صور جدارية

لوحات جداريه أو صور جدارية كلها تنتمي لفن التصوير الجداري وهو أحد أقدم أشكال الفن البشري وأكثره خلودًا وتطورًا. فهو ما زال قائمًا ومميزًا ومحبوبًا ومرغوبًا حتى يومنا هذا.

 صور جدارية

 

لقد كان التصوير الجداري هو لغة الإنسان الأولى، وبداية نشأة اللغات والكتابة في الحضارات الإنسانية القديمة كانت باستخدام الصور الجدارية.

عادةً ما تصور الجداريات أهم الأحداث لدى الشعوب، وتعكس تفكيرها وتوجهها ومعتقداتها كذلك. وأيضًا من أجل توثيق لحظات تاريخية فارقة في حياة أو في حياة الأشخاص. فاليوم أصبحت الصور الجدارية تتيح للجميع أن يمتلك جدارياته الخاصة والمميزة.

وأحيانًا أخرى تستخدم الصور الجدارية فقط من أجل الزينة وإضفاء جوًا من الحيوية على المكان. الذي قد يكون أي مكان وليس المنزل فقط.

 

التصوير الجداري عبر العصور

 

كان للتصوير الجداري في الحضارة الفرعونية أهمية خاصة في إيصال فكرة الدين إلى الشعب وتسهيله عليهم بالرسومات والألوان المشرقة؛ وذلك لخلق جو من الروحانية يساعد في أداء الأوامر والطقوس الدينية. كما صوروا من خلاله العادات اليومية للشعب وثقافته وحروبه وأحداثه الهامة.

كذلك كان للتصوير الجداري دور كبير في الحضارات الأخرى مثل الرومانية، والبيزنطية، وحضارة بلاد الرافدين، والحضارة البابلية، والسومرية حيث عكس التصوير الجداري كل نواحي هذه الحضارات الثقافية، والاجتماعية، والعسكرية، والعلمية، وحتى العاطفية والرومانسية.

بعد ذلك تأتي الحضارة الإسلامية لتخلق نوعًا خاصًا من الصور الجدارية الذي يميزها عن كل حضارات العالم، حيث اعتمد الفن الإسلامي على رسم الخط العربي والتفنن فيه، وعلى نقوش مميزة لا تجد لها مثيل في أي حضارة أخرى قديمة أو حديثة، فقط الحضارة الإسلامية.

استخدم الفنان الإسلامي النقش على الجدار بدون رسومات، والحفر والتطعيم بخامات أخرى وفن التوريق أو كما يعرف بالأرابيسك. كما اشتهر الخط العربي ونال إعجاب الجميع حول أنحاء العالم.

أيضًا اشتهر الفنان المسلم بالفن التجريدي، فاستخدمها العديد من الزخارف النباتية وقام بتجريدها من أشكالها الطبيعية والتي تعطي إحساسًا بالاستمرارية.

 

صور جداريه متعددة المواضيع من بيراقي

لوحات جدارية مقسمة

 

أكثر أنماط الصور أو الجدارية شهرةً وإقبالًا في المملكة العربية السعودية وغيرها تتمثل في الآتي:

 

  1. صور جداريه مودرن

 

الصور الجدارية العصرية تعد خيارًا ومميزًا وموفقًا خاصةً مع الديكورات العصرية، حيث تعتمد الصور الجدارية المودرن عادةً على الألوان الجريئة، والأشكال والرسومات الفريدة من نوعها والحديثة.

تناسب هذه التصميمات الحديثة الثقافة العربية ككل، وكذلك غيرها من الثقافات الأخرى.

 

  1. صور جداريه تجريدية

لوحة غزال 

الصور التجريدية مثالية للغاية لغرف المعيشة والاستقبال ذات التصميمات الداخلية الحديثة، وكذلك غرفة الطعام وغرفة المكتب.

الفن التجريدي قد يعبر عن أي شيء في الوجود، سواءً له وجود مادي أو غير موجود حقيقةً لكنها تعبر عن المشاعر الإنسانية سواءً الإيجابية أو السلبية بمزيج فريد من الألوان والأشكال والخطوط.

 

  1. صور جداريه مستوحاة من الطبيعة

 

الصور واللوحات المستوحاة من الطبيعة هي الأجمل والأكثر غنى بالجمال والمشاعر. كما أنها تبدو رائعة الجمال بشكلٍ استثنائي عند طباعتها على الكانفس. المناظر الطبيعية دومًا ما تكون محببة للنفس وبالغة التأثير في جميع الفئات.

 

  1. صور جداريه للخط العربي
لوحة اسماء الله الحسنى

 

لوحات الخط العربي يمكن أن تتضمن أي جمل أو اقتباسات ولا تقتصر فقط على الآيات القرآنية. فيمكن أن أبيات شعر قديمة أو حديثة، ويمكن أن تكون أمثال أو أقوال مأثورة مؤثرة وملهمة. ولقد انتشر كثيرًا بين الناس تزيين جدرانهم بلوحات أو صور أو حتى ملصقات الخط العربي.

يمكن الحصول على لوحات خط عربي محتوية على أي كلمات يريدها الشخص، وذلك مثل لوحة حب، سلام، صبر المميزة.

 

  1. صور جداريه إسلامية

 

الخط العربي وأنواعه المتعددة ما هو إلا جزء أصيل وبسيط من الفن الإسلامي، حيث إن للفن الإسلامي أشكالًا متعددة مثل الأشكال النباتية التجريدية، وفن الأرابيسك، وكذلك فن الفسيفساء الذي تشتهر به بلاد المغرب العربي بشكلٍ خاص.

من أحد أجمل صور الخط العربي الإسلامي هي لوحة أسماء الله الحسنى، لوحة سورة الفاتحة، وكذلك لوحة البسملة، وغيرها الكثير.

تجمع اللوحات الإسلامية بين الحداثة والأصالة في وقت واحد، كما أن طابعها الروحاني يضيف على المنزل العربي الشرقي جمالًا خاصًا.

 

  1. صور جداريه بعبارات تحفيزية

 

تحب العديد من البيوت وضع عبارة تحفيزية ملهة على جدران المنزل في هيئة صورة جدارية مزخرفة وملونة بشكلٍ مميز وجميل يضفي إشراقة حيوية للمنزل.

يمكن أن تكون هذه الصور بخط عربي، ويمكن أن تكون بأي لغة أخرى كالإنجليزية حسب الرغبة، وحسب العبارة التحفيزية المرغوبة وقائلها.

 

  1. صور جداريه لمخلوقات من الطبيعة

 

حيوانات الطبيعة ي مصدر إلهام كذلك، سواءً للرسامين أو حتى ي سلوكياتها الجذابة التي فطرت عليها.

من أجمل المخلوقات التي تم تناولها بكثرة في الصور واللوحات الجدارية هي الأحصنة، وبشكلٍ خاص الأحصنة العربية الأصيلة، التي تتميز بجمالها وقوة صبرها وتحملها وكذلك سرعتها.

أيضًا الدببة، والفراشات، وحتى الأسود وغيرها من المخلوقات التي يعد وجودها مصدرًا للإلهام والجمال في المكان.

وتناسب هذه اللوحات غرف المعيشة، وغرف النوم، وكذلك غرف الأطفال.

 

  1. صور جداريه كلاسيكية
لوحة خيل

 

على النقيض من الصور المودرن، فإن الصور الكلاسيكية تتميز بالألوان الهادئة وشبه الباهتة والتي تضفي على المكان جوًا دافئًا من الأصالة والجمال العتيق المميز لهذه اللوحات.

يميل الكثير من الناس إلى اقتناء صور كلاسيكية سواءً رسومات أو حتى كلمات وجمل وأقوال معبرة. وهذه الصور الكلاسيكية تناسب الديكورات ذات الطابع العتيق والهادئ.

 

  1. صور جداريه بتصميمً خاص

 

سواءً كانت هذه الصور تحتوي على صور عائلية تجمع جميع أفراد الأسرة، أو صورة لرحلة أو حدث مميز ترغب الأسرة في الاحتفاظ به على هيئة صورة جدارية فخمة، فجميع هذه الصور من المواضيع المشهورة والمطلوبة في صناعة الصور المطبوعة على قماش الكانفس.

يمكنك الآن أن تعلق لحظاتك المميزة على جدران منزلك في أي غرفةٍ شئت.

 

  1. صور جداريه وردية اللون

 

يتميز اللون الوردي بجمال لا مثيل له حيث يناسب الديكورات الكلاسيكية والحديثة، ويعبر عن الكثير من المشاعر الإنسانية. فهو يعبر عن الحب والرومانسية، والعطاء، والتضحية.

سواءً كانت الصورة وردية اللون هي صورة لورود أو صورة تجريدية أو غيرها فهي ملائمة لكل غرف المنزل.

يمكنك الحصول على لوحة جدار وردية مميزة الآن من بيراقي.

 

إطارات صور جداريه مصنوعة من الكانفس

لوحة كانفس 

يمكن أن يوضع للصور المصنوعة من الكانفس إطار ويمكن أن تترك من دون إطار، وذلك حسب الرغبة، وكذلك حسب ديكور المنزل.

كذلك من المهم أن تضع في اعتبارك أن لوحات الكانفس تحتاج لإطارات خاصة ومصنوعة بحرفية عالية لاحتواء اللوحة أو الصورة الجدارية.

ما يميز طباعة الصور على قماش الكانفس عن طباعة الإكريليك أو الطباعة المركبة هو أنها تشبه في شكلها اللوحات الزيتية مما يعطي للوحة إحساسًا فنيًا إبداعيًا وكأنها صنعت بيد أمهر الفنانين. 

الخاتمة

 

صور جداريه مطبوعة بأفضل جودة ودقة عالية وعلى أفضل أنواع قماش الكانفس، ومتعددة الأشكال فمنها المربعة والمستطيلة أو حتى السداسية، وكل ذلك بأسعار رائعة من موقع بيراقي الإلكتروني.

كذلك صور صغيرة، متوسطة، وكبيرة وذلك في حال أردت صورة تملأ الجدار بأكمله أو معظمه، المقاسات هنا حسب الرغبة.