللوحة مقارنةً باللوحات السابقة، حيث اختيرت حركة الحصان الراكض الذي يبدو وكأنه يركض في مضمار أو سباقٍ ما.

ألوان اللوحة مختلفة ومميزة، حيث أن اللوحة مطبوعة على أفضل أنواع قماش الكانفس المطابق لأفضل مواصفات قماش طباعة اللوحات الجدارية.

 

  1. طقم لوحة جدارية ثنائي لخيل بني اللون مغطى بالحرف العربية

 

وجود الحروف العربية من أحد الإسقاطات الملهمة والرائعة في اللوحة. فالحصان العربي هو أحد السلالات الرائعة التي أنتجها العرب، وذلك عن طريق التكاثر بين الأحصنة التي تمتلك أفضل السلالات. ثم من أجل الحفاظ عليها كان التزاوج يتم بين هذه السلالة بعضها البعض؛ وذلك للحفاظ عليها.

حاول الكثير من الناس بعد ذلك تحسين السلالات الأخرى بالمزج بين الحمض النووي لها وبين باقي السلالات. لكن تبقى الخيل العربية على قمة هذه السلالات.

 

كيفية تنسيق اللوحات بطريقة إبداعية؟ وكيفية الحفاظ عليها لفترات طويلة؟

لوحات جدارية 

عملية تنسيق اللوحات الجدارية هامة بقدر تصميم اللوحة الجدارية نفسها؛ لذا احرص عليها وذلك لتتمتع بلوحات جدارية جميلة. عدم الاهتمام بهذا الأمر يفقد اللوحة الكثير من رونقها وجمالها.

اهتم بهذه النقاط وستحصل على تنسيق فريد، وكذلك ستحافظ عليها لفترات طويلة.

 

  1. اختيار المكان أو الجدار المناسب للوحة

يجب أن يكون الحائط ملائم لألوان اللوحة وذلك حتى تضفي اللوحة طابع حيوي أكثر، وتبرز جمالها أكثر.

كذلك يجب أن تكون مساحة الجدار مناسبة لحجم اللوحة. وعند وضع أكثر من لوحة يجب مراعاة المسافة المناسبة بين كل لوحة.

أيضًا احرص على وضع اللوحات في مكان بعيد عن ضوء الشمس المباشر؛ لأن تعرض اللوحات للشمس بصورة مستمرة يغير من ألوانها ويسبب بهتانها.

 

  1. اختيار إطار مناسب للوحة

كل لوحة لها تصميم وألوان معينة؛ ولذلك تحتاج كل لوحة إلى إطار معين بلون معين. عندما يكون الإطار غير مناسب يكون المنظر العام ككل منفر وغير مريح للعين. كما أنها تتسبب في تخريب الشكل العام للجدار ككل.

إذا كان الجدار يحتوي على الكثير من النقوش يفضل أن تكون اللوحة وكذلك الإطار ذات تصميم وألوان هادئة.

أفضل ألوان الإطارات المحايدة والرائعة هو اللون الذهبي، اللون الفضي، وكذلك اللون الأسود.

أيضًا يوجد خيار لوحة الكانفس حيث يستخدم الإطار الخشبي المخفي، فتصبح اللوحة وكأنها بلا إطار وهذا يجعلها سهلة الانسجام مع ما حولها من ألوان وديكورات.

 

  1. اختيار إضاءة مناسبة للوحات

إضافة إضاءة خافتة مميزة حول اللوحات يزيد من جمالها، ويجعلها ألوانها وفكرتها أكثر إشراقًا. وهذه الخطوة من أفضل نصائح مهندسين الديكور عند تنسيق الديكور الداخلي للمنازل.

 

  1. تنظيف اللوحة الجدارية

قد يتسبب البعض في تلف اللوحات الجدارية أو بهتان ألوانها أو حتى تغيرها بسبب استخدام المواد الكيميائية أثناء تنظيف هذه اللوحات. والأفضل دومًا هو استخدام قماش ناعم ونظيف بدون حتى تبليله بالماء لتتخلص من الأتربة وغيرها.

كذلك يفضل عدم وضع اللوحات في الأماكن المعرضة أكثر من غيرها للأتربة والأوساخ.

 

الخاتمة

 التنوع في كل لوحة حصان مقارنة بالأخرى في متجر بيراقي مقارنةً بالأخرى كبير ويعتمد على الإبداع وتغيير الأسلوب ونمط الحركة لدى الحصان العربي في كل مرة.

لوحات الخيول هي نوع من التعبير عن الجمال والقوة كما أنها تعكس القدرة على التأثير الفني وكذلك النفسي في الموجودات حولها. بما في ذلك التأثير على الإنسان وتعديل حالت المزاجية.

يمكنك الحصول على نسختك الفريدة من لوحات الخيل بضغطة واحدة على أيقونة التواصل الموجودة على موقع متجر بيراقي.