ساعه جداريه
 لا يخلو منزل ولا مكان للعمل من ساعه جداريه ، وهي قطعة ديكور مميزة بالإضافة إلى فائدة معرفة الوقت. في هذا القرن أصبحت الساعات الجدارية من قطع الديكور التي لا غنى عنها في أي منزل، فعلى الأقل سيتضمن المكان ساعة حائط واحدة.
ساعه جداريه
عند استخدام نمط الديكور المتعدد على أحد جدران البيت، عادةً ما تكون الساعة هي القطعة المحورية في الديكور. وتأتي قطع أخرى مساعدة من حولها، من بعض اللوحات الجدارية صغيرة الحجم، أو مجسمات أنيقة.
 

أهم العوامل المؤثرة على شراء ساعة حائط مناسبة

 
سنعرض في هذا الجزء عدة عوامل فاصلة في اختيار ساعات الحائط وفقًا لأفضل مهندسين الديكور، بالإضافة إلى بعض الصور لساعات جدارية متميزة من متجر بيراقي، والتي تتوافق مع هذه العوامل.
 

ساعات حائط لأماكن المنزل المختلفة

 
لكل جزء في المنزل ساعه جداريه مناسبة له تختلف عن الجزء الآخر، لذا لا يجب خلط هذا بذاك. ويجب مراعاة هذه النقطة للحصول على ديكور متناسق.
 

مدخل المنزل الفسيح

عادةً ما تستخدم الساعات ذات الهيئات اللافتة للنظر في المدخل. التي تجعل العقل يرسل إشارات فورية للعين بالنظر إليها قبل أن يدرك المرء هذا.
  • ساعة البندول ذات الطيور الذهبية من بيراقي من أفضل الخيارات لهذا المكان، حيث أن الطيور واللون الذهبي
  • وكذلك البندول الذهبي تتكفل بعنصر جذب الانتباه. بينما يوفر اللون الذهبي للإطار المعدني والطيور تتكفل بانسجامها مع ألوان الديكور المختلفة.
  • أيضًا الساعة المعدنية التي تتخذ شكل وردة ملونة البتلات مناسبة تمامًا لهذا الغرض. فهي مختلفة الطراز، متعددة الألوان كما أن الأرقام المستخدمة فيها هي الأرقام الرومانية التي ولسبب ما تجذب انتباه الكثير من الناس.
 

مدخل المنزل الضيق

هنا يحتاج المرء إلى اقتناء ساعة جميلة لكنها مناسبة للحيز، حيث يمكن للمرء الاستغناء عن التفاصيل الكثيرة، أو الساعات المبهرجة ذات القطعة الكثيرة التي تبرز هنا وهناك من الساعة.
  • ساعة أنيقة تحمل اللونين الذهبي والأبيض من بيراقي مناسبة لمدخل المنزل الضيق والواسع على حد سواء.
 

غرفة الجلوس أو صالة الاستقبال

ساعة جدارية كبيرة
يعتمد الخيار هنا بدرجة أولى على ديكور غرفة الجلوس وألوانه، وأيضًا على المكان المحوري الذي ستوضع فيه الساعة. والذي يتوجب أن يكون مكانًا تصل إليه أعين الجالسين في المكان بسهولة ويسر.
تتنوع غرف الجلوس أو صالات الاستقبال بين الديكور الكلاسيكي والعصري، وبناءً عليه تتنوع قطع الساعات الجدارية المختلفة. لذا تجد في متجر بيراقي مجموعة ملائمة لهذا وذاك.

  • ساعه جداريه كبيرة بإطار معدني أسود، ومركز خشبي. هذه الساعة على بساطتها أنيقة وجميلة ومناسبة لكافة ألوان الدهانات، وللديكورات الحديثة والقديمة الطراز.
  • أيضًا تلك الساعة المعدنية الذهبية مزدوجة الإطار، ذات التصميم الأنيق والحديث، والتي تضفي على المكان لمسة فنية وجمالية رائعة.
 

غرفة النوم الرئيسية

عادةً ما يميل الناس إلى الساعات الجدارية ذات التصميم المميز والألوان المبهجة، وكذلك إلى التصميمات الراقية التي تضفي جوًا من الحب والرومانسية على المكان.

  • الساعة الجدارية ذات اللونين الأبيض والذهبي من بيراقي ستكون ملائمة جدًا لغرف النوم الرئيسية.
  • كذلك ساعة الوردة المعدنية ستلائم غرف النوم على اختلاف تصميماتها وألوانها كونها ساعة ثلاثية الألوان. حيث تتبادل فيها البتلات ذهبية اللون مع البتلات البنية مع البتلات ذات الون الأزرق السماوي.
  • أيضًا الساعات المعدنية المطلية بلون الذهب والمزدوجة الإطار من بيراقي ستكون إضافة أنيقة للغرفة.
 

غرفة نوم الأطفال

وفقًا لمهندسين الديكور فإن الساعة الجدارية في غرف نوم الأطفال يفضل أن تكون من النوع التفاعلي الذي يجذب انتباه الأطفال. وأيضًا النوع ذو الألوان اللامعة أو متعدد الألوان، أو ذلك الذي يحمل بعضًا من عناصر الطبيعة التي يتفاعل معها الأطفال بشكلٍ كبير.

  • ساعة الطيور الذهبية ستجذب أنظار الأطفال، وستدفعهم للتفاعل معها بشكلٍ تلقائي، وهذا هو المطلوب بالضبط.
  • كذلك الساعة التي تحمل شكل وردة مميزة البتلات، ومتعددة الألوان، ستلقي في عقول الأطفال الفضول لاستكشافها وفك أسرارها.
 

غرفة المعيشة

 يقضي معظم الناس غالبية أوقاتهم في غرفة المعيشة؛ لذا يحرصون على تزيينها بأجمل قطع الديكور، ولا تخلو
غرفة المعيشة من ساعه جداريه أنيقة لغرض الزينة، بالإضافة إلى معرفة الوقت بسهولة.
  • تتعدد الخيارات لغرف المعيشة حسب ذوق أصحابها ورغبتهم، وكذلك حسب الديكور. لكن في المحمل يمكن استخدام معظم موديلات الساعة الموجودة في بيراقي لغرف المعيشة.
  • مجموعة رائعة من ساعات جدارية ذات إطار معدني أسود وعقارب متعددة الأشكال والألوان.
 

غرفة المطبخ

يميل ديكور المطابخ في المعتاد إلى الألوان الهادئة، ولا يتم اعتماد الديكور الصارخ متعدد الألوان فيه.

  • تلائم الساعات الجدارية ذات القطع الخشبية ديكور المطابخ بشكلٍ كبير، وتكون النتيجة النهائية ديكور رائع ورائع ومتزن الألوان مع القطع.
  • مجموعة خاصة من الساعات الجدارية الخشبية المصقولة بنعومة، والمصممة خصيصًا لديكور المنازل الراقية، وللمطابخ الهادئة  والمختلفة

عشرة نصائح هامة عند شراء ساعه جداريه

ساعات خشبية جدارية 
عليك مراعاة عدة أمور مختلفة عند شراء ساعة جدارية، لا سيما أنها من القطع الفنية الرائعة. وفي حالة كونها متنافرة مع الديكور فهي تسبب إزعاجًا وعدم راحة للعين، ويسبب ذلك العديد من المشاعر السلبية في المكان.
 
  1. لابد من مراعاة النسبة بين حجم الساعة ومساحة الجدار الموضوعة عليه، وكذلك النسبة بين حجم الساعة وحجم الغرفة ككل.
  2. عند شراء الساعة عليك مراعاة أن تكون ألوانها مناسبة أو مقاربة أو التأكد من وجود أرضية مشتركة بين ألوانها وألوان الغرفة، بحيث لا يشعر الناظر إليها بوجود شيء غريب في الأمر.
  3. يجب مراعاة أعمار الأشخاص وميولهم في كل غرفة عند اختيار قطع الديكور، فسن الشباب يختلف عن سن الأطفال، يختلف كذلك عن كبار السن. فغرف كبار السن على سبيل المثال تحتاج لساعات كبيرة الحجم ذات أرقام وعقارب واضحة.
  4. الساعات التي لا يصدر عنها أي صوت للدقات أو غيره من الأصوات المزعجة هي المفضلة دائمًا.
  5. أيضًا الخامة التي تصنع منها الساعات تتطلب شراء الساعة من أمان موثوقة ذات سمعة طيبة. حيث أن خامة الساعة سواء كانت من الخشب أو المعدن، والطريقة التي تمت معاملة هذه الخامة بها بواسطة الصانع هي عوامل هامة في طول عمر الساعة من عدمه.
  6. بساطة تصميم الساعة الجدارية، وبساطة فكرتها هو الأمر الغالب والمميز في عالم الديكور.
  7. الساعات الدائرية، وكذلك تلك التي تستوحي تصميمها من الطيور أو الزهور هي أكثر التصميمات التي تترك تصميمًا إيجابيًا في النفوس.
  8. أيضًا الساعات المضادة للرطوبة، وكذلك للعوامل البيئية هي الخيار الأول دائمًا.
  9. الساعات ذات التصميمات المعقدة لا تكون عادةً محببة للنفس.
  10. تصميمات الساعات المطلية باللون الذهبي تتناسب عادة مع كافة الأذواق، وألوان الديكور.
 

الخاتمة

مقال متضمن لبعضًا من آراء مهندسين الديكور، وكذلك 10 نصائح هامة عند شراء ساعه جداريه. وكل هذه الآراء وتلك النصائح توصلنا لمكان واحد منفرد بتصميماته وجودتها وكذلك أسعارها، وهو متجر بيراقي.
لم تعد الساعة الجدارية في المنازل تفصيًلا زائدًا نختار بين الحصول عليه من عدمه. لكنها أصبحت قطعة أساسية من قطع الديكور العصري والمتميز، للحصول على منزل مريح للنفس والأعصاب، ويزيد من القدرة على الإبداع.
أفضل موقع لوحاتأنواع للوحات الجداريةبي راقيبيراقي