افضل لوحات جدارية

عادةً ما يقوم الناس بشراء افضل لوحات جدارية لتزيين منازلهم ومكاتبهم ومساحاتهم الخاصة، كما يعبرون من خلالها عن أنفسهم وذائقتهم الفنية، لذلك تتنوع اللوحات الجدارية الفنية بشكل كبير لتناسب كافة الأشخاص الذين يريدون اقتناء شيء يشبه أرواحهم لتزيين أماكنهم الآمنة.

 افضل لوحات جدارية

 

استخدم الفنانون اللوحات الجدارية للتعبير عن قصصهم الشخصية أو رواية أحداث قصة من التاريخ أو التعبير عن الحب والجمال بكافة أشكاله، لذلك يعد اقتناء لوحة جدارية فنية ترابط بشري بين الفنان و المقتني.

 

عزيزي الزائر، ستجد في هذا المقالة أهمية اللوحات الجدارية وما هي أفضل الطرق للحفاظ على رونق لوحة كانفس لأطول مدة

ما هي أهمية اللوحات الجدارية؟

 لوحات جدارية

يعد الفن الجداري من أقدم الفنون على وجه الأرض، حيث استخدمها إنسان الكهف القديم في التواصل، وتطورت أدواتها وطرق استخدامها حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن وأصبحت افضل لوحات جدارية من أكثر وسائل تزيين المنازل ترفاً وجمالاً.

 

تعد اللوحات الجدارية مهمة في عصرنا الحالي، عصر الأفكار الخلاقة والإبداع للأسباب التالية:

1. إضفاء لمسة جمالية على المكان الذي توضع فيه:

قد يحوي منزلك الكثير من الأثاث الفخم إلى أنك قد تشعر بنقص ما في الصورة العامة، لذلك استخدامك للوحة جدارية قد يجعل المكان أكثر فخامة وجمالاً.

 

عندما يحوي مكتبك على جدار فارغ وكبير، فإن لوحة جدارية مناسبة قد تحول هذا المكان الخالي من الروح إلى مكان مليء بالجمال.

2. يمكن تقديم اللوحة الجدارية كهدية فخمة في المناسبات:

تعد افضل لوحات جدارية هدية رائعة لمحبي الفن، حيث يمكنك شراء هذه اللوحات من معارض الفنون حول العالم أو مواقع بيع اللوحات الجدارية وتقديمها في المناسبات الشخصية أو الترقيات الكبيرة.

 

كيف يمكنني الحفاظ على افضل لوحات جدارية من التلف؟

لوحة اسماء الله الحسنى

لا بد أنك شعرت عند اقتناء لوحة جدارية جديدة بالإعجاب الشديد بها وتريد الحفاظ عليها من التلف والبهتان، لذلك جئنا لك ببعض النصائح التي تساعدك على ذلك:

 

  1. عدم استخدام المواد الكيميائية في تنظيف اللوحة، قد تتفاعل هذه المواد مع ألوان اللوحة وتؤدي إلى تلفها.
  2. عدم وضع اللوحة في مكان معرض لأشعة الشمس المباشرة، لأن الشمس مع الوقت تسبب بهتان ألوان اللوحة وتغيرها.
  3. وضع إطار زجاجي شفاف على اللوحة لحمايتها من الغبار والأوساخ.
  4. عدم غسل اللوحة بالماء، يكفي مسحها باسفنجة نظيفة مبلولة بالماء لإعادة رونقها.
  5. عدم وضع اللوحة في غرفة رطوبتها عالية، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف القماش أو إطار اللوحة الخشبي.

 

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك المحافظة على رونق افضل لوحات جدارية لوقت طويل والتمتع بمنظرها الجميل في منزلك دائماً، حيث أنها تضفي الكثير من الرقي على الأثاث وتكمل المنظر العام ليصبح لوحة فنية متكاملة كما تجعل المنزل مريح ومرتب بطريقة عصرية.

ما هي طرق تنسيق اللوحات في المنزل بطريقة مبتكرة؟

لوحات جدارية فخمة

يعد تنسيق افضل لوحات جدارية مع المكان الذي توضع فيه مهم بقدر أهمية اللوحة نفسها، لأن وضعها في مكان غير ملائم يفقدها جمالها ورونقها، لذلك جئنا لكم ببعض الأفكار لتنسيق اللوحات بشكل راقي مع الأثاث:

 

1.     اختيار إطار مناسب للوحة:

يجب أن يكون الإطار مناسب للجدار الذي توضع عليه، إذا كان الجدار لونه محايد فيجب أن يكون الإطار منقوش ليضفي طابع حيوي أكثر.

 

أما إذا كان الجدار يحوي الكثير من النقوش فيجب أن يكون الإطار بسيط للحفاظ على ترتيب اللوحة، كما يفضل استخدام اللون الفضي والذهبي للإطارات لإظهار افضل لوحات جدارية.

2.     اختيار الجدار المناسب للوحة:

يجب أن يكون الجدار مناسب لقياس اللوحة، حيث لا يمكنك وضع لوحة صغيرة على جدار كبير أو لوحة كبيرة على جدار صغير لأنها تعطي إحساس بعدم الراحة للنظر إليها وتخرب منظر الجدار العام.

 

توضع اللوحة في غرفة الجلوس فوق الأريكة الكبيرة أو الجدار الفارغ الذي لا يستند عليه أي أثاث، كما توضع في غرفة النوم فوق السرير بمسافة تقدر من 20 إلى 30 سنتيمتر، كما يمكنك وضع لوحة صغيرة فوق مكتب الدراسة لتزيين الجدار.

 

كما يجب عليك وضع اللوحة على مستوى نظر الرائي كي لا يسبب النظر إليها إزعاج، ولتكون افضل لوحات جدارية ملفتة للنظر يجب أن تكون مساحة اللوحة مناسبة للفراغ على الجدار وبين الأثاث.

3.     اختيار الإضاءة المناسبة للوحة:

يجب عدم وضع اللوحة في مكان معرض للشمس بشكل مباشر لأنها تسبب تلفها وبهتان الألوان، كما يجب ألا توضع اللوحة مقابل ضوء شديد يسبب انعكاس الضوء وإخفاء معالم اللوحة.

 

كما يمكنك وضع إضاءة خافتة حول اللوحة، وذلك يجعلها من افضل لوحات جدارية ويزيد جمالها يقوم على إبرازها بطريقة فخمة.

تساعدك هذه الخطوات على تنسيق منزلك بطريقة عصرية حسب نصائح خبراء الديكور.

 

يمكنك زيارة موقعنا للحصول على افضل لوحات جدارية مع تشكيلة واسعة من الخيارات ونصائح الخبراء للحصول على الديكور الأجمل في منزلك أو مكتبك.

أفضل موقع لوحاتأنواع للوحات الجداريةبي راقيكانفسلوحاتلوحةلوحة جداريةلوحة فنيةلوحة كانفسمواقع لشراء اللوحاتموقع لوحات