ساعه حائط

تكمل ساعات الحائط جميع أنواع الديكور الداخلي، فعند تضمين ساعه حائط ضمن ديكور المنزل أو المكتب يضفي على الديكور العام فخامة متناهية وتكاملًا أخاذًا.

ساعه حائط

 

كما أنه من الممكن لساعة الحائط أن تكون هي مركز الاهتمام في المكان كله؛ وذلك عند اختيار تصميمٍ مميز ولون يتماهى مع الديكور بسبب جودته وأناقته.

تتقلب حالة المرء النفسية والمزاجية بمرور الثواني والدقائق؛ لذا فهو في أشد الحاجة لديكور وأشكال ساعات جميلة تساعد على الاسترخاء. ساعات الحائط من القطع الديكورية المكرغوبة بشدة، والتي يجب دومًا مراعاة حجم مساحة الحائط الذي ستوضع عليه.

تعليق الساعات لتلائم الديكور يحتاج لعاملين مهمين، ساعه حائط ذات شكلٍ مميزٍ جدًا، ومهندس ديكور بارع.

 

أهم طرق اختيار ساعه حائط مناسبة لديكور المنزل

ساعة حائط

 

يراعى اختيار ساعات الحائط بدقة وفقًا لمساحة وديكور المكان الذي ستوضع فيه.

فعلى سبيل المثال، يفضل وضع ساعه حائط تشبه التحف والأنتيكات الجميلة في مدخل المنزل الفسيح. أما إن كان مدخل البيت ضيقًا، فلا داعي لساعة بهذا الشكل، كما أنه عند وضع ساعة حائط في المدخل الضيق يفضل أن تكون صغيرة الحجم وملائمة للحيز الذي ستوضع فيه.

يمكننا كذلك أن نطبق نفس الخيارات على غرفة الجلوس هذا من حيث حجم الساعة. أما موضع الساعة في غرفة الجلوس فحبذا لو كانت في مكان واضحٍ للضيوف، حيث يراها الضيوف بسهولة ويسر دون أن تحاول لفت انتباههم لها.

أيضًا تفضل الساعات ذات الأرقام الكبيرة والواضحة في غرفة الجلوس، بحيث يستطيع الشخص الجالس قراءتها من مكانها بسهولة ويسر.

قد تعلق ساعة الجدار في منتصف الحائط فوق الكنبة الأساسية في المكان، أو تعلق على حائط آخر بارز للعيان.

في حالة صالة الاستقبال الكلاسيكية تفضل الساعات الخشبية بشكلٍ كبير، حيث ينسجم الخشب مع هذا الجو الكلاسيكي جدًا.

الساعات ثلاثية الأبعاد غير المؤطرة التي تأتي على هيئة قطع مستقلة يتم تثبيتها بلاصق على الجدار، تناسب هذه الساعات الصالات المغتوحة والواسعة، وكذلك غرف الاستقبال، وغرف الطعام. كما يفضل أن تثبت على رخامية أو ملبسة بالسيراميك للمزيد من الفخامة والجمال في الشكل.

 

طرق اختيار ساعه حائط لغرف النوم

ساعات حائط

 

تختلف ساعات الحائط المناسبة لغرف نوم الكبار، وغرف نوم الأطفال اختلافًا جذريًا.

فغرف الأطفال على سبيل المثال، تصلح لها الساعات الملونة ذات الأشكال المميزة التي تصنع لها خصيصًا. والتي يتطلب انتقاؤها مكانًا متميزًا ومتخصصًا.

فساعة غرفة الأطفال يجب أن تنسجم مع الرسومات والديكور المختلف المميز لغرف الأطفال في المعتاد. كأن تمثل شكل شمس أو نجمة أو ورود أو حيوان محبب مثل الدب أو القرد أو حتى الأسد، أو شكل شخصية خيالية كالجنيات مثلًا.

ساعة غرفة الأطفال لا تستخدم فقط لتزيين الغرفة، بل هي وسيلة تعليمية للأطفال؛ لذا يجب أن تكون من أجود خامات البلاستيك أو الخشب أو المعدن أو أيًا كانت المادة المختارة.

أما غرف نوم الكبار فتفضل التصميمات الهادئة، أو اللامعة، السوداء أو الذهبية أو الفضية. توجد العديد من الخيارات والتي تتوقف على ديكور الغرفة.

 

ساعات الحائط المتماهية مع المهن

 

أشكال الساعات المتماهية مع المهن من النواع الملائمة للمكاتب والشركات بشكلٍ خاص. لكنها كذلك تناسب عدة أماكن في المنزل مثل غرفة الاستقبال، أو غرف الضيوف، أو غرفة المكتب الخاصة في المنزل، وحتى إنها تناسب غرف النوم.

من أمثلة هذه الساعات الساعة التي تشبه عجلة قيادة السفينة، أو التي تشبه الطائرات وغيرها الكثير من الساعات التي تماهي مهنة صاحب المنزل، أو مهنة محببة إلى طفل أو مراهق ربما، ووجود مثل هذه الساعة الفنية سيشجعه في الوصول إليها.

فعادةً ما تجسد الديكورات شخصية المرء أو أحلامه.

 

ساعه حائط معبرة عن الحب

 

سواءً كانت ساعه حائط متخذة لشكل كلمة الحب بالإنجليزية، أو ساعات حائط على شكل قلب أو قلوب متعددة، فهذه الساعات من أقيم الهدايا وأجملها بين المتحابين.

كذلك فإنها الأجمل في تزيين منزلهما المشترك الجديد الذي يساعد وجود مثل هذه القطع الفنية في خلق جو من الألفة والإيجابية في المنزل.

يتميز هذا النوع من الساعات بامتلاكه لرسومات وزخارف أنيقة ومميزة تضيف لمسة رائعة وساحرة على ديكور المنزل، وتثير العديد من المشاعر الجميلة بداخل نفوس أصحاب المنزل أنفسهم.

 

ساعه حائط للأم

 

ساعات حائط تحمل كلمة أمي أو أن جزء من هيكل الساعة منحوت على هيئة كلمة أمي، أو حتى ساعات على هيئة أشكال أخرى. كلها مناسبة كهدية للأم سواءً في عيد الأم أو باقي أيام السنة. فالأم تستحق أن نهب لها كل العمر.

حب الجمال، والرغبة في تغيير شكل ديكور المنزل بين الفينة والأخرى من الأمور المحببة لقلوب جميع النساء، بمن فيهن الأم.

ساعة الحائط هي الهدية التي ستشعر والدتك بمحبتك، وهي قطعة الديكور الاستثنائية التي ستغير شكل البيت كله، وتمنحه شكلًا مختلفًا كأنما أعيد تصميمه.

 

ساعه حائط كلاسيك

ساعة حائط كلاسيك

 

هذه التصميمات مصنوعة خصيصًا لأولئك الذين يعشقون كل ما هو عتيق ويلفت الأنظار، حيث إن ساعات الحائط الكلاسيك لها وجود مميز في المكان.

ومن الجدير بالذكر كذلك أن ساعات الحائط الكلاسكية تجد لها مكانًا بين الديكورات العصرية، وتنسجم معها أيضًا.

من الساعات الكلاسيكية المميزة التي تحمل طابعًا عتيقًا بامتياز هي تلك الساعة المصنوعة من النحاس والكريستال ومحفورة بالعديد من التفاصيل.

وأيضًا الساعات المحتوية على البندول، والتي على الرغم من قدم فكرتها إلا أنه مازال للعصر الحديث الكثير من اللمسات المختلفة على هذه التصميمات الموروثة.

ففي النهاية، كل ما عتيق ساحر.

 

ساعه حائط للمساجد

 

الوقت من أهم الأمور التي يجب معرفتها بدقة خاصةً في المساجد. لذا توجد بعض تصميمات ساعات الحائط التي صممت خصيصًا على الطراز الإسلامي لتلائم المساجد، ولتكون بمثابة البوصلة التي تخبر المسلمين بدخول وقت الصلاة.

كذلك ساعات الحائط الرقمية الخاصة بالمساجد والتي تعد الأفضل حيث تأتي بتوقيت خاص لكل فروض من فروض الصلاة، بالإضافة إلى التاريخ الهجري، ودرجة الحرارة، كما تأتي مزودة بريموت، وبها أذان وإقامة.

كما أنه من الممكن اختيار أي تصميمات أخرى أكثر هدوءًا للمساجد. ويفضل أن تكون ساعة ذات صوت هادئ لا تسبب أي إزعاج للمصلين.

 

ما هي فوائد ساعات الحائط؟

ساعات خشبية جدارية

 

تتضمن ساعات الحائط العديد من الفوائد والمميزات الرائعة، فإلى جانب أنها تعطي بريقًا وجاذبية بدأت منذ اختراعها في القرن الثامن عشر إلا أنها مفيدة كذلك في العديد من الأمور الأخرى مثل:

  • معرفة الوقت بسهولة ويسر في ثوانٍ معدودة بمجرد النظر.
  • تمنح المكان الذي توضع فيه ديكورًا أنيقًا واستثنائيًا للغاية.
  • كذلك تساعد في الحفاظ على الغرفة هادئة، وتبث الطاقة الإيجابية في المكان.
  • تتناسب تمامًا مع كافة أنواع ديكورات الغرف.
  • تضفي على الأماكن لمسة من السحر والجاذبية، لا تشعر بها مع غيرها من قطع الديكور.
  • كذلك فهي سهلة التركيب، والنقل من مكان لآخر.

 

الخاتمة

 

اعثر الآن على ساعه حائط من بين أفضل تشكيلة رائعة وفريدة من نوعها من ساعات الحائط من متجر بيراقي الإلكتروني. سواءً كانت الساعة لديكور المنزل أو المكتب أو كهدية مختلفة لأحد الأصدقاء أو المعارف، أو حتى أقرب الأقربين كالزوجة والأم.

أفضل ساعات حائطأفضل موقع ساعات حائطبي راقيبيراقي